آخر الأخبار :
عاجل: طائرات التحالف تواصل قصفها الجنوني على صنعاء صباح الجمعة (الاماكن المستهدفة) عاجل: اول تعليق من الرئيس السابق صالح على القصف الجنوني لطائرات التحالف على صنعاء (صورة) قصف جنوني مستمر على صنعاء الان (اسماء المواقع المستهدفة) عاجل: بعد ساعات من إطلاق صواريخ على قاعدة الملك فهد بالطائف.. الصواريخ تتساقط على صنعاء (الاماكن المستهدفة) محمد بن نايف ليس وحيداً.. هذه الشخصيات عُزلت كذلك في ولاية محمد بن سلمان! صحفي أمريكي يسرب صورةً لتعذيب أطفال في سجون المكلا السرية التي تديرها الإمارات السفير القطري في واشنطن: التحالف العربي دمر اليمن بشكل كامل وتسبب بمجاعة “17” مليون يمني شاهد بالفيديو : مناقشة مهمة في الكونجرس الأمريكي حول حقيقة دعم السعودية للإرهاب عاجل: إطلاق صواريخ «بركان» على قاعدة الملك فهد بالطائف شاهد بالفيديو اعتداء جنود الاحتلال الاسرائيلي ظهر اليوم على الفلسطينين في المسجد الاقصى

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين

أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-07-2017    | منذ: 2 أسابيع مضت
أرست الصين أول قاعدة عسكرية خارجية لها في جيبوتي، حيث حملت السفن الحربية الصينية، أفرادا من الجيش الصيني متوجهة إلى هذه الدولة العربية في القرن الإفريقي.
 
وأفادت المواقع الاخبارية الصينية بأن القاعدة التي افتتحتها الصين في إفريقيا ليست منشأة عسكرية لتعزيز وجود البلاد العسكري والقيام بدور رادع في المنطقة، وإنما تأتي دعما للمساعدة في القيام بمهمات الإمداد والحراسة وحفظ السلام والمساعدات الإنسانية في إفريقيا وغرب آسيا.
 
كما أفادت وسائل الإعلام الصينية أن قاعدة جيبوتي أثارت بعض المخاوف بعد أن قال عنها الإعلام الأجنبي أن المنشأة العسكرية هذه في المحيط الهندي تهدف لخدمة مصالح الصين في المنافسة على نيل قوة أكبر، وهو ما نفته بكين، حيث أكدت أن قاعدة جيبوتي لا علاقة لها بسباق التسلح أو التوسع العسكري.
 
إلى ذلك، قال بعض المحللين العسكريين أنه لا ينبغي التقليل أو المبالغة في أهمية الخطوة الصينية بإقامة قاعدة عسكرية في إفريقيا.
 
جدير بالذكر أن جيبوتي تستضيف قاعدة عسكرية أمريكية ضخمة وكذلك منشآت عسكرية فرنسية ويابانية.
 
ووفقا لوزارة الخارجية الصينية، تنشر بكين سفنها الحربية في خليج عدن وقبالة السواحل الصومالية للقيام بمهمات حراسة منذ 2008، مشيرة إلى أن الضباط والجنود الصينيين يواجهون صعوبات عديدة في إعادة التزود بالغذاء والوقود، وقد عرضت جيبوتي تقديم الدعم اللوجيستي للصين في عدة مواقف.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.212