آخر الأخبار :
تحذير خطير للسعوديين خلال شتاء هذا العام السفارة الأمريكية ترفض التدخل للدفاع عن الأمراء السعوديين الحاملين للجنسية الامريكي بخلاف هذه الدول اليمن : حوثي يقتل مدرس بطريقة وحشية في السبرة محافظة إب اليمن : طيران التحالف السعودي يشن 15 غاره مساء الليلة على هذه الاماكن اليمن : شركة النفط تعلن عن النزول لحملات لضبط السوداء ومصادرة الكميات المضبوطة من يوم غدا(صوره) اليمن : اغتيال قيادي حوثي في جولة ريماس بصنعاء (صوره) اليمن :فتح باب القبول في الكليات العسكريه بصنعاء مقتل مدنيين اثنين بغارة جوية شنتها طائرة أميركية في يكلا بمحافظة البيضاء شرطة الرياض توقف الأمير مشهور بن طلال بعد مشاجرة (فيديو وصور) انباء عن مقتل المطلوب رقم 15 ضمن القائمة التي اعلن عنها التحالف السعودي

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

كيف رد البنتاغون على تصريح ترامب بشأن قاعدة العديد؟

كيف رد البنتاغون على تصريح ترامب بشأن قاعدة العديد؟

اخبار الساعة - أ ف ب   | بتاريخ : 16-07-2017    | منذ: 4 أشهر مضت
مرة أخرى، يلاحظ المراقبون تناقضا واضحا في تصريحات الإدارة الأمريكية، وهذه المرة حول قاعدة العديد في قطر.
 
فقد نفى وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، أن تكون الولايات المتحدة تبحث عن بديل لقاعدة "العديد" الجوية الأمريكية في قطر على خلفية التوتر الراهن في المنطقة.
 
جاء ذلك بعد يوم واحد من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي قال إن الولايات المتحدة لو اضطرت إلى الخروج من قاعدة "العديد" فإن هناك "10 دول مستعدة" لأن تبني للولايات المتحدة بسرور قاعدة أخرى.
 
وخلال اجتماع مع الصحفيين، الجمعة، أكد ماتيس أن الأزمة الخليجية ليس لها أي تأثير على العمليات التي تخوضها القوات الأمريكية باستخدام قاعدة "العديد" في قطر، ولا ترى واشنطن أي حاجة للبحث عن بديل لهذه القاعدة.
 
ووفقا لمعلومات ذكرها ماتيس عن القاعدة، التي تعدّ أحد أهم المحطات المستخدمة في مكافحة تنظيم "داعش"، وتضم حوالي 11 ألف جندي أمريكي، فهي "لا تزال تعمل على مدار الساعة، ويتم استلام الإمدادات، ولن نحتاج للبحث عن بدائل".
 
وأضاف: "هذا لا يعني أننا لا نريد أن نحل المسألة في أقرب وقت ممكن، ونحن نقف ضد تمويل الإرهاب، ليس فقط في قطر، ولكن لدى الجميع".
 
فيما استبعد وزير الدفاع القطري في وقت سابق إغلاق قاعدة "العديد" الأمريكية في قطر، قائلا إنه "أمر غير وارد على الإطلاق".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.4109