أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

أردوغان: صمت المسلمين لن يطول على أزمة القدس

أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان القيود الأمنية المفروضة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأقصى، مشيرًا إلى أن صمت المسلمين لن يطول حيال تلك الانتهاكات.
 
وقال أردوغان (الأحد 23 يوليو 2017)، في تصريحات من إسطنبول قبيل مغادرته إلى المملكة العربية السعودية "لا يمكن لأحد أن يتوقع أن يظل العالم الإسلامي صامتًا بعد تعرض مسلمين للإذلال؛ جراء القيود المفروضة على الحرم الشريف".
 
ودعا أردوغان إسرائيل إلى إزالة أجهزة الكشف الإلكتروني المتمثلة في البوابات الإلكترونية وكاميرات المراقبة خلال محادثاته الأحد مع نظيره الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، حسبما نقلت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية.
 
وكانت السلطات الإسرائيلية أقدمت فجر اليوم الأحد، على نصب عدد من كاميرات المراقبة قبالة باب الأسباط، أحد بوابات المسجد الأقصى؛ حيث تم تثبيتها أعلى هيكل معدني تمت إقامته لهذا الغرض، وفق ما أفاد به شهود عيان لوكالة الأناضول.
 
وتأتي هذه الخطوة الأخيرة الإسرائيلية، بعد ساعات من إعلان القناة الإسرائيلية الثانية في التلفاز الإسرائيلي أن الشرطة قررت إزالة بوابات التفتيش الإلكترونية من أمام مداخل المسجد الأقصى، واستبدالها بالتفتيش اليدوي.
 
ولليوم الثامن على التوالي يرفض الفلسطينيون في مدينة القدس الشرقية الدخول إلى المسجد الأقصى، من البوابات الإلكترونية التي وضعتها الشرطة الإسرائيلية على مداخل المسجد، الأحد الماضي.
 
واحتشد مئات الفلسطينيين في ساعات النهار، والآلاف في ساعات المساء، في منطقة "باب الأسباط"؛ لأداء الصلوات، وللتعبير عن رفضهم دخول المسجد الأقصى من خلال البوابات الإلكترونية.

Total time: 0.0591