أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

فيديو على الانترنت يفضح تناقضات الشيخ «الزنداني» حول دفع «الخمس» لآل البيت (شاهد)

- متابعات
أنكر الشيخ عبدالمجيد الزنداني، أحد القيادات المؤسسه حزب التجمع اليمني للإصلاح، فتوى تبيح إعطاء ما نسبته "الخمس" من إيرادات الدولة، لـ "آل البيت".
 
وأكد الزنداني خلال لقاء صحفي مع صحيفة "الوطن" السعودية أنه تم اجتزاء كلامه لأغراض سياسية، وبما يتناسب وأطماع الجماعة الانقلابية.
 
وقال الزنداني «كلامي كان يرتكز على مشروع لمعالجة الفقر في اليمن، والذي اعتمدنا فيه على ما جاء في كتاب الفقه الإسلامي لمعالجة الفقر من خلال أموال الزكاة وغيرها، وقد بيّنا في هذا المشروع حل مشكلة الفقراء ممن ينتسبون إلى أهل بيت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- باعتبار حرمانهم من أموال الزكاة ومنعهم من أموال الصدقة، وقد كان ما ذكرته عن الفيء وإلحاق الركاز به، كما جاء عند بعض الفقهاء، إنما هو للاستدلال على أن لولي الأمر إعطاء الفقراء وسد حاجاتهم من هذ المصرف، ولم يرد في سياقي غير هذا».
 
وفي معرض الرد على الشيخ قال القيادي الحوثي السابق علي البخيتي: "الله يسامحك يا شيخ.. كلامك موثق صوت وصورة. لا داعي للمراوغة. إلا الكذب. لا يليق بك في هذا السن.. عيب".
 
كما أعاد ناشطون مقطع فيديو لخطبة مسجلة لللزنداني أثناء حديثه عن هذا الموضوع، وذلك خلال مؤتمر عقد يوم الخميس الموافق 27 سبتمبر لعام 2013م، تحت عنوان "نصرة الإسلام والحفاظ على اليمن".
 

Total time: 0.0482