آخر الأخبار :
الجيش اليمني يسيطر على منطقة وقلعة الطائف جنوب الحديدة قرار تاريخي يطبق أول الشهر المقبل في السعودية تدشين حملة النزول الميداني للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة للرقابة والحماية من اضرار السلع الاستهلاكية والبضائغ الغير مطابقة لمواصفات الجودة إليكم خريطة توضح سير المعارك في جبهة الساحل الغربي والمسافة المتبقية للوصول إلى مركز مدينة الحديدة جرحى في انقلاب طقم عسكري بالمخا نجاة قائد عسكري بارز من محاولة اغتيال بعدن بماذا وصفت التهديد... السعودية تعلق على موقف السودان من حرب اليمن قرارات جمهورية جديدة بتعيينات في الجيش الوطني نجل شقيق صالح يفجر مفاجأة ويكشف من قام بقصف محطة شركة النفط بشارع الستين (النص) بالصور.. ريال مدريد يضرب ليفربول بثلاثية ويتوج بلقب التشامبيونزليج للمرة 13 في تاريخه.

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

نصيحة.. للاستمتاع بنوم عميق

نصيحة.. للاستمتاع بنوم عميق

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-07-2017    | منذ: 10 أشهر مضت
تتعدد الأسباب التى تسبب "الأرق" بين المبالغة فى التفكير والخوف والقلق أو الأسباب العضوية كالألم بأحد أعضاء الجسم، وعلى تعدد الأسباب تكون النتيجة واحدة وهى الحرمان من النوم العميق المريح، أو صعوبة الوصول الى 8 ساعات من النوم.. 
قال الخبير الأسترالي، "ويد غانزر"، "إن بعض الأشخاص يعانون من صعوبة الحصول على 8 ساعات من النوم خلال الليل، بسبب أخطاء لا ينتبهون إليها، وذكر "ويد غانزر" لموقع "ديلي ميل" أن شرب النبيذ وأكل الشوكولاتة قد يضيع عليك ليلة نوم جميلة، مضيفا "الشوكولاتة تحتوي على الكافيين، والنبيذ قد يجعلك تنام في أي وقت وبالتالي لن تستطيع النوم خلال الليل".
وكانت دراسات ذكرت أن "الكافيين لا يعمل فقط كمحفز، بل يبطئ من عمل الساعة البيولوجية للجسم، حيث يؤخر إفراز هورمون النوم المعروف باسم الميلاتونين، مما يزيد من صعوبة النوم".
من جهة أخرى، يقول الخبير الأسترالي إن "الأشهر الباردة تجعل الناس يقبعون في منازلهم ليشاهدوا التلفاز ويتجنبون ما أمكن الخروج مع أصدقائهم أو ممارسة رياضة ما، وأشار إلى أن "هذا السلوك الروتيني لن يجعلك تنام في الليل، لأن الجسم لا يشعر بأي تعب".
ونصح الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في النوم بالقيام بأمور كثيرة ومختلفة خلال النهار (أقلها المشي 30 دقيقا)، مضيفا "تجنبوا البقاء طيلة اليوم على السرير"، وتابع "درجة حرارة غرفة النوم هي أيضا مهمة.. إذا كانت مرتفعة جدا، ستزعجك أثناء النوم". 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2288