أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

القحطاني يكشف سبب تنحي أمير قطر السابق، ويقول انه اعترف بهذا الأمر!

أكد المستشار بالديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، أن أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، ورئيس وزرائه حمد بن جبر بن جاسم آل ثاني؛ اعترفا بصحة التسريبات التي يتآمران فيها على السعودية وقادتها مع الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.
 
ونبه "القحطاني" إلى أن "تسريبات التآمر كانت السبب الرئيس في تنحي الأمير الأب عن الحكم"، وأن "المسؤولين السابقين ضخوا المليارات للتخلص من القذافي وأرسلوا فرقة خاصة لتنفيذ هذا الأمر".
 
وأوضح الوزير "القحطاني" المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية بالديوان الملكي، في سلسلة تغريدات: "تسجيل تنظيم الحمدين مع القذافي صحيح ١٠٠% وقد اعترفوا بذلك بشهادة زعماء الخليج. وأتحداهم أن ينكروا ذلك.. وهو غيض من فيض".
 
وتابع: "حجتهم بذلك كانت مرتبكة ومشوشة، ملخصها: دعونا ننس الماضي ونبدأ من جديد وهي غلطة. وبالنهاية تنحى حمد لابنه وقال: أنه أسلمه مفاتيح السلطة ١٠٠٪".
 
وأضاف: "بدايةً، أقوال تنظيم الحمدين لزعماء الخليج أننا سلفنا القذافي مليارين دولار وكنا نسايره لكي يعيدها، وبعد مواجهتهم بمزيد من الحقائق كان الاعتراف".
 
وتابع: "ليس سرًّا أن هذه الفضيحة هي سبب تنحي حمد لابنه تميم. وقد أقسم أنه سيعطيه الصلاحيات كاملة، ولن يتدخل بالحكم، ذارفًا دموع التماسيح.. الفضائح التي لم تنشر عن تنظيم الحمدين فوق الخيال".
 
وتساءل: "لماذا دفعوا المليارات لقتل القذافي وأرسلوا فرقتهم الخاصة لذلك؟!.. التحدي مفتوح للسلطة في قطر ممثلة في تنظيم الحمدين ويتيم المجد أن يكذب واحد منهم وبنفسه علانيةً ما أوردته بالتغريدات السابقة عنهم".
 
ونشر "القحطاني" على حسابه بـ"تويتر" ملخص دراسة عن الحسابات المزيفة التي تم إنشاؤها مؤخرًا لمهاجمة السعودية وحلفائها (إنشاء 8 آلاف حساب، بمعدل 557 حسابًا يوميًّا)، وإثارة الفتن والمشكلات داخل السعودية، بأسماء وهمية، لكنها فضحت نفسها بتمجيد أمير قطر الحالي.

Total time: 0.0623