آخر الأخبار :
صنعاء :بشري ساره لرجال المال والاعمال والقطاع الخاص من وزارة الصناعة والتجارة شاهد.. محادثة خطيرة بين قيادي حوثي.. وتهديدات للقيادي الحوثي "ابو مالك الفيشي" ورسالة الحوثي هذا ما قاله الفريق الركن «علي محسن الاحمر» قبل قليل عن محافظة إب ويكشف عزمه على القيام بهذا الأمر! مطار عدن : يكشف حقيقة منع طائرة من الهبوط ظهر اليوم تركيا تبدأ اكبر عملية عسكرية في سوريا (غصن الزيتون) وروسيا تحمل امريكا السبب اليمن : اول ضربة قاصمة للمجلس الانتقالي الجنوبي بعدن مقتل 5 من مسلحين "حوثيين" بمواجهات بحرية مع قوات الرئيس هادي صحفي جنوبي يكشف معلومة خطيرة عن العميد طارق صالح والحراك الجنوبي (صورة) تصرف خطير من الحوثيين يهدد بتوقف العمل في المستشفى الجمهوري بصنعاء (تفاصيل) بالصور.. هذا أهم حدث وقع اليوم في محافظة مأرب

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

تم اكتشافه بالصدفة.. العين عليها حارس "بكتيري" يقاوم فيروسات وجراثيم

تم اكتشافه بالصدفة.. العين عليها حارس "بكتيري" يقاوم فيروسات وجراثيم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-07-2017    | منذ: 6 أشهر مضت
فوجئ العلماء باكتشافهم بكتيريا تعيش داخل أعين البشر، لكنها غير ضارة، بل تحمي العين من الفيروسات والجراثيم الخطيرة.
 
وقال راشيل كاسبي أحد علماء معهد أبحاث العيون بمدينة بيثيسدا الأمريكية، لمجلة "إيمونيتي": "إن أعيننا تحتوي على أنواع معينة من البكتيريا تحميها من الجراثيم"، مضيفًا أن العلماء كانوا يعثرون على آثار الحمض النووي لأنواع معينة من البكتيريا على السطح الخارجي للعين، وكانوا يعتقدون أنها تعود إلى بكتريا تم قتلها بواسطة المواد التي تفرزها العين، لكن لم يستطع أحد من قبل إثبات وجود البكتيريا داخل العين، مشيرًا إلى أن اكتشاف تلك البكتريا كان مفاجأة.
 
وأضاف العالم الأمريكي أن سطح العين مغطى باستمرار بسوائل معينة تحوي على كميات كبيرة من الخلايا المناعية التي تحارب العدوى، وتمنع الالتهابات الخطيرة، كما أنه يحتوي على نوع معين من البكتيريا يسمى "Corynebacterium mastitidis" يلعب دورًا في تعزيز مناعة العين بمحاربة أنواع الجراثيم الأخرى التي تهاجمها.
 
وأوضح عالم العيون أنهم اكتشفوا البكتيريا النافعة عن طريق الصدفة، عندما كانوا يجرون أبحاثًا على الحيوانات لفهم آلية عمل الأغشية المخاطية للعين، التي تعد من أهم وسائل الدفاع الموجودة بالجسم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2035