أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

غرق أربعة يمنيين وإنقاذ العشرات في موسم " نجم البلدة" بسواحل المكلا

أعلنت قوات خفر السواحل  اليمنية، في محافظة حضرموت، شرقي البلاد، غرق أربعة أشخاص وإنقاذ العشرات، بسواحل مدينة المكلا، خلال موسم نجم البلدة السياحي.
ونقلت وكالة سبأ اليمنية الحكومية، اليوم الأحد، عن مصدر مسؤول بقوات خفر السواحل، قوله  إن كل من  "محمد صالح الحداد " , و"محمد مبارك محرق" , و "شيخ عيدروس الكاف" , و "عبدالحكيم عامر بن مخاشن " , غرقوا  أثناء ممارستهم  السباحة في أماكن خطرة في سواحل المكلا , خلال أيام موسم نجم البلدة .
وأضاف" تم  إنقاذ عشرات الأشخاص من الغرق في أماكن متفرقة من سواحل حضرموت خلال موسم نجم البلدة الذي يجتذب آلاف الزوار من مختلف مناطق المحافظة والمحافظات الأخرى للاغتسال في مياه البحر الباردة .
وتابع " إلى  جانب دوريات الإنقاذ تم تنفيذ حملات توعوية وإرشادية بخطورة السباحة في الأماكن التي تشتد فيها التيارات المائية مع تقلبات البحر وارتفاع الأمواج , داعيًا مرتادي السواحل والزائرين إلى توخي الحذر وعدم السباحة في الأماكن غير المخصصة لها والالتزام بالتعليمات الموضحة في اللوحات الإرشادية التي نصبتها في الشواطئ اللجنة المختصة بمشاركة المنتديات الشبابية التطوعية.
ومنتصف  شهر يوليو/ تموز من كل عام، تنظم محافظة حضرموت موسم نجم البلدة السياحي، الذي يستمر لعدة أيام، و يجتذب أعدادا كبيرة من الزوار للاغتسال بمياه البحر".

Total time: 0.0605