آخر الأخبار :
اليمن : شاهد بالفيديو الخطاب الناري للرئيس السابق (صالح) بمناسبة العيد 55 لثورة 26 سبتمبر المجيدة اليمن : اول تعليق من امريكا على اختطاف احد مواطنيها بصنعاء قبل يومين اليمن : اقوى شيلة جمهورية خاصة بأعياد الثورة اليمنية 26سبتمبر و14اكتوبر اليمن : عاجل انفجار هائل شمال العاصمة صنعاء وسقوط ضحايا (تفاصيل) اليمن : خطاب ناري للرئيس الاسبق علي عبد الله صالح بمناسبة العيد 55 لثورة 26سبتمبر المجيدة (النص كاملا) شاد بالصورة : هذا ما ألقاه طيران التحالف السعودي على محافظة صعدة اليوم رئيسة مؤسسة سماء الإنسانية تكشف بالتفاصيل الدقيقة عملية تهريب الطفلة بثينه الى مدينة عدن عاجل : يحدث الان في العاصمة صنعاء وزير خارجية قطر: هذا السبب الوحيد الذي دفعنا الى التقارب مع إيران بن مبارك: السلام في اليمن بات وشيكاً وهناك إجماع دولي للبدء في هذه الخطوات!

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

برأيك .. إلى أين تسير الامور بصنعاء بين الحوثيين وصالح؟

التصالح
المواجهة
لا أدري

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

مفاجأة.. تقارير: نتنياهو أصله يعود لهذه الدولة العربية.. وهذا اسمه الحقيقي !

مفاجأة.. تقارير: نتنياهو أصله يعود لهذه الدولة العربية.. وهذا اسمه الحقيقي !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-07-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
نشرت صحف إسرائيلية تقارير مثيرة، تشير إلى أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ولد في السودان، وليس في المناطق المحتلة عام 1948.
 
وذكر موقع "المصدر" الإسرائيلي، أن الشائعات أطلقها يهود سودانيون، في تسعينيات القرن الماضي، عند تولي نتنياهو رئاسة الحكومة لأول مرة، وقالوا حينها إن رئيس الوزراء ينحدر من قرية يهودية شمال السودان.
 
ووفق الادعاءات فإن الاسم الحقيقي لنتنياهو هو "عطا لله عبد الرحمن شاؤول" وليس بنيامين نتنياهو.
 
اللافت أن هناك روايات مختلفة لنشأة نتنياهو في السودان، إحداها أنه وُلِد في مدينة نوري الواقعة على الضفة الشمالية من النيل شمال السودان، وترعرع في منطقة مروي.
 
ورواية أخرى تقول إنه وُلِد في وادي حلفا وهو يتقن اللغة النوبية. وفي ادعاء آخر ورد أن نتنياهو وُلِد في قرية "حالوف" الواقعة في منطقة النوبة أو أنه من أبناء قبيلة الشايقية السودانية.
 
وذكرت صحف أن عائلة نتنياهو غادرت إلى "اسرائيل" بعد منع الزعيم السوداني جعفر النميري تجارة الكحول، والتي كانت المصدر الأساسي لدخل العائلة.
 
بدورها، أفادت تقارير إسرائيلية شبه رسمية، بأن جميع ما نشر عن نتنياهو غير مؤكد، ومصدره الوحيد هو شبكة "الوطن" السودانية.
 
اللافت أن فيلما إسرائيليا عرض مؤخرا في متحلف تل أبيب، تحت عنوان "من هو عطا الله عبد الرحمن شاؤول؟"، تطرق إلى الشائعات المتداولة حول أصول نتنياهو.
 
موقع "المصدر" الذي لم يبدي رأيه بصحة الشائعات من عدمها، قال إنه قبل خمسين عام فقط، كان هناك جالية يهودية في السودان، قدمت من مصر، وعمل أفرادها بالتجارة وغيرها، قبل أن يغادروا إلى الأراضي المحتلة للعيش في الدولة الجديدة حينها "اسرائيل".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2068