آخر الأخبار :
اليمن : شاهد بالفيديو الخطاب الناري للرئيس السابق (صالح) بمناسبة العيد 55 لثورة 26 سبتمبر المجيدة اليمن : اول تعليق من امريكا على اختطاف احد مواطنيها بصنعاء قبل يومين اليمن : اقوى شيلة جمهورية خاصة بأعياد الثورة اليمنية 26سبتمبر و14اكتوبر اليمن : عاجل انفجار هائل شمال العاصمة صنعاء وسقوط ضحايا (تفاصيل) اليمن : خطاب ناري للرئيس الاسبق علي عبد الله صالح بمناسبة العيد 55 لثورة 26سبتمبر المجيدة (النص كاملا) شاد بالصورة : هذا ما ألقاه طيران التحالف السعودي على محافظة صعدة اليوم رئيسة مؤسسة سماء الإنسانية تكشف بالتفاصيل الدقيقة عملية تهريب الطفلة بثينه الى مدينة عدن عاجل : يحدث الان في العاصمة صنعاء وزير خارجية قطر: هذا السبب الوحيد الذي دفعنا الى التقارب مع إيران بن مبارك: السلام في اليمن بات وشيكاً وهناك إجماع دولي للبدء في هذه الخطوات!

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

برأيك .. إلى أين تسير الامور بصنعاء بين الحوثيين وصالح؟

التصالح
المواجهة
لا أدري

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

تعرف على زعيم تنظيم “داعش” الجديد؟

تعرف على زعيم تنظيم “داعش” الجديد؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-07-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
قالت وسائل الإعلام الإيطالية إن التحالف الدولي المناهض لـ”داعش”، قام بقتل كل قادة مجموعات التنظيم تقريبا، ولم يبق هناك اليوم سوى بدلائهم، وهم مصنفون كإرهابيين منذ عام 2003.
 
وقالت وكالة “آكي” الإيطالية، في تقرير نشرته الأربعاء، عن زعيم تنظيم “داعش” الجديد بعد إعلان مقتل “أبو بكر البغدادي”، قائلة إن هناك أسماء مرشحة بالفعل لتحل محل البغدادي، بينها زعيم التنظيم في ليبيا، “جلال الدين التونسي”، وكذلك زعيم التنظيم في سوريا، “أبو محمد الشمالي”.
 
و”جلال الدين التونسي”، واسمه الحقيقي وفق مصادر رسمية هو محمد بن سالم العيوني، من مواليد 1982 وهو من سكان مدينة مساكن بولاية سوسة وسط تونس.
 
سافر العيوني إلى فرنسا منذ فترة طويلة قبل أن يحصل على الجنسية الفرنسية، وقد التحق بالتنظيمات الإرهابية وقاتل في العراق وسوريا عامي 2013 و2014، وقبل الانضمام إلى الجماعات المسلحة دخل إلى تونس عامي 2011 – 2012 في عطلة ولم يظهر عليه التشدد الديني.
 
وحسب ما أوردته صحيفة “الصريح” التونسية في عددها الصادر يوم الجمعة 30 أيلول/سبتمبر 2016، نقلا عن مصادر رسمية، فإن الإرهابي “جلال الدين التونسي” كان على تواصل مع قيادات وعناصر “كتيبة عقبة بن نافع” المسلحة منذ عام 2012.
 
إلى ذلك أشارت الوكالة الإيطالية إلى أن مصادر أمريكية وعراقية تزعم أن هناك 6 من قادة “داعش”، على استعداد لخلافة البغدادي، أحدهم بلجيكي من أصل جزائري.
 
هذا وتابعت الوكالة قائلة إن من بين المرشحين أيضا، فابيان كلين (37 عاما) وشقيقه جان مايكل (34 عاما)، من جزيرة “لا ريونين” الفرنسية، وهما كانا على اتصال بشقيق محمد مراح، منفذ هجوم تولوز، وبعمر، المعروف باسم “الأمير الأبيض”، مرجحة أن يكون فابيان في سوريا، حيث سُمع صوته قبل أيام وهو يعلن في تسجيل صوتي مسؤوليته عن هجوم باريس.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2073