آخر الأخبار :
أمن المكلا: ضبط متورطين بقتل عُماني بالمهرة اسعار الذهب في الأسواق المحلية اليمنية اليوم السبت الخارجية الروسية تحذر: فوضى سياسية عسكرية واسعة قد تبدأ في اليمن !! بالفيديو : باسندوة يعاود الظهور ويبكي مجددا فلماذا بكى هذه المرة ؟ توجيهات عاجلة من الملك سلمان لجميع الجهات والمصالح الحكومية صحيفة سويسرية: مخاوف أمميّة من تقسيم اليمن (ترجمة) في حادثة نادرة:أسير حوثي في قبضة والده المقاتل في صفوف قوات هادي..! (شاهد الصورة) الجيش اليمني يحرر مناطق جديدة في محافظة البيضاء"اسماء اليمن: وصول موظفين سعوديين إلى العاصمة عدن لإدارة البنك المركزي اليمني بن دغر يحمل الحوثيين مسؤولية تدهور الريال اليمني ويكشف عن الخطوة الخطيرة التي قاموا بها موخراً "تفاصيل

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

اكتشاف "زر الأمان" الخفي في هواتف أندرويد

اكتشاف "زر الأمان" الخفي في هواتف أندرويد

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-07-2017    | منذ: 6 أشهر مضت
كشف خبراء في مجال البرمجيات عن ميزة "زر الذعر" أو "panic button"، التي يجهلها الكثيرون، والتي تسمح بالخروج الفوري من التطبيقات أو الصفحات المشبوهة في هواتف أندرويد.
 
ونقلا عن الخبراء، ذكر موقع Bleeping Computer أن "تلك الميزة تمكن مستخدمي هواتف أندرويد من تفادي الكثير من المشكلات التي قد تتعرض لها هواتفهم جراء تشغيل تطبيق مشبوه، أو الدخول إلى صفحات إنترنت غير موثوقة. وفي تلك الحالة، وللخروج من التطبيق أو الصفحة المشبوهة، يكفي لمستخدم الهاتف أن يضغط على زر الرجوع لأربع مرات متتالية ليقوم نظام التشغيل بإغلاق التطبيق أو الصفحة ويعود إلى القائمة الرئيسية للهاتف".
 
ووفقا للمعلومات فإن "ميزة panic button تخضع للاختبار في الوقت الحالي، لذلك لم تقم شركة غوغل بالإعلان عنها بشكل رسمي، وهي متوفرة حاليا لبعض مستخدمي نظام التشغيل Android 7.1".
 
 
وتأتي تلك الخطوة الاحترازية من قبل شركة غوغل بعد المعلومات التي انتشرت في شهر مارس الماضي، والتي أشارت إلى أن هواتف من نوع سامسونغ وإل جي وشاومي وآسوس ولينوفو، والتي تعمل بأنظمة أندرويد، تعرضت للاختراق بواسطة برمجيات خبيثة من نوع "Trojan". حيث قامت إحدى تلك البرمجيات والتي حملت اسم "Loki" بسرقة بيانات المستخدمين واختراق الهواتف من خلال إظهار دعايات معينة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7074) قراءة

Total time: 0.228