آخر الأخبار :
اليمن: القيادي الحوثي حسن زيد هددت المنتخب اليمني للناشئين اما الفوز او الجبهات (صوره) اليمن : شاهد بالصورة فضيحة للقيادة المركزية الامريكية قبل قليل وحسين بدر الدين الحوثي اليمن : طيران التحالف السعودي يقصف منزل الرئيس السابق صالح اليوم الجمعه للمرة العاشرة (فيديو) اليمن : الحوثيون يتهمون التحالف بمنع الباخرة (FULMAR) من إفراغ حمولتها في ميناء الحديدة أول تعليق من رئيس الوزراء «بن دغر» على تأهل منتخب الناشئين لنهائيات تصفيات كأس أمم آسيا.. ويغضب «حسن زيد» الحوثييون يكشفون عن اثنين أسرى من الجيش السعودي (فيديو + اسماء) منع داعية سعودي من الإمامة والخطابة بعد وصفه المرأة بأنها بـ"ربع عقل" بالفيديو : العكيمي محافظ الجوف ابرأ الى الله من دماء الشهداء ويحمل الشرعية والسعودية السبب بأنهم المعرقلون لحسم الحرب شاهدوا بالفيديو : هدف اليمن الثاني على بنغلادش في التصفيات المؤهلة لكاس اسيا 2018 اليمن : العفو الدولية تكشف عن نوع القنبلة والدولة المصنعة لها التي قصفت عائلة الطفلة بثينة الريمي بعطان

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

سعودي يتبرع بـ"لابتوب" فيتلقى "هدية" نصف شركة ناجحة.. كيف حصل ذلك؟

الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-07-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
لم يكن أحد المواطنين يتصور أن التبرع بجهاز "لابتوب" مستعمل لطفل فقير سيعود عليه بملكية نصف شركة رابحة تُدر عليه أرباحًا تقدر بـ30 ألف ريال شهريًا.
 
القصة كما يرويها الكاتب عبدالله المغلوث، أن مواطنًا أرسل له رسالة مؤثرة على بريده الإلكتروني، يخبره بأن زوجته طلبت منه ذات يوم أن يمنح جهاز "لابتوب" مستعمل لنجل عاملة النظافة في المدرسة التي تعمل بها، نظرًا لشغف الطفل بالكمبيوتر، وعدم قدرة أسرته التي تعيش أوضاعًا صعبة على توفيره، وفقًا لصحيفة "الاقتصادية".
 
ويضيف الكاتب أن صاحب الرسالة لم يستجب في البداية لطلب زوجته بمنح الجهاز للطفل، لرغبته في الاحتفاظ به لابنته البالغة من العمر 9 سنوات (وقتها) حتى تكبر، إلا أنه في النهاية خضع لتوسلات زوجته وأهدى الجهاز لابن عاملة النظافة.
 
وبحسب الرسالة فإن إهداء الكمبيوتر للطفل حفّزه على الإبداع، إذ لم تمضِ إلا سنوات قليلة حتى افتتح هذا الشاب شركة صغيرة تُعنَى بالتطبيقات الإلكترونية، وفِي مبادرة رائعة منه منح نصف ملكية الشركة إلى أمه، لكن المفاجأة كانت عندما أقنعت الأم ابنها بأن تهدي نصف الملكية إلى زوج زميلتها الذي أهدى ابنها "اللابتوب" الذي أسهم في تعزيز مهاراته التقنية والبرمجية.
 
وينقل الكاتب عن صاحب الرسالة شعوره بندم كبير؛ لأنه تردد كثيرًا في إهداء شخص محتاج وموهوب شيئًا يحتاج إليه بشدة، واليوم عاد إليه العطاء مضاعفًا في درس لن ينساه، إذ يحصل هذا الزوج على نحو 30 ألفًا شهريًّا كأرباح من هذه الشركة الواعدة بسبب "لابتوب" تبرع به، كدخل إضافي كبير قابل للزيادة لم يحلم أو يفكر فيه، وصله بلا عناء وشقاء.
 
وحظي المقال بموجة من التعاطف في مواقع التواصل الاجتماعي، وأشاد به عدد من المغردين في "تويتر"، مطالبين بتسليط الضوء على مثل تلك الحالات.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2248