أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هكذا رد عيدروس الزبيدي على تحذيرات بن دغر

اكد رئيس المجلس الجنوبي عيدروس الزبيدي أن فعالية 7 يوليو في عدن يوم الجمعة ستكون سلمية . 
 
وجاء تصريح الزبيدي بعد تحذير اطلقه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر من صدام مسلح في عدن , داعيا مجلس الزبيدي بمنع الطائشين من أي استفزاز .
 
 
في حين أصدرت اللجنة التحضيرية للفعالية عدد من الضوابط للمشاركين , منها منع دخول المسلحين الى الساحة , والتشديد على سلمية الفعالية . 
 
وكان رئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد دغر قد اطلق أمس تحذيرا صريحا وخطيرا من تفجر الأوضاع العسكرية في عدن و عودة ( يناير جديد ) إلى الواجهة . 
 
رئيس الوزراء خاطب عيدرس الزبيدي والقيادات المؤيدة له بالقول ” «إما وقد عدتم، فقد أصبحت أمامكم مسؤولية وطنية، ولاعتبارات كثيرة، أنتم شركاء في الاحتفاظ بحالة الاستقرار في عدن» , وأضاف «لا يمكن لأحد مَلَك السلاح والمال والرجال والدعم أن يتهرب من مسؤولية الحفاظ على الأمن». 
 
وحذر بن دغر من صراع خطير يغذيه الحوثيون وصالح «بين طرفي الصراع التقليديين»، في إشارة إلى عودة صراع «الزمرة» و«الطغمة»، الذي حدث في ثمانينيات القرن الماضي بعدن. 
 
وطالب بن دغر , عيدروس الزبيدي ورفاقه بترشيد الفعالية المزمع إقامتها في عدن يوم الجمعة ومنع الطائشين من استفزاز الآخرين، احفظوا الدماء» , محذرا من شرارة صدام قد تشعل صراعا بين قوات الرئيس هادي و مسلحي المجلس الجنوبي , مؤكدا ان هذا الصراع سيمهد الطريق لعودة الحوثيين وصالح , والذين يسعون لإذكاء هذا الصراع .
 

Total time: 0.0543