آخر الأخبار :
" تعزية" وفاة والد المحامي وضاح المودع قيادي حوثي: زيارة "غريفيث" في صنعاء دون نتائج قيادي "حوثي": استعدنا المبادرة والهجوم على الحديدة فشل ولن نسلمها مقطع فيديو يثير غضب السعوديين خلال عيد الفطر سكاي نيوز: حيلة حوثية فاشلة في معركة مطار الحديدة المبعوث الأممي يدعو إلی مفاوضات عاجلة للوصول لتسوية سياسية شاملة تنهي حرب اليمن هذا ما سيحصل في حال عجز التحالف والشرعية من تحرير الحديدة التحالف العربي بقيادة السعودية يشن ضربات جوية على مطار الحديدة اليمني معركة مطار الحديدة تدخل مراحلها الأخيرة مهمة خاصة للمبعوث الأممي لليمن لوقف العمليات العسكرية

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

كارثة “كويكب الموت” بعد يومين .. قد يمسح الحياة عن سطح الأرض بالكـامل

كارثة “كويكب الموت” بعد يومين .. قد يمسح الحياة عن سطح الأرض بالكـامل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-07-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
أطلق العلماء الروس تحذيراً جدياً من كويكب سماوي عملاق يسمى “كويكب الموت” سيمر بالقرب من كوكب الأرض خلال الأيام القريبة وتحديداً في 11 يوليو الجاري .
ويدعى هذا الكويكب العملاق MC4 يبلغ قطره 250 متراً وسيكون على مسافة 2.92 مليون كيلومتراً على الأقل من كوكب الأرض بحسب ما ذكره عالم الفيزياء الفلكية في جامعة الأورال الاتحادية فلاديلين ساناكوف .
وذكرت صحيفة “راسيسكايا غازيتا” أن الكويكب تم اكتشافه حديثاً وهو خطر إلى درجة كبيرة في حال اصطدامه بالأرض، وبذلك فإنه سيكون قادراً على مسح الحياة عن سطح الكوكب بالكامل .
 
وطالما أن هذا الكويكب لا يرى بالعين المجردة فإنه لن يشكل حتى اللحظة أي خطر على كوكب الأرض .
 
وحتى يومنا هذا يترصد بكوكب الأرض 1700 جرم سماوي تم تصنيفها على أنها خطرمحتمل على كوكبنا بسبب تقاطع مساراتها مع مسار الأرض على مسافات أقل من 10 ملايين كيلومتر .
 
“لو اصطدم كويكب قطره 150 متراً بكوكب الأرض فإن قيمة الطاقة المتحررة جراء هذه الصدمة تعادل 10000 أمثال الطاقة المتحررة من القنبلة التي سقطت فوق مدينة هيروشيما اليابانية” على حد قول عالم الفيزياء الفلكية باتريك ميشيل .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2211