آخر الأخبار :
اليمن : شاهد بالفيديو الخطاب الناري للرئيس السابق (صالح) بمناسبة العيد 55 لثورة 26 سبتمبر المجيدة اليمن : اول تعليق من امريكا على اختطاف احد مواطنيها بصنعاء قبل يومين اليمن : اقوى شيلة جمهورية خاصة بأعياد الثورة اليمنية 26سبتمبر و14اكتوبر اليمن : عاجل انفجار هائل شمال العاصمة صنعاء وسقوط ضحايا (تفاصيل) اليمن : خطاب ناري للرئيس الاسبق علي عبد الله صالح بمناسبة العيد 55 لثورة 26سبتمبر المجيدة (النص كاملا) شاد بالصورة : هذا ما ألقاه طيران التحالف السعودي على محافظة صعدة اليوم رئيسة مؤسسة سماء الإنسانية تكشف بالتفاصيل الدقيقة عملية تهريب الطفلة بثينه الى مدينة عدن عاجل : يحدث الان في العاصمة صنعاء وزير خارجية قطر: هذا السبب الوحيد الذي دفعنا الى التقارب مع إيران بن مبارك: السلام في اليمن بات وشيكاً وهناك إجماع دولي للبدء في هذه الخطوات!

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

برأيك .. إلى أين تسير الامور بصنعاء بين الحوثيين وصالح؟

التصالح
المواجهة
لا أدري

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

كيف رد البنتاغون على تصريح ترامب بشأن قاعدة العديد؟

كيف رد البنتاغون على تصريح ترامب بشأن قاعدة العديد؟

اخبار الساعة - أ ف ب   | بتاريخ : 16-07-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
مرة أخرى، يلاحظ المراقبون تناقضا واضحا في تصريحات الإدارة الأمريكية، وهذه المرة حول قاعدة العديد في قطر.
 
فقد نفى وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، أن تكون الولايات المتحدة تبحث عن بديل لقاعدة "العديد" الجوية الأمريكية في قطر على خلفية التوتر الراهن في المنطقة.
 
جاء ذلك بعد يوم واحد من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي قال إن الولايات المتحدة لو اضطرت إلى الخروج من قاعدة "العديد" فإن هناك "10 دول مستعدة" لأن تبني للولايات المتحدة بسرور قاعدة أخرى.
 
وخلال اجتماع مع الصحفيين، الجمعة، أكد ماتيس أن الأزمة الخليجية ليس لها أي تأثير على العمليات التي تخوضها القوات الأمريكية باستخدام قاعدة "العديد" في قطر، ولا ترى واشنطن أي حاجة للبحث عن بديل لهذه القاعدة.
 
ووفقا لمعلومات ذكرها ماتيس عن القاعدة، التي تعدّ أحد أهم المحطات المستخدمة في مكافحة تنظيم "داعش"، وتضم حوالي 11 ألف جندي أمريكي، فهي "لا تزال تعمل على مدار الساعة، ويتم استلام الإمدادات، ولن نحتاج للبحث عن بدائل".
 
وأضاف: "هذا لا يعني أننا لا نريد أن نحل المسألة في أقرب وقت ممكن، ونحن نقف ضد تمويل الإرهاب، ليس فقط في قطر، ولكن لدى الجميع".
 
فيما استبعد وزير الدفاع القطري في وقت سابق إغلاق قاعدة "العديد" الأمريكية في قطر، قائلا إنه "أمر غير وارد على الإطلاق".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2074