آخر الأخبار :
أثناء جلسة علاج مزعومة بعدن مشعوذ يرتكب جريمة بشعه بحق امرأة الاعلامية الجنوبية ليلى ربيع تدخل عش الزوجية "صورة ظهور جديد للرئيس الاسبق علي عبدالله صالح وهذا ماقالة عن الشراكة مع الحوثيين ؟ مقتل قيادي ميداني تابع لجماعة الحوثي بغارات للطيران بالقرب من الحدود مع السعودية زوجان فوق الستين يقومان بأغرب عملية سرقة دولية تفاصيل جديدة حول مقتل المعارضة السورية «عروبة بركات» وابنتها «حلا» في اسطنبول هذا ما سيحدث إن نفّذت كوريا الشمالية تهديدها الجديد.. وحش خارج السيطرة هذه حقيقة الأوامر الفورية للجنود الأمريكيين بمغادرة كوريا الجنوبية أول تعليق من العميد «طارق صالح» على المعارك العنيفة بنجران داخل الحدود السعودية.. ويكشف عن اسرى جدد بن حبتور يهدد ويتوعد بقصف عواصم دول «الخليج» بهذا النوع من الصواريخ

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

نصيحة.. للاستمتاع بنوم عميق

نصيحة.. للاستمتاع بنوم عميق

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-07-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
تتعدد الأسباب التى تسبب "الأرق" بين المبالغة فى التفكير والخوف والقلق أو الأسباب العضوية كالألم بأحد أعضاء الجسم، وعلى تعدد الأسباب تكون النتيجة واحدة وهى الحرمان من النوم العميق المريح، أو صعوبة الوصول الى 8 ساعات من النوم.. 
قال الخبير الأسترالي، "ويد غانزر"، "إن بعض الأشخاص يعانون من صعوبة الحصول على 8 ساعات من النوم خلال الليل، بسبب أخطاء لا ينتبهون إليها، وذكر "ويد غانزر" لموقع "ديلي ميل" أن شرب النبيذ وأكل الشوكولاتة قد يضيع عليك ليلة نوم جميلة، مضيفا "الشوكولاتة تحتوي على الكافيين، والنبيذ قد يجعلك تنام في أي وقت وبالتالي لن تستطيع النوم خلال الليل".
وكانت دراسات ذكرت أن "الكافيين لا يعمل فقط كمحفز، بل يبطئ من عمل الساعة البيولوجية للجسم، حيث يؤخر إفراز هورمون النوم المعروف باسم الميلاتونين، مما يزيد من صعوبة النوم".
من جهة أخرى، يقول الخبير الأسترالي إن "الأشهر الباردة تجعل الناس يقبعون في منازلهم ليشاهدوا التلفاز ويتجنبون ما أمكن الخروج مع أصدقائهم أو ممارسة رياضة ما، وأشار إلى أن "هذا السلوك الروتيني لن يجعلك تنام في الليل، لأن الجسم لا يشعر بأي تعب".
ونصح الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في النوم بالقيام بأمور كثيرة ومختلفة خلال النهار (أقلها المشي 30 دقيقا)، مضيفا "تجنبوا البقاء طيلة اليوم على السرير"، وتابع "درجة حرارة غرفة النوم هي أيضا مهمة.. إذا كانت مرتفعة جدا، ستزعجك أثناء النوم". 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2186