آخر الأخبار :
أول دولة عربية تمنع ”الحب والزواج ” مع المقيمين .. والعقوبة ”الترحيل” (وثيقة) نجاة ضابط عسكري من محاولة اغتيال في عدن وإصابته بجروح بالغة صحفي: أخطر وظيفة في العالم موجودة في عدن (تعرف عليها) حزب المؤتمر الشعبي العام يصدر أول بيان رسمي بشان العميد أحمد علي شاهد:وثيقة تكشف اعتقال جنود جنوبيين في السعودية وفاة مغترب يمني في الرياض أثر سقوط بلاط على رأسه اثناء عمله السفير السعودي لدى اليمن يتحدث عن استثناء اليمنيين من القرارات السعودية الأخيرة الجبير:يعلق على ما يحدث من مجازر في سوريا بن بريك:يزف بشرئ سارة الى الجنوبيين خلال اشهر مقتل قائد لواء كبير موالي للحوثيين في الجوف (الاسم)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الاعلام التربوي يدين الاعتداء المسلح على طلبة وأكاديمي بجامعة تعز

الاعلام التربوي يدين الاعتداء المسلح على طلبة وأكاديمي بجامعة تعز

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-07-2017    | منذ: 7 أشهر مضت
ادان مركز الدراسات والاعلام التربوي حادث الاعتداء المسلح على طلاب وأكاديمي بجامعة تعز.

واستنكر البيان الاعتداء الهمجي الذي نفذته عصابة مسلحة صباح اليوم السبت على أكاديميي وطلاب كلية الحقوق بجامعة تعز و اقتحام الحرم الجامعي بالسلاح اثناء الدوام الرسمي وما نتج عنه من ترويع للطلبة.

ودعا البيان مختلف أطراف الصراع في اليمن إلى إخلاء المؤسسات الأكاديمية والتربوية من المسلحين ، كما يطالب الجميع باحترام الحريات الاكاديمية والنقابية واحترام استقلالية المؤسسات الأكاديمية ومرافقها العامة .



""نص البيان"

يدين مركز الدراسات والاعلام التربوي حادث الاعتداء المسلح على طلابة وأكاديمي بجامعة تعز .

ويستنكر المركز الاعتداء الهمجي الذي نفذته عصابة مسلحة صباح اليوم السبت على أكاديميي وطلاب كلية الحقوق بجامعة تعز و اقتحام الحرم الجامعي بالسلاح اثناء الدوام الرسمي وما نتج عنه من ترويع للطلبة والأكاديميين وهم يؤدون إمتحاناتهم .

وقد رصد المركز أكثر من 11 حادثة اعتداء مسلح على أكاديميين وطلبة في مختلف الجامعات اليمنية منذ مطلع العام الجاري 2017م ..فضلا عن القبضة الأمنية التي تفرضها اطراف الصراع على الجامعات الواقعة تحت سيطرتها وما ينتج عنها من تدخل في الشؤون المالية والإدارية والاكاديمية للجامعات ، اضافة الى الانتهاكات اليومية التي يرتكبها المسلحون داخل الجامعات ،وهو ما يعد مؤشرا خطيرا على انتهاك الحريات الاكاديمية وغياب الحماية اللازمة للمؤسسات التعليمية واقحامها في الصراع المسلح .

وعليه فإن المركز يدعوا مختلف أطراف الصراع في اليمن إلى إخلاء المؤسسات الأكاديمية والتربوية من المسلحين ، كما يطالب الجميع باحترام الحريات الاكاديمية والنقابية واحترام استقلالية المؤسسات الأكاديمية ومرافقها العامة .

كما يطالب المركز السلطة المحلية بتعز بالقبض فوراً على المعتدين على اكاديمي وطلبة كلية الحقوق بجامعة تعز ومحاكمتهم .

ويناشد المركز كل المدافعين عن حقوق الانسان، المنظمات،و الناشطين المستقلين، و اصحاب الاقلام الشريفة للوقوف في وجه هذه الأعمال الإجرامية .

مركز الدراسات والاعلام التربوي 14/7/2017م
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.239