آخر الأخبار :
عاجل: طائرات التحالف تواصل قصفها الجنوني على صنعاء صباح الجمعة (الاماكن المستهدفة) عاجل: اول تعليق من الرئيس السابق صالح على القصف الجنوني لطائرات التحالف على صنعاء (صورة) قصف جنوني مستمر على صنعاء الان (اسماء المواقع المستهدفة) عاجل: بعد ساعات من إطلاق صواريخ على قاعدة الملك فهد بالطائف.. الصواريخ تتساقط على صنعاء (الاماكن المستهدفة) محمد بن نايف ليس وحيداً.. هذه الشخصيات عُزلت كذلك في ولاية محمد بن سلمان! صحفي أمريكي يسرب صورةً لتعذيب أطفال في سجون المكلا السرية التي تديرها الإمارات السفير القطري في واشنطن: التحالف العربي دمر اليمن بشكل كامل وتسبب بمجاعة “17” مليون يمني شاهد بالفيديو : مناقشة مهمة في الكونجرس الأمريكي حول حقيقة دعم السعودية للإرهاب عاجل: إطلاق صواريخ «بركان» على قاعدة الملك فهد بالطائف شاهد بالفيديو اعتداء جنود الاحتلال الاسرائيلي ظهر اليوم على الفلسطينين في المسجد الاقصى

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

كيف رد البنتاغون على تصريح ترامب بشأن قاعدة العديد؟

كيف رد البنتاغون على تصريح ترامب بشأن قاعدة العديد؟

اخبار الساعة - أ ف ب   | بتاريخ : 16-07-2017    | منذ: 2 أسابيع مضت
مرة أخرى، يلاحظ المراقبون تناقضا واضحا في تصريحات الإدارة الأمريكية، وهذه المرة حول قاعدة العديد في قطر.
 
فقد نفى وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، أن تكون الولايات المتحدة تبحث عن بديل لقاعدة "العديد" الجوية الأمريكية في قطر على خلفية التوتر الراهن في المنطقة.
 
جاء ذلك بعد يوم واحد من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي قال إن الولايات المتحدة لو اضطرت إلى الخروج من قاعدة "العديد" فإن هناك "10 دول مستعدة" لأن تبني للولايات المتحدة بسرور قاعدة أخرى.
 
وخلال اجتماع مع الصحفيين، الجمعة، أكد ماتيس أن الأزمة الخليجية ليس لها أي تأثير على العمليات التي تخوضها القوات الأمريكية باستخدام قاعدة "العديد" في قطر، ولا ترى واشنطن أي حاجة للبحث عن بديل لهذه القاعدة.
 
ووفقا لمعلومات ذكرها ماتيس عن القاعدة، التي تعدّ أحد أهم المحطات المستخدمة في مكافحة تنظيم "داعش"، وتضم حوالي 11 ألف جندي أمريكي، فهي "لا تزال تعمل على مدار الساعة، ويتم استلام الإمدادات، ولن نحتاج للبحث عن بدائل".
 
وأضاف: "هذا لا يعني أننا لا نريد أن نحل المسألة في أقرب وقت ممكن، ونحن نقف ضد تمويل الإرهاب، ليس فقط في قطر، ولكن لدى الجميع".
 
فيما استبعد وزير الدفاع القطري في وقت سابق إغلاق قاعدة "العديد" الأمريكية في قطر، قائلا إنه "أمر غير وارد على الإطلاق".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2054