آخر الأخبار :
وكالة دولية : تكشف مكان سقوط مروحية عسكرية تابعة للتحالف العربي رسمياً الإمارات تعترف بمصرع طيارين اثنين في اليمن ( الأسماء ) برلمانيون برئاسة «الشدادي» يتعرضون لصفعة وإهانة قويتين في روسيا .. تفاصيل ..! بالنص.. هذا ما قاله «صالح» في أول مقابلة تلفزيونية خاصة مع قناة اليمن اليوم بعد إجراء عملية ناجحة وزارةالصناعة والتجارة تنافش أوضاع وأسعار الموادالغذائيه والاساسية اليمن : اول تحرك ميداني للعميد المداني مدير امن مأرب (صور) شاهد بالفيديو: أول حديث للرئيس السابق بعد إجراء العملية.. أنا بين أهلي وشعبي لا أقلق ولا أخاف فشل الدراسة في المدارس الحكومية بصنعاء والطلاب والمدرسين يرفضون الحضور الرئيس الاسبق "صالح": ندرس الخروج من اليمن للمشاركة في مؤتمر بروسيا عاجل :قرار هام من مجلس الوزراء السعودي

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

طبول الحرب تدق بين إريتريا وجيبوتي بعد ان رفعت قطر وساطتها

طبول الحرب تدق بين إريتريا وجيبوتي بعد ان رفعت قطر وساطتها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-06-2017    | منذ: 4 أشهر مضت

اتهمت جيبوتي إريتريا باحتلال اراضي متنازع عليها على طول حدودها بعد انسحاب قطر من قوة حفظ السلام في وقت سابق هذا الأسبوع.

 

 

 

وقال مسؤولون جيبوتيون:إن” القوات الإريترية سيطرت على جبل دوميرا، وجزيرة دوميرا الأربعاء الماضي، بعد يوم واحد من سحب قطر 450 جنديا كانوا يسيطرون على تلك المنطقة خلال السنوات السبع الماضية.

 

 

 

وبحسب صحيفة “فويس أوف أمريكا”، لم تعط قطر سببا لهذه الخطوة التي جاءت بعد انضمام إريتريا وجيبوتي للسعودية في النزاع الدبلوماسي المستمر بين قطر وجيرانها العرب.

 

 

 

وقال سفير جيبوتي لدى الأمم المتحدة “محمد سياد دواليه” إن بلاده قدمت شكوى إلى مجلس الأمن الدولي بعد احتلال إريتريا أجزاء من أراضينا.

 

 

 

وفى رسالته، كتب دواليه:” إننا نتوقع أن يولي الأمين العام ومجلس الأمن أهمية قصوى للوضع، وحث الأطراف على ضمان عدم وجود نشاط عسكري فى المنطقة”.

 

 

 

وناشد الأتحاد الأفريقى الطرفين على الهدوء، وأصدر بيانا جاء فيه أنه بعث لجنة لتقصى الحقائق على الحدود بين جيبوتي وإريتريا”.

 

 

 

وأعادت تلك التحركات إلى اﻷذهان الحرب التي اشتعلت بين الطرفين لمدة أربعة أيام في يونيو 2008، بعدما أعلنت جيبوتي أن إريتريا نشرت قوات عبر الحدود.

 

 

 

وعرضت قطر المساعدة في التوسط عام 2010، ووافقت الدولتان على السماح للقوات القطرية بالانتشار في المنطقة المتنازع عليها.

 

 

 

وقال دواليه إن اريتريا مازالت تحتجز 13 أسيرا من حرب 2008 ولم تسمح لهم بالتواصل مع عائلاتهم، ودعا إريتريا إلى الإفراج عن السجناء وإنهاء احتلال دوميرا.

 

 

 

وقال “إننا على استعداد تام لحل الخلاف سلميا مع إريتريا بطريقة تتفق مع القانون الدولي”.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.3051