آخر الأخبار :
الجيش اليمني يسيطر على منطقة وقلعة الطائف جنوب الحديدة قرار تاريخي يطبق أول الشهر المقبل في السعودية تدشين حملة النزول الميداني للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة للرقابة والحماية من اضرار السلع الاستهلاكية والبضائغ الغير مطابقة لمواصفات الجودة إليكم خريطة توضح سير المعارك في جبهة الساحل الغربي والمسافة المتبقية للوصول إلى مركز مدينة الحديدة جرحى في انقلاب طقم عسكري بالمخا نجاة قائد عسكري بارز من محاولة اغتيال بعدن بماذا وصفت التهديد... السعودية تعلق على موقف السودان من حرب اليمن قرارات جمهورية جديدة بتعيينات في الجيش الوطني نجل شقيق صالح يفجر مفاجأة ويكشف من قام بقصف محطة شركة النفط بشارع الستين (النص) بالصور.. ريال مدريد يضرب ليفربول بثلاثية ويتوج بلقب التشامبيونزليج للمرة 13 في تاريخه.

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

" ولد الشيخ " يعرض خطته اليوم حول ميناء الحديدة أمام الجامعة العربية وهذه أبرز مضامينها

" ولد الشيخ " يعرض خطته اليوم حول ميناء الحديدة أمام الجامعة العربية وهذه أبرز مضامينها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-07-2017    | منذ: 10 أشهر مضت
قالت مصادر دبلوماسية عربية اليوم الإثنين " إن المبعوث الأممى إلى اليمن "إسماعيل ولد الشيخ " سيعرض اليوم الإثنين أمام اجتماع المندوبون الدائمون بالجامعة العربية خطته الجديدة لحلحلة الأزمة اليمنية، والتي سيبدأها حول ميناء ومدينة الحديدة - غرب اليمن - وكسب تأييد الدول الأعضاء بالجامعة لهذه الخطة.
 
ونقلت صحيفة اليوم السابع المصرية عن المصادر " أن خطة ولد الشيخ تنص على انسحاب قوات  الحوثيين من ميناء الحديدة الحديدة الواقع على البحر الأحمر مقابل موافقة الحكومة الشرعية على فتح مطار صنعاء، وتسليم مرتبات الموظفين فى المحافظات التى يسيطر عليها قوات  الحوثيين وصالح.
 
 
 
وكان مجلس الأمن الدولي قد دعا جميع الأطراف المتنازعة إلى المشاركة بصورة بناءة مع آخر مقترحات المبعوث الخاص إسماعيل ولد الشيخ لزيادة الشحنات التجارية والإنسانية من خلال موانئ البحر الأحمر، بما في ذلك ترتيبات جديدة لإدارة ميناء ومدينة الحديدة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.22