آخر الأخبار :
تفاصيل جديدة حول أسباب إرسال قوات باكستانية إلى السعودية اللواء أمين الوائلي يرد على قرار الرئيس هادي ويصف هاشم الاحمر بهذا الوصف ؟ اسعار الذهب في الأسواق المحلية اليمنية اليوم الاثنين اليمن: جندي يسطو على 100 مليون ريال في عدن صدور قرار جمهوري جديد كيري: الملك عبدالله ومبارك طلبا من واشنطن قصف هذه الدولة العربية قناة تلفزيونية تكشف عن تجهيز لاطلاق عملية عسكرية واسعة من ثلاثة محاور هاتف يتصل بدون شبكات.. حلم تحول إلى واقع غداً صرف المرتبات عبر الكريمي .. لهذه الجهة الحكومية مقتل قائد حوثي كبير في جبهة الساحل الغربي (الاسم + الصورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

كيف رد البنتاغون على تصريح ترامب بشأن قاعدة العديد؟

كيف رد البنتاغون على تصريح ترامب بشأن قاعدة العديد؟

اخبار الساعة - أ ف ب   | بتاريخ : 16-07-2017    | منذ: 7 أشهر مضت
مرة أخرى، يلاحظ المراقبون تناقضا واضحا في تصريحات الإدارة الأمريكية، وهذه المرة حول قاعدة العديد في قطر.
 
فقد نفى وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، أن تكون الولايات المتحدة تبحث عن بديل لقاعدة "العديد" الجوية الأمريكية في قطر على خلفية التوتر الراهن في المنطقة.
 
جاء ذلك بعد يوم واحد من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي قال إن الولايات المتحدة لو اضطرت إلى الخروج من قاعدة "العديد" فإن هناك "10 دول مستعدة" لأن تبني للولايات المتحدة بسرور قاعدة أخرى.
 
وخلال اجتماع مع الصحفيين، الجمعة، أكد ماتيس أن الأزمة الخليجية ليس لها أي تأثير على العمليات التي تخوضها القوات الأمريكية باستخدام قاعدة "العديد" في قطر، ولا ترى واشنطن أي حاجة للبحث عن بديل لهذه القاعدة.
 
ووفقا لمعلومات ذكرها ماتيس عن القاعدة، التي تعدّ أحد أهم المحطات المستخدمة في مكافحة تنظيم "داعش"، وتضم حوالي 11 ألف جندي أمريكي، فهي "لا تزال تعمل على مدار الساعة، ويتم استلام الإمدادات، ولن نحتاج للبحث عن بدائل".
 
وأضاف: "هذا لا يعني أننا لا نريد أن نحل المسألة في أقرب وقت ممكن، ونحن نقف ضد تمويل الإرهاب، ليس فقط في قطر، ولكن لدى الجميع".
 
فيما استبعد وزير الدفاع القطري في وقت سابق إغلاق قاعدة "العديد" الأمريكية في قطر، قائلا إنه "أمر غير وارد على الإطلاق".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.206