أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الرياض تكشف رسمياً عن دور الملك سلمان في تسوية أزمة الأقصى

قال الديوان الملكي السعودي، أن الملك سلمان بن عبد العزيز أجرى سلسلة من الاتصالات بزعماء وقادة دول، بهدف إعادة الاستقرار إلى المسجد الأقصى، وأكد حق المسلمين في أداء عباداتهم فيه.
 
 
وجاء في بيان الديوان الملكي نشرته وكالة "واس"، يوم الخميس 27 يوليو/تموز، أنه على خلفية الأحداث، التي حصلت في المسجد الأقصى الشريف، خلال الفترة الماضية، فقد أجرى خادم الحرمين الشريفين "خلال الأيام الماضية الاتصالات اللازمة بالعديد من زعماء دول العالم، كما أجرت حكومة المملكة العربية السعودية اتصالات بحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، لبذل مساعيهم لعدم إغلاق المسجد الأقصى في وجه المسلمين وعدم منعهم من أداء فرائضهم وصلواتهم فيه، وإلغاء القيود المفروضة على الدخول للمسجد".
 
وأضاف البيان أن المملكة أكدت على "حق المسلمين في المسجد الأقصى الشريف وأداء عباداتهم فيه بكل يسر واطمئنان"، داعية إلى ضرورة عودة الهدوء إلى حرم المسجد وما حوله، واحترام قدسية المكان.
 
كما ذكر البيان أن الرياض أكدت على أهمية تحقيق السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية، وفقا لمضامين مبادرة السلام العربية، ورؤية حل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

Total time: 0.0712