آخر الأخبار :
اليمن : توتر امني كبير بعمران بين القبائل والحوثيين وارتفاع عدد القتلى الى سته اشخاص وتسعة مصابين (صور) شاهد فيديو : سيارة تدهس حشدًا من المسلمين أثناء احتفالهم بعيد الفطر في هذه الدولة ووقوع عدد من الإصابات! بعد اختفاء دام عامين.. حاكم الإمارات خليفة بن زايد يظهر لأول مرة شاهد كيف اصبحت حالته الصحية (فيديو) اليمن : هجومين كبيرين لجماعة الحوثي على القوات السعودية بنجران وجازان اول عيد الفطر اليمن : مقتل قيادي حوثي برتبة لواء في محافظة مأرب اليمن : مقتل قيادي حوثي واثنين من مرافقيه عقب صلاة العيد بسبب صرخة الحوثيين أملاك مواطني قطر في السعودية تتعرض للسرقة والنهب اليونيسف والصحة العالمية اليمن يواجه أسوأ تفش للكوليرا في العالم وخمسة آلاف حالة إصابة جديدة يوميا الان يمكنك زيارة قطر بتكلفة 42 دولار وبتأشيرة عبر الانترنت السيسي يصدق على اتفاقية "تيران وصنافير"

إعلانات نصية:
إعلانك في هذا المكان يشاهده الكثيرون وبسعر رمزي لمعرفة المزيد اشترك -->
الفيروز للعقيق اليمني والفضة صنعاء يمن مول الدور2 واتس 00967775565566

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

طبول الحرب تدق بين إريتريا وجيبوتي بعد ان رفعت قطر وساطتها

طبول الحرب تدق بين إريتريا وجيبوتي بعد ان رفعت قطر وساطتها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-06-2017    | منذ: 7 أيام مضت

اتهمت جيبوتي إريتريا باحتلال اراضي متنازع عليها على طول حدودها بعد انسحاب قطر من قوة حفظ السلام في وقت سابق هذا الأسبوع.

 

 

 

وقال مسؤولون جيبوتيون:إن” القوات الإريترية سيطرت على جبل دوميرا، وجزيرة دوميرا الأربعاء الماضي، بعد يوم واحد من سحب قطر 450 جنديا كانوا يسيطرون على تلك المنطقة خلال السنوات السبع الماضية.

 

 

 

وبحسب صحيفة “فويس أوف أمريكا”، لم تعط قطر سببا لهذه الخطوة التي جاءت بعد انضمام إريتريا وجيبوتي للسعودية في النزاع الدبلوماسي المستمر بين قطر وجيرانها العرب.

 

 

 

وقال سفير جيبوتي لدى الأمم المتحدة “محمد سياد دواليه” إن بلاده قدمت شكوى إلى مجلس الأمن الدولي بعد احتلال إريتريا أجزاء من أراضينا.

 

 

 

وفى رسالته، كتب دواليه:” إننا نتوقع أن يولي الأمين العام ومجلس الأمن أهمية قصوى للوضع، وحث الأطراف على ضمان عدم وجود نشاط عسكري فى المنطقة”.

 

 

 

وناشد الأتحاد الأفريقى الطرفين على الهدوء، وأصدر بيانا جاء فيه أنه بعث لجنة لتقصى الحقائق على الحدود بين جيبوتي وإريتريا”.

 

 

 

وأعادت تلك التحركات إلى اﻷذهان الحرب التي اشتعلت بين الطرفين لمدة أربعة أيام في يونيو 2008، بعدما أعلنت جيبوتي أن إريتريا نشرت قوات عبر الحدود.

 

 

 

وعرضت قطر المساعدة في التوسط عام 2010، ووافقت الدولتان على السماح للقوات القطرية بالانتشار في المنطقة المتنازع عليها.

 

 

 

وقال دواليه إن اريتريا مازالت تحتجز 13 أسيرا من حرب 2008 ولم تسمح لهم بالتواصل مع عائلاتهم، ودعا إريتريا إلى الإفراج عن السجناء وإنهاء احتلال دوميرا.

 

 

 

وقال “إننا على استعداد تام لحل الخلاف سلميا مع إريتريا بطريقة تتفق مع القانون الدولي”.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$
الإعلان هنا بـ7 $ لثلاثة أيام لمعرفة المزيد عن الاسعار اضغط هنا --->

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.1984