آخر الأخبار :
الجيش اليمني يسيطر على منطقة وقلعة الطائف جنوب الحديدة قرار تاريخي يطبق أول الشهر المقبل في السعودية تدشين حملة النزول الميداني للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة للرقابة والحماية من اضرار السلع الاستهلاكية والبضائغ الغير مطابقة لمواصفات الجودة إليكم خريطة توضح سير المعارك في جبهة الساحل الغربي والمسافة المتبقية للوصول إلى مركز مدينة الحديدة جرحى في انقلاب طقم عسكري بالمخا نجاة قائد عسكري بارز من محاولة اغتيال بعدن بماذا وصفت التهديد... السعودية تعلق على موقف السودان من حرب اليمن قرارات جمهورية جديدة بتعيينات في الجيش الوطني نجل شقيق صالح يفجر مفاجأة ويكشف من قام بقصف محطة شركة النفط بشارع الستين (النص) بالصور.. ريال مدريد يضرب ليفربول بثلاثية ويتوج بلقب التشامبيونزليج للمرة 13 في تاريخه.

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

تم اكتشافه بالصدفة.. العين عليها حارس "بكتيري" يقاوم فيروسات وجراثيم

تم اكتشافه بالصدفة.. العين عليها حارس "بكتيري" يقاوم فيروسات وجراثيم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-07-2017    | منذ: 10 أشهر مضت
فوجئ العلماء باكتشافهم بكتيريا تعيش داخل أعين البشر، لكنها غير ضارة، بل تحمي العين من الفيروسات والجراثيم الخطيرة.
 
وقال راشيل كاسبي أحد علماء معهد أبحاث العيون بمدينة بيثيسدا الأمريكية، لمجلة "إيمونيتي": "إن أعيننا تحتوي على أنواع معينة من البكتيريا تحميها من الجراثيم"، مضيفًا أن العلماء كانوا يعثرون على آثار الحمض النووي لأنواع معينة من البكتيريا على السطح الخارجي للعين، وكانوا يعتقدون أنها تعود إلى بكتريا تم قتلها بواسطة المواد التي تفرزها العين، لكن لم يستطع أحد من قبل إثبات وجود البكتيريا داخل العين، مشيرًا إلى أن اكتشاف تلك البكتريا كان مفاجأة.
 
وأضاف العالم الأمريكي أن سطح العين مغطى باستمرار بسوائل معينة تحوي على كميات كبيرة من الخلايا المناعية التي تحارب العدوى، وتمنع الالتهابات الخطيرة، كما أنه يحتوي على نوع معين من البكتيريا يسمى "Corynebacterium mastitidis" يلعب دورًا في تعزيز مناعة العين بمحاربة أنواع الجراثيم الأخرى التي تهاجمها.
 
وأوضح عالم العيون أنهم اكتشفوا البكتيريا النافعة عن طريق الصدفة، عندما كانوا يجرون أبحاثًا على الحيوانات لفهم آلية عمل الأغشية المخاطية للعين، التي تعد من أهم وسائل الدفاع الموجودة بالجسم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3685