آخر الأخبار :
البنوك السعودية توجه رسالة هامة الى جميع المقيمين المغتربين بالمملكة (النص) القبض على خلية نساء يمنيات يقمن بهذا العمل المشين .. تفاصيل شاهد أخر ظهور للعميد طارق محمد عبدالله صالح اليوم.. والسبب! (صورة) مقتل ثلاثة من عناصر القاعدة بغارة امريكية في البيضاء محمد علي الحوثي يوجّه تهديدا عنيفا للسعودية ويرد على الجبير؟ اندلاع اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وقبائل «العصيمات» معقل بيت الأحمر بعمران.. ومصادر تكشف أسبابها! حتى لا تشتكي من البواسير مرة أخرى.. إليك الحل الأقوى! (التعليمات) عبد الباري عطوان: ماذا يعني الجبير بقوله أن السعودية لن تقف مكتوفة الأيدي ؟ وزير الصحة يكشف عن فضيحة بجلاجل في وزارة الصحة - صفقة باكثر من نصف مليار ريال (وثائق) بالفيديو...شرطة مكة تكشف ملابسات واقعة "فتاة مطعم الطائف" المشينة

إعلانات نصية:

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

اكتشاف "زر الأمان" الخفي في هواتف أندرويد

اكتشاف "زر الأمان" الخفي في هواتف أندرويد

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-07-2017    | منذ: 4 أشهر مضت
كشف خبراء في مجال البرمجيات عن ميزة "زر الذعر" أو "panic button"، التي يجهلها الكثيرون، والتي تسمح بالخروج الفوري من التطبيقات أو الصفحات المشبوهة في هواتف أندرويد.
 
ونقلا عن الخبراء، ذكر موقع Bleeping Computer أن "تلك الميزة تمكن مستخدمي هواتف أندرويد من تفادي الكثير من المشكلات التي قد تتعرض لها هواتفهم جراء تشغيل تطبيق مشبوه، أو الدخول إلى صفحات إنترنت غير موثوقة. وفي تلك الحالة، وللخروج من التطبيق أو الصفحة المشبوهة، يكفي لمستخدم الهاتف أن يضغط على زر الرجوع لأربع مرات متتالية ليقوم نظام التشغيل بإغلاق التطبيق أو الصفحة ويعود إلى القائمة الرئيسية للهاتف".
 
ووفقا للمعلومات فإن "ميزة panic button تخضع للاختبار في الوقت الحالي، لذلك لم تقم شركة غوغل بالإعلان عنها بشكل رسمي، وهي متوفرة حاليا لبعض مستخدمي نظام التشغيل Android 7.1".
 
 
وتأتي تلك الخطوة الاحترازية من قبل شركة غوغل بعد المعلومات التي انتشرت في شهر مارس الماضي، والتي أشارت إلى أن هواتف من نوع سامسونغ وإل جي وشاومي وآسوس ولينوفو، والتي تعمل بأنظمة أندرويد، تعرضت للاختراق بواسطة برمجيات خبيثة من نوع "Trojan". حيث قامت إحدى تلك البرمجيات والتي حملت اسم "Loki" بسرقة بيانات المستخدمين واختراق الهواتف من خلال إظهار دعايات معينة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
القراءات : (5807) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2151