آخر الأخبار :
عاجل: طائرات التحالف تواصل قصفها الجنوني على صنعاء صباح الجمعة (الاماكن المستهدفة) عاجل: اول تعليق من الرئيس السابق صالح على القصف الجنوني لطائرات التحالف على صنعاء (صورة) قصف جنوني مستمر على صنعاء الان (اسماء المواقع المستهدفة) عاجل: بعد ساعات من إطلاق صواريخ على قاعدة الملك فهد بالطائف.. الصواريخ تتساقط على صنعاء (الاماكن المستهدفة) محمد بن نايف ليس وحيداً.. هذه الشخصيات عُزلت كذلك في ولاية محمد بن سلمان! صحفي أمريكي يسرب صورةً لتعذيب أطفال في سجون المكلا السرية التي تديرها الإمارات السفير القطري في واشنطن: التحالف العربي دمر اليمن بشكل كامل وتسبب بمجاعة “17” مليون يمني شاهد بالفيديو : مناقشة مهمة في الكونجرس الأمريكي حول حقيقة دعم السعودية للإرهاب عاجل: إطلاق صواريخ «بركان» على قاعدة الملك فهد بالطائف شاهد بالفيديو اعتداء جنود الاحتلال الاسرائيلي ظهر اليوم على الفلسطينين في المسجد الاقصى

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

مفاجأة.. تقارير: نتنياهو أصله يعود لهذه الدولة العربية.. وهذا اسمه الحقيقي !

مفاجأة.. تقارير: نتنياهو أصله يعود لهذه الدولة العربية.. وهذا اسمه الحقيقي !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-07-2017    | منذ: 2 أسابيع مضت
نشرت صحف إسرائيلية تقارير مثيرة، تشير إلى أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ولد في السودان، وليس في المناطق المحتلة عام 1948.
 
وذكر موقع "المصدر" الإسرائيلي، أن الشائعات أطلقها يهود سودانيون، في تسعينيات القرن الماضي، عند تولي نتنياهو رئاسة الحكومة لأول مرة، وقالوا حينها إن رئيس الوزراء ينحدر من قرية يهودية شمال السودان.
 
ووفق الادعاءات فإن الاسم الحقيقي لنتنياهو هو "عطا لله عبد الرحمن شاؤول" وليس بنيامين نتنياهو.
 
اللافت أن هناك روايات مختلفة لنشأة نتنياهو في السودان، إحداها أنه وُلِد في مدينة نوري الواقعة على الضفة الشمالية من النيل شمال السودان، وترعرع في منطقة مروي.
 
ورواية أخرى تقول إنه وُلِد في وادي حلفا وهو يتقن اللغة النوبية. وفي ادعاء آخر ورد أن نتنياهو وُلِد في قرية "حالوف" الواقعة في منطقة النوبة أو أنه من أبناء قبيلة الشايقية السودانية.
 
وذكرت صحف أن عائلة نتنياهو غادرت إلى "اسرائيل" بعد منع الزعيم السوداني جعفر النميري تجارة الكحول، والتي كانت المصدر الأساسي لدخل العائلة.
 
بدورها، أفادت تقارير إسرائيلية شبه رسمية، بأن جميع ما نشر عن نتنياهو غير مؤكد، ومصدره الوحيد هو شبكة "الوطن" السودانية.
 
اللافت أن فيلما إسرائيليا عرض مؤخرا في متحلف تل أبيب، تحت عنوان "من هو عطا الله عبد الرحمن شاؤول؟"، تطرق إلى الشائعات المتداولة حول أصول نتنياهو.
 
موقع "المصدر" الذي لم يبدي رأيه بصحة الشائعات من عدمها، قال إنه قبل خمسين عام فقط، كان هناك جالية يهودية في السودان، قدمت من مصر، وعمل أفرادها بالتجارة وغيرها، قبل أن يغادروا إلى الأراضي المحتلة للعيش في الدولة الجديدة حينها "اسرائيل".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2083