آخر الأخبار :
البخيتي يشن هجوم عنيف على نجل شقيق صالح (صور) تغريدة تكشف أن «طارق صالح» ما زال على قيد الحياة (صورة) في السعودية.. وجبة من مطعم شهير تتسبب في طلاق امرأة متزوجة حديثاً السعودية.. تعيين الأمير بدر بن عبدالله رئيسًا لقنوات mbc.. فمن هو؟ إيران ترد على امريكا بشأن الصاروخ الذي أطلق من اليمن على السعودية شاهد كيف طرحت فلسطينية جندية إسرائيلية أرضا بالقدس (فيديو) هذا ما نشره الفريق «علي محسن الاحمر» في صفحته على فيسبوك بشأن بن دغر (النص) "ديلي بيست" يكشف عن تصريحات "خطيرة" لتيلرسون قناة لبنانية موالية لحزب الله: التباشير ليست جيدة في صنعاء وخطيرة جداً.. وروسيا تعطي الضوء الأخضر! مركز الأرصاد يبشر السكان بشأن موجة الصقيع والبرد خلال الساعات القادمة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

رويترز: مقتل 25 في ضربات جوية للتحالف على سوق باليمن

رويترز: مقتل 25 في ضربات جوية للتحالف على سوق باليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-06-2017    | منذ: 6 أشهر مضت
قال مسؤول طبي محلي يوم الأحد إن 25 يمنيا على الأقل قتلوا عندما قصفت طائرات تابعة لتحالف تقوده السعودية سوقا في محافظة صعدة في شمال البلاد في أحدث هجوم دموي في الصراع الدائر منذ نحو 27 شهرا.
 
 
 
ولم يتسن الاتصال بمسؤولين من التحالف للتعليق.
 
 
 
وتمزق اليمن حرب أهلية بين حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة من التحالف وجماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران والتي تسيطر على أجزاء في شمال اليمن منها العاصمة صنعاء.
 
 
 
وقال مدير مكتب الصحة الذي يديره الحوثيون في صعدة إن الطائرات شنت غارتين على سوق مشنق بمديرية شدا بمحافظة صعدة الواقعة قرب الحدود السعودية يوم السبت مما أسفر عن مقتل 25 شخصا وإصابة شخص واحد على الأقل.
 
 
 
وقال الطبيب عبد الإله العزي في اتصال هاتفي مع رويترز "نتيجة استمرار القصف المدفعي على المنطقة الواقعة على الحدود لم تتمكن فرق الإسعاف من الوصول إلى الضحايا إلا في وقت متأخر خشية تعرضها للقصف كما حدث في مرات سابقة".
 
 
 
ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة التقرير من مصدر مستقل لأن المنطقة واقعة في مكان قريب جدا من الحدود لكن العديد من المواقع الإخبارية الالكترونية اليمنية نشرت تقارير مماثلة.
 
 
 
وكان التحالف الذي تقوده السعودية قتل 22 شخصا وأصاب عشرات بجروح عندما قصف سوقا في غرب اليمن قرب بلدة خوخة المطلة على البحر الأحمر في غرب اليمن في مارس آذار.
 
 
 
ويسيطر الحوثيون على خوخة ومدينة الحديدة المجاورة لها وكانوا قد اجتاحوا صنعاء عام 2014 واتجهوا جنوبا إلى عدن في 2015 مما اضطر هادي وإدارته إلى الفرار للمنفى.
 
 
 
وقتلت الحرب الدائرة في اليمن أكثر من عشرة آلاف شخص وأدت إلى نزوح أكثر من ثلاثة ملايين ودمرت الكثير من البنية الأساسية المتهالكة أصلا في اليمن.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2071