آخر الأخبار :
عبدالوهاب طواف يكتب: المؤتمر والحوثه نجل شقيق صالح يعلق على تمزيق صور صالح في ميدان السبعين بصنعاء عاجل: للرئيس الأسبق "علي عبدالله صالح" بعقد إجتماع (هام) بمشائخ وكبارات اليمن أول توتر ميداني بصنعاء.. تمزيق صور عملاقة لصالح بصنعاء.. وصحفي مقرب منه يعلق (فيديو) بيان صادر من أبناء قبائل سنحان وبني بهلول بصنعاء أول تعليق من بن دغر على اشتباكات عدن أمس ويتوعد قتلة الشاب عمرو غرق سفينة عراقية بالخليج العربي وانتشال 4 جثث وفقدان 9 من طاقهما المؤتمر يردّ على اتهامات زعيم الحوثيين: "نحن لا نبيع الوطن" ولد الشيخ في إحاطته لمجلس الأمن: هناك العديد من تجار الحروب في اليمن لا يريدون السلام أبين .. نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال عبر عبوة ناسفة

إعلانات نصية:
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

أيٌ من الشعارات التالية على الساحة اليمنية تؤيده؟

(الحوثيين) الله اكبر .. الموت لامريكا.. الموت لاسرائيل
(المؤتمر) بالروح..بالدم ..نفديك يا يمن
(الإصلاح) الله أكبر.. ولله الحمد

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية : كبار أمراء آل سعود يحذرون الملك سلمان من عزل بن نايف وتصعيد نجله محمد بن سلمان (وثيقة)

السعودية : كبار أمراء آل سعود يحذرون الملك سلمان من عزل بن نايف وتصعيد نجله محمد بن سلمان (وثيقة)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-06-2017    | منذ: 2 أشهر مضت

اظهرت عريضة مسربة وجهها كبار أمراء «آل سعود» إلى الملك «سلمان»، اعتراضا على عزل ولي العهد الأمير «محمد بن نايف بن عبد العزيز»، وتعيين ولي ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان» بدلا منه.

التسريب، الذي تناقله مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صدر عن مكتب الأمير «مقرن بن عبد العزيز» ولي العهد السابق، في ديسبمر/كانون الأول السابق، وقع عليه 21 من كبار أمراء الأسرة الحاكمة في المملكة.

وبحسب التسريب، تم تقديم العريضة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبد العزيز»، ورفضت «إجراءات محتملة» بتصعيد «بن سلمان» لولاية العهد.

السعودية : كبار أمراء آل سعود يحذرون الملك سلمان من عزل بن نايف وتصعيد نجله محمد بن سلمان (وثيقة)
واعترض الموقعون على ما وصلهم من معلومات، تفيد بإنابة الأمير «بن سلمان» في إدارة شؤون الدولة، ورعاية مصالح الشعب، على أن يبقى الملك «سلمان» محتفظا بلقب خادم الحرمين الشريفين.

وحذر الموقعون على العريضة، من أن هذه الخطوة من شأنها تفكيك لحمة الأسرة، وجلب مستقبل غامض.

كما اعتبر الموقعون على العريضة، مثل هذه الخطوة، مخالفة لنظام البيعة في الأسرة الحاكمة.

السعودية : كبار أمراء آل سعود يحذرون الملك سلمان من عزل بن نايف وتصعيد نجله محمد بن سلمان (وثيقة)
ومن أبرز الموقعين على العريضة، التي وقعت في 5 ربيع الأول 1438 (4 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، الأمراء «بندر بن سلطان»، و«متعب بن عبد الله»، و«تركي الفيصل»، و«الوليد بن طلال»، و«محمد بن نواف»، و«خالد بن تركي»، وآخرين.

ويعتقد الكثير من المراقبين داخل المملكة وخارجها أن «بن سلمان»، الحاكم الفعلي للمملكة في ظل مرض والده، يقوم بهندسة خطة لحصار ابن عمه ولي العهد، تمهيدا للإطاحة به من منصبه ليحل محله.

وتشمل هذه الخطة تجريد «بن نايف» من صلاحياته بشكل تدريجي وإضعاف مراكز القوى الموالية له، إضافة إلى تلميع صورة «بن سلمان» وتقديمه كملك مستقبلي في واشنطن.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
القراءات : (17307) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 5.2628