أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هذا هو المنصب الرفيع الذي ما يزال شاغراً ولم يعين “الملك سلمان” فيه اي شخصية حتى الان

ما يزال منصب ولي ولي العهد الى الان شاغراً ولم يصدر اي قرار بتعيين اي شخصية فيه بعد اعفائ محمد بن نائف وتعيين محمد بن سلمان في منصب ولي العهد
 
أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز صباح اليوم الاربعاء أوامر ملكية تعد هي الاقوى من نوعها منذ تقلده زمام الحكم في المملكة العربية السعودية .
 
وكان اهم هذه الاوامر إعفاء الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية.
 
وجاء في الأمر الملكي الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الملك سلمان اختار الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع.
 
وفيما يتعلق بمنصب وزارة الداخلية الذي كان يشغله ولي العهد السابق محمد بن نايف؛ فقد أصدر الملك سلمان أمراً مليكياً بتعيين الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزيرا للداخلية.
 
وأجرى الأمر الملكي تعديلاً على الفقرة “ب “من المادة الخامسة من النظام الأساسي للحكم لتكون بالنص الآتي: “يكون الحكم في أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود وأبناء الأبناء، ويبايع الأصلح منهم للحكم على كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ولا يكون من بعد أبناء الملك المؤسس ملكا ووليا للعهد من فرع واحد من ذرية الملك المؤسس”.

Total time: 0.0508