أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الإمارات تنشر اعترافات ضابط مخابرات قطري وآخرين

نشرت وسائل إعلام إماراتية اعترافات لقطريين وصحفيين بتورط قطر في دعم وتمويل جماعات إرهابية، لزعزعة استقرار المنطقة، الأمر الذي نفته قطر جملة وتفصيلاً.
 
كما بثت قنوات إماراتية يوم أمس ما أسمتها اعترافات لضابط مخابرات قطري يكشف تورط الدوحة بإنشاء جيش إلكتروني بهدف “بث الشائعات المغرضة والإيهام بوجود قلاقل في الإمارات”، الأمر الذي أثار حفيظة قطر.
 
بدورها، وكالة الأنباء القطرية الرسمية نقلت عن مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر، الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني، بأن “الاعتراف المُسجل الذي بثته قناتا أبو ظبي والإمارات جرى تحت الإكراه والتعذيب أثناء احتجازه لدى جهاز أمن الدولة في الإمارات عام 2014″، ولم يُورد المسؤول أي توضيح حول الأدلة على “سوء المعاملة المزعوم”.
 
من جهة أخرى ذكرت وسائل إعلام إماراتية، أن صحفيين سابقين في قناة “الجزيرة” قدما دعوى قضائية في كندا مطالبين القناة بتعويض بملايين الدولارات، بعد أن ورطتهما القناة في تغطية صحفية أدت بهما إلى مواجهة اتهامات جنائية في مصر، دون إطلاعهما على تفاصيل كانت ستجنبهما الوقوع تحت طائلة القضاء المصري، فضلاً عن صدور أحكام سجن بحقهما في مصر بسبب ذلك.
 
كما أكد الصحفيان امتلاكهما أدلة توضح علاقة قناة “الجزيرة” ومن ورائها النظام الحاكم في قطر بدعم جماعة “الإخوان”، وجماعات متطرفة أخرى في سورية والعراق وليبيا، وتقديم الدعم اللوجيستي لها، واستقبال متشددين من أوروبا والولايات المتحدة.

Total time: 0.0566