آخر الأخبار :
اليمن : خبر غير سار للرئيس السابق (صالح) من الامم المتحدة بشأن نجله خالد شاهد بالفيديو : لحظة الاشتباك بين البحرية الامريكية وزورق ايراني في مياة الخليج الأمير محمد بن سلمان يسأل عن حكم الاختلاط في الصفوف الأولية.. شاهد رد فتوى اللجنة الدائمة السعودية مفتي السعودية يحذر من قنوات ومواقع تبث سموماً ودعايات باطلة تستهدف الشباب (فيديو) وزير الخارجية الاماراتي "عبدالله بن زايد" يفخر بابنته "فاطمة" بتخرجها في إحدى الدفع العسكرية (صورة) بالفيديو كمبيوتر لوحي يتحول هاتفا ذكيا في ثانية واحدة "نائب" رئيس مجلس النواب ووزير الصناعة والتجارة يلتقيان منسق برنامج الأمم المتحدة للتنمية اليمن : هذا هو بيان كتلة الحوثيين قبل حذفه من وكالة سبأ وموقع الثورة بشأن حسن زيد واحمد حاشد ومبادرة مجلس النواب(صوره) تقرير سري لمحققين دوليين يفضح التحالف في اليمن بقيادة السعودية بارتكاب مجزرة قارب الصوماليين اليمن : اول تعليق من حكومة صنعاء حول خبر سقوط معسكر خالد بن الوليد بيد قوات هادي

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

اكتشاف "زر الأمان" الخفي في هواتف أندرويد

اكتشاف "زر الأمان" الخفي في هواتف أندرويد

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-07-2017    | منذ: 2 أسابيع مضت
كشف خبراء في مجال البرمجيات عن ميزة "زر الذعر" أو "panic button"، التي يجهلها الكثيرون، والتي تسمح بالخروج الفوري من التطبيقات أو الصفحات المشبوهة في هواتف أندرويد.
 
ونقلا عن الخبراء، ذكر موقع Bleeping Computer أن "تلك الميزة تمكن مستخدمي هواتف أندرويد من تفادي الكثير من المشكلات التي قد تتعرض لها هواتفهم جراء تشغيل تطبيق مشبوه، أو الدخول إلى صفحات إنترنت غير موثوقة. وفي تلك الحالة، وللخروج من التطبيق أو الصفحة المشبوهة، يكفي لمستخدم الهاتف أن يضغط على زر الرجوع لأربع مرات متتالية ليقوم نظام التشغيل بإغلاق التطبيق أو الصفحة ويعود إلى القائمة الرئيسية للهاتف".
 
ووفقا للمعلومات فإن "ميزة panic button تخضع للاختبار في الوقت الحالي، لذلك لم تقم شركة غوغل بالإعلان عنها بشكل رسمي، وهي متوفرة حاليا لبعض مستخدمي نظام التشغيل Android 7.1".
 
 
وتأتي تلك الخطوة الاحترازية من قبل شركة غوغل بعد المعلومات التي انتشرت في شهر مارس الماضي، والتي أشارت إلى أن هواتف من نوع سامسونغ وإل جي وشاومي وآسوس ولينوفو، والتي تعمل بأنظمة أندرويد، تعرضت للاختراق بواسطة برمجيات خبيثة من نوع "Trojan". حيث قامت إحدى تلك البرمجيات والتي حملت اسم "Loki" بسرقة بيانات المستخدمين واختراق الهواتف من خلال إظهار دعايات معينة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 6.4524