آخر الأخبار :
صواريخها قادرة على ضرب أمريكا.. تقرير "مرعب" عن القوة العسكرية لكوريا الشمالية مطار صنعاء الدولي يستقبل أولى رحلاته قبل قليل بعد توقف 10 أيام بينهم يمني.. الإطاحة بخمس عصابات لـ«سلب العُزَّاب وحقائب النساء» بالرياض (صورة) الإمارات تطلق سراح «4» قيادات جنوبية بعد إعتقالهم لأشهر «الأسماء» اغتيال مسئول حكومي في حضرموت مذيعة قناة العربية تتعرض لموقف «مُربك» على الهواء.. وتقطع النشرة (شاهد الفيديو) بالصورة.. شاهد أول مستوطنة إماراتية في جزيرة سقطرى اليمنية الخوداني : يكشف بالأرقام حل فعال لــ مشكلة صرف الرواتب الخاصة بموظفي الدولة الدكتور قاسم لبوزة يعيد سيارتين مدرع بعد إقالته من منصبه "وثيقه" قرار عاجل من وزير الداخلية السعودي (فيديو)

إعلانات نصية:

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

تم اكتشافه بالصدفة.. العين عليها حارس "بكتيري" يقاوم فيروسات وجراثيم

تم اكتشافه بالصدفة.. العين عليها حارس "بكتيري" يقاوم فيروسات وجراثيم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-07-2017    | منذ: 4 أشهر مضت
فوجئ العلماء باكتشافهم بكتيريا تعيش داخل أعين البشر، لكنها غير ضارة، بل تحمي العين من الفيروسات والجراثيم الخطيرة.
 
وقال راشيل كاسبي أحد علماء معهد أبحاث العيون بمدينة بيثيسدا الأمريكية، لمجلة "إيمونيتي": "إن أعيننا تحتوي على أنواع معينة من البكتيريا تحميها من الجراثيم"، مضيفًا أن العلماء كانوا يعثرون على آثار الحمض النووي لأنواع معينة من البكتيريا على السطح الخارجي للعين، وكانوا يعتقدون أنها تعود إلى بكتريا تم قتلها بواسطة المواد التي تفرزها العين، لكن لم يستطع أحد من قبل إثبات وجود البكتيريا داخل العين، مشيرًا إلى أن اكتشاف تلك البكتريا كان مفاجأة.
 
وأضاف العالم الأمريكي أن سطح العين مغطى باستمرار بسوائل معينة تحوي على كميات كبيرة من الخلايا المناعية التي تحارب العدوى، وتمنع الالتهابات الخطيرة، كما أنه يحتوي على نوع معين من البكتيريا يسمى "Corynebacterium mastitidis" يلعب دورًا في تعزيز مناعة العين بمحاربة أنواع الجراثيم الأخرى التي تهاجمها.
 
وأوضح عالم العيون أنهم اكتشفوا البكتيريا النافعة عن طريق الصدفة، عندما كانوا يجرون أبحاثًا على الحيوانات لفهم آلية عمل الأغشية المخاطية للعين، التي تعد من أهم وسائل الدفاع الموجودة بالجسم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2107