أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

كيف استطاع الجيش والحوثيين استعادة معسكر خالد لساعات (تفاصيل)

قالت مصادر إعلامية تابعة لجماعة الحوثي إنه سقط العديد من القتلى والجرحى في صفوف المقاومة والجيش الموالي لهم، في وقت متأخر من مساء امس الاحد، إثر هجوم مباغت ومفاجئ انتهى بالسيطرة على منطقة وقرية الهاملي الواقعة شمال معسكر خالد في مديرية موزع بتعز.
 
وقالت مصادر عسكرية أن قوات الجيش واللجان الشعبية شنت هجوماً مباغتاً على خصومهم تمكنوا من خلاله استعادة السيطرة على منطقة وقرية الهاملي شرقي معسكر خالد، كما أشارت المصادر إلى أن الهجوم أسفر عن قتل وجرح العشرات من المقاومة والجيش الموالي لهم،  إضافة إلى تدمير طقمين عسكريين وإعطاب آليات عسكرية أخرى .
 
وافادت المصادر إلى أن الهجوم اجبر الطرف الآخر على الانسحاب من كامل معسكر خالد الاستراتيجي ، مما دفعهم للقيام بقصف جوي مكثف شنته طيران العدوان مستخدمه فيها القنابل الفسفورية المحرمة فضلاً عن قصف مدفعي وصاروخي في محاولة منع الجيش واللجان الشعبية من التقدم والتمركز في المعسكر .
 
وكان وسائل إعلامية موالية للطرفين قد كشفت عن تكبد كلا الطرفين خسائر فادحة في الارواح والآليات، في محيط معسكر خالد ، فيما تحدثت مصادر إعلامية عن وصول 40 جثة إلى عدن، من المواليين للرئيس هادي.

Total time: 0.0576