آخر الأخبار :
على خطى مصر... حجب يوتيوب في السعودية يتصدر تويتر الجيش اليمني يسيطر على منطقة وقلعة الطائف جنوب الحديدة قرار تاريخي يطبق أول الشهر المقبل في السعودية تدشين حملة النزول الميداني للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة للرقابة والحماية من اضرار السلع الاستهلاكية والبضائغ الغير مطابقة لمواصفات الجودة إليكم خريطة توضح سير المعارك في جبهة الساحل الغربي والمسافة المتبقية للوصول إلى مركز مدينة الحديدة جرحى في انقلاب طقم عسكري بالمخا نجاة قائد عسكري بارز من محاولة اغتيال بعدن بماذا وصفت التهديد... السعودية تعلق على موقف السودان من حرب اليمن قرارات جمهورية جديدة بتعيينات في الجيش الوطني نجل شقيق صالح يفجر مفاجأة ويكشف من قام بقصف محطة شركة النفط بشارع الستين (النص)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

تعرف على .. جواز السفر “الأندر” في العالم

تعرف على .. جواز السفر “الأندر” في العالم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-06-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
أفادت صحيفة “ديلي ستار” أن جواز السفر الأندر في العالم، هو جواز يصدر من قبل منظمة فرسان مالطة.
 
يترأس منظمة فرسان مالطة ذات السيادة، غراند ماستر أو السيد الكبير، وهي جماعة كاثوليكية.
 
وهناك عدد من البلدان لا تعترف بهذه  الهويات. ومنها  بريطانيا والولايات الأمريكية المتحدة  ونيوزيلندا وهولندا وفنلندا وغيرها. في حين روسيا تعترف بهذا الجواز ولديها علاقات دبلوماسية مع المنظمة.
 
وتعتبر منظمة فرسان مالطة من أقدم المنظمات من هذا القبيل في العالم (تأسست في 1048). ومركزها يقع في إيطاليا (روما)، وكذلك في مالطا. وبموجب القانون الدولي، منظمة فرسان مالطة  – هي كيان شبه دولة. لكن المؤسسة تعتبر نفسها أنها دولة ذات سيادة قائمة بحد ذاتها. ويشارك الوسام في الأنشطة الخيرية وعلى وجه الخصوص، توفير الرعاية الطبية في جميع أنحاء العالم.
 
وقد ذكرت، في وقت سابق، أن أصحاب جوازات السفر الأكثر نفوذا في العالم هم سكان ألمانيا وسنغافورة، حيث يمكنهم السفر دون تأشيرات إلى 159 بلدا. ولأصحاب جوازات السفر الروسية، توجد 106 دولة مفتوحة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2251