آخر الأخبار :
اليمن : شاهد بالفيديو الخطاب الناري للرئيس السابق (صالح) بمناسبة العيد 55 لثورة 26 سبتمبر المجيدة اليمن : اول تعليق من امريكا على اختطاف احد مواطنيها بصنعاء قبل يومين اليمن : اقوى شيلة جمهورية خاصة بأعياد الثورة اليمنية 26سبتمبر و14اكتوبر اليمن : عاجل انفجار هائل شمال العاصمة صنعاء وسقوط ضحايا (تفاصيل) اليمن : خطاب ناري للرئيس الاسبق علي عبد الله صالح بمناسبة العيد 55 لثورة 26سبتمبر المجيدة (النص كاملا) شاد بالصورة : هذا ما ألقاه طيران التحالف السعودي على محافظة صعدة اليوم رئيسة مؤسسة سماء الإنسانية تكشف بالتفاصيل الدقيقة عملية تهريب الطفلة بثينه الى مدينة عدن عاجل : يحدث الان في العاصمة صنعاء وزير خارجية قطر: هذا السبب الوحيد الذي دفعنا الى التقارب مع إيران بن مبارك: السلام في اليمن بات وشيكاً وهناك إجماع دولي للبدء في هذه الخطوات!

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

برأيك .. إلى أين تسير الامور بصنعاء بين الحوثيين وصالح؟

التصالح
المواجهة
لا أدري

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين

أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-07-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
أرست الصين أول قاعدة عسكرية خارجية لها في جيبوتي، حيث حملت السفن الحربية الصينية، أفرادا من الجيش الصيني متوجهة إلى هذه الدولة العربية في القرن الإفريقي.
 
وأفادت المواقع الاخبارية الصينية بأن القاعدة التي افتتحتها الصين في إفريقيا ليست منشأة عسكرية لتعزيز وجود البلاد العسكري والقيام بدور رادع في المنطقة، وإنما تأتي دعما للمساعدة في القيام بمهمات الإمداد والحراسة وحفظ السلام والمساعدات الإنسانية في إفريقيا وغرب آسيا.
 
كما أفادت وسائل الإعلام الصينية أن قاعدة جيبوتي أثارت بعض المخاوف بعد أن قال عنها الإعلام الأجنبي أن المنشأة العسكرية هذه في المحيط الهندي تهدف لخدمة مصالح الصين في المنافسة على نيل قوة أكبر، وهو ما نفته بكين، حيث أكدت أن قاعدة جيبوتي لا علاقة لها بسباق التسلح أو التوسع العسكري.
 
إلى ذلك، قال بعض المحللين العسكريين أنه لا ينبغي التقليل أو المبالغة في أهمية الخطوة الصينية بإقامة قاعدة عسكرية في إفريقيا.
 
جدير بالذكر أن جيبوتي تستضيف قاعدة عسكرية أمريكية ضخمة وكذلك منشآت عسكرية فرنسية ويابانية.
 
ووفقا لوزارة الخارجية الصينية، تنشر بكين سفنها الحربية في خليج عدن وقبالة السواحل الصومالية للقيام بمهمات حراسة منذ 2008، مشيرة إلى أن الضباط والجنود الصينيين يواجهون صعوبات عديدة في إعادة التزود بالغذاء والوقود، وقد عرضت جيبوتي تقديم الدعم اللوجيستي للصين في عدة مواقف.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2291