آخر الأخبار :
الصحة العالمية تكشف عن 66 حالة وفاة بمرض الدفتيريا في اليمن ماهي الرسالة التي وجهها الفريق علي محسن الاحمر الى سكان صنعاء الرئيس هادي يعين اللواء علي صالح الأحمر قائدا لقوات الاحتياط بن دغر يصف مافعله عيدروس موخراً في عدن بكلمتين في رسالته اليوم للرئيس هادي..! عاجل: هذا ما يحدث في تعز الآن اتفاق يمني سعودي جديد بشأن قضية العمالة اليمنية في المملكة عملية خطيرة للقوات الاماراتية تسفر عن مقتل قيادي كبير (صورة) روحاني: إيران لم ترسل أسلحة إلى اليمن ويجب تركيز المساعي على وقف الحرب عاجل: اشتباكات مجدداً في خور مكسر بمدينة عدن وسقوط جرحى سلاح روسي “فتاك” وخطير يدخل المملكة العربية السعودية.. تفاصيل

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

مركز أبجد بذمار يختتم برنامج تدريب 25 شاب وشابة حول "ثقافة التعايش والتسامح والسلام"

مركز أبجد بذمار يختتم برنامج تدريب 25 شاب وشابة حول "ثقافة التعايش والتسامح والسلام"

اخبار الساعة - ذمار - خاص   | بتاريخ : 20-07-2017    | منذ: 7 أشهر مضت
اختتم, الخميس, مركز أبجد للدراسات والتنمية بمدينة ذمار, البرنامج التدريبي لــ  25 شابا وشابة حول “تعزيز ثقافة التعايش والتسامح والسلام” استمر  خمسة أيام, ودرب في البرنامج محمد عزان وتوفيق الجند, وتلقى خلالها المشاركين خبرات ومعارف عن قيم السلام والتعايش.
 
ويأتي البرنامج التدريبي ضمن برنامج “شباب من أجل التعايش والسلام” بنسخته الثانية, والذي ينفذه مركز أبجد للدراسات والتنمية بمحافظة ذمار للعام الثاني على التوالي و ضمن الانشطة المجتمعية والشبابية الذي ينفذها المركز في خطته للعام الحالي 2017م.
 
وقال دلال الصيادي منسق البرنامج ان برنامج شباب من اجل التعايش والسلام في محافظة ذمار ينفذ بنسخته الثانية ويتضمن سلسلة من الفعاليات والانشطة منها جلسات حوارية لتعزيز ثقافة التعايش والتسامح والسلام بين ابناء المجتمع, مؤكداً ان المركز يسعى من خلال هذه البرامج الى توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في صنع التعايش والسلام.
 
مركز أبجد بذمار يختتم برنامج تدريب 25 شاب وشابة حول "ثقافة التعايش والتسامح والسلام"
وبين الصيادي ان تدريب 25 شاب وشابة هي المرحلة الأولى من البرنامج يتبعه عدة مراحل منها عقد جلسات حوارية ونقاشية لعدد من الشرائح الاجتماعية في المحافظة, ويستمر لمدة أشهر.
 
وتضمن البرنامج تطبيقات معرفية في مواضيع متعلقة بأدوات تحليل النزاع وخطوات التغيير الإيجابي، من النزاع إلى السلام و مفاهيم بناء السلام، ومراحله, وكذلك مبادئ إشراك الشباب في صناعة السلام, بالإضافة الى مواضيع متعلقة بقيم التسامح الديني والتعايش المجتمعي والسياسي, وإدارة الأزمات والحد من تداعياتها, واليات العمل لتعزيز قيم التعايش والسلام.
 
يذكر أن مركز أبجد للدراسات والتنمية مؤسسة مدنية تعمل في مجال الديمقراطية والتنمية السياسية والإعلامية وتمكين الشباب, من خلال البرامج والأنشطة المدنية التي يتبناها المركز.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2173