آخر الأخبار :
اليمن : شاهد بالفيديو الخطاب الناري للرئيس السابق (صالح) بمناسبة العيد 55 لثورة 26 سبتمبر المجيدة اليمن : اول تعليق من امريكا على اختطاف احد مواطنيها بصنعاء قبل يومين اليمن : اقوى شيلة جمهورية خاصة بأعياد الثورة اليمنية 26سبتمبر و14اكتوبر اليمن : عاجل انفجار هائل شمال العاصمة صنعاء وسقوط ضحايا (تفاصيل) اليمن : خطاب ناري للرئيس الاسبق علي عبد الله صالح بمناسبة العيد 55 لثورة 26سبتمبر المجيدة (النص كاملا) شاد بالصورة : هذا ما ألقاه طيران التحالف السعودي على محافظة صعدة اليوم رئيسة مؤسسة سماء الإنسانية تكشف بالتفاصيل الدقيقة عملية تهريب الطفلة بثينه الى مدينة عدن عاجل : يحدث الان في العاصمة صنعاء وزير خارجية قطر: هذا السبب الوحيد الذي دفعنا الى التقارب مع إيران بن مبارك: السلام في اليمن بات وشيكاً وهناك إجماع دولي للبدء في هذه الخطوات!

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

برأيك .. إلى أين تسير الامور بصنعاء بين الحوثيين وصالح؟

التصالح
المواجهة
لا أدري

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

مجلة ألمانية تفجر مفاجأة: حرب الخليج الجديدة قادمة وهذه هي الدول المشاركة فيها”ترجمة"

مجلة ألمانية تفجر مفاجأة: حرب الخليج الجديدة قادمة وهذه هي الدول المشاركة فيها”ترجمة"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-07-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
قالت مجلة “كونتر مجازين” الألمانية إنه في ظل الأوضاع تعصف حاليا بالخليج ، من المحتمل أن يتوسع هذا الصراع ويتحول إلى مواجهة عسكرية بالنظر إلى التحالفات بين كلا المجموعتين (القطريين، بما في ذلك تركيا الإخوانية وأتباعهم من جهة والسعوديين والإماراتيين وشركائهم من جهة أخرى)، وكذلك الصراعات الأخرى المستعرة في المنطقة (ولاسيما تلك التي لها علاقة بالعدو اللدود للسعودية، إيران).
 
ولفتت المجلة لتحذير وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابريل في حديثه مع صحيفة “فرانكفورتر ألجماينه” عقب عودته من جولة خليجية، من أن الخطر يكمن في “أن هذا الصراع قد يتحول إلى حرب”. وتابع قائلا: “وقد باتت الصرامة في التعامل بين الدولتين الشقيقتين ودول الجوار تتخذ مسلكا مثيرا للانتباه”.
 
 
 
 
 
 
وأشارت المجلة إلى أن سبب دعم تركيا لقطر هو أن كلا الحكومتين تنتميان لجماعة الإخوان المسلمين. مضيفة أنه رغم أن جماعة الإخوان المسلمين والمذهب الوهابي السعودي (السلفي) يتبعان نفس التعاليم التي في القرآن ولكن هناك تنافس بين الجماعتين على الهيمنة على العالم الإسلامي السني.
 
وأضافت أن من المحتمل أن تدخل إيران في حال قامت حرب خليجية، لأنها ستكون فرصة مناسبة لتوجيه الضربة القاضية لنظام الحكم الوهابي في الرياض. أما بخصوص علاقتها بالإخوان المسلمين فستكون محايدة لا سيما وأن طهران تحافظ على  علاقاتها الجيدة مع أنقرة من شأنها أن تحقق لها الاستفادة من فرص جديدة في المنطقة.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
القراءات : (6702) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.3372