أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

أهم أسباب الضعف الجنسي عند الرجل

أكد أطباء مختصين بالصحة الجنسية على ان جملة من العوامل تحول دون بلوغ الرجل مرحلة ما يعرف بالنشوة..
جاء ذلك في معرض ردهم على شكاوى تلقوها تفيد بأن اغلب الرجال يعانون من الضعف الجنسي وعدم وصولهم الى النشوة ..
وقالوا ان على الزوجين معرفة جملة من العوامل منها نفسية واخرى تتعلق بآثار وتداعيات استخدامهم للأدوية ..
وفيما يلي أهم تلك الأسباب : 
 
1- انشغال الذهن :
يتعرض الرجال إلى ضغوطات كثيرة مادية ونفسية وهذا بالتأكيد يؤثر بالسلب على العلاقة الزوجية، لذا إذا كان الرجل محاط ببعض المشاكل أو كثير التفكير في حل أمور كثيرة، فهذا بالطبع سيؤثر على حالته المزاجية ورغبته في خوض العلاقة الحميمة. لذا حاولي تعديل مزاج زوجك ببعض الدلال قبل الدخول في العلاقة الحميمة من أجل الحصول على نتائج مرضية لكما.
 
2- إهمال المرأة لنفسها: 
يحب الرجل أن يجد المرأة في قمة أناقتها قبل العلاقة الحميمة وتفوح منها أحلى العطور. فهذه الأشياء تجذب الرجل للمرأة وتجعل لديه رغبة قوية في العلاقة الحميمة وهذا بالتأكيد يساعده في الوصول إلى النشوة الجنسية. ولكن عدم اهتمام المرأة بأناقتها ونظافتها الشخصية يكون له دور كبير في عدم إثارة الرجل. لذا انتبهي لنفسك جيدا.
 
3- عدم الاستجابة أثناء العلاقة الحميمة: 
من المتعارف عليه أن العلاقة الزوجية هي علاقة تكاملية لابد أن تتلاقى فيها الإشارات وتكون قرائتها سهلة من قبل الطرفين. فحينما تفقد إحدى الإشارات مسارها الصحيح تتأثر العلاقة الحميمة. فهناك بعض النساء لا تبدي أية استجابة للرجل وبالتالي تنخفض لديه الرغبة في إتمام العلاقة الجنسية وبالتالي يصعب عليه الوصول للنشوة الجنسية.
 
4- تأثير بعض الأدوية: 
في بعض الحالات تؤثر الأدوية على الرغبة الجنسية لدى الرجل وذلك في حالات الإصابة بالسكري والأدوية المضادة للاكتئاب. أيضا إذا كان الرجل يعاني من مشاكل في الغدة الدرقية أو لديه مشكلة في الهرمونات - هرمون التستوستيرون.
 

Total time: 0.0722