آخر الأخبار :
أبلغ عن انبعاث رائحة كريهة من منزل جاره .. فكانت المفاجأة إمرأة بـ 3 أزواج في وقت واحد.. أمام القضاء “الشرطة الدينية” اختفت والفتيات جلسن مع الشباب.. “الفاينانشال تايمز” تكشف المشهد الاجتماعي الجديد في السعودية محمد علي احمد: لهذه الاسباب لم اعلن تأييدي للمجلس الانتقالي الجنوبي عاجل: مكتب الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا يكشف حقيقة محاولة اغتياله الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح ينشر فيديو له قبل قليل مع قيادت مؤتمرية كبيرة "شاهد اقتصادي يمني : بإمكان التحالف والحكومة وقف حالة انهيار الريال وادارة القعيطي غير (مؤهلة) اليمن : هكذا تريد الامارات اسقاط مأرب والسيطرة على منابع الغاز والبترول والتخلص من هادي والاصلاح أمير سعودي منشق يدعو لاجتماع عاجل مع كبار أفراد الأسرة الحاكمة لعزل الملك سلمان وولي عهده اليمن : قوات شلال شايع بعدن تسحل مواطن بالشارع العام (صورة)

إعلانات نصية:

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

رسميًّا.. قطر تتقدم بشكوى دولية ضد السعودية والإمارات والبحرين

رسميًّا.. قطر تتقدم بشكوى دولية ضد السعودية والإمارات والبحرين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-08-2017    | منذ: 3 أشهر مضت
أكّد علي الوليد آل ثاني، ممثل قطر لدى منظمة التجارة العالمية، أن بلاده تقدمت بشكوى واسعة النطاق إلى المنظمة الإثنين (27 يوليو 2017) ضد السعودية والبحرين والإمارات.
 
وبتقديمها رسميًّا "طلب إجراء مشاورات" مع الدول الثلاث، فإن قطر تعطي تلك الدول مهلة 60 يومًا لتسوية الشكوى أو مواجهة دعوى قضائية في منظمة التجارة.
 
وقال آل ثاني لرويترز: "يهدف طلب إجراء مشاورات إلى مناقشة وتوضيح قانونية هذه الإجراءات وإيجاد وسيلة لجعلهم يتقيدون بتعهداتهم".
 
وأضاف: "لقد دعونا دائمًا إلى الحوار وإلى المفاوضات، وهذا جزء من استراتيجيتنا، أن نتحدث إلى الأعضاء المعنيين، وأن نحصل على مزيد من المعلومات بشأن هذه الإجراءات وقانونية هذه الإجراءات، وأن نجد حلًّا للنزاع".
 
ويشير نصّ الشكوى التي أرسلتها قطر، إلى "محاولات قسرية لعزلة اقتصادية"، وتقع الشكوى ضد السعودية ودولة الإمارات العربية في ثماني صفحات لكل منها، في حين أن الوثيقة الخاصة بالبحرين تقع في ست صفحات.
 
ولم تحدّد الشكوى قيمة أضرار المقاطعة التجارية، وامتنع آل ثاني عن تحديد حجم العقوبات المضادة التي قد تسعى إليها قطر إذا وصلت عملية التقاضي إلى تلك المرحلة، والتي يمكن أن تستغرق عامين إلى خمسة أعوام، وربما فترة أطول في نظام منظمة التجارة العالمية.
 
وكانت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب قد أبلغت منظمة التجارة العالمية في وقت سابق، أنها ستستند إلى اعتبارات الأمن القومي لتبرير أفعالها ضد قطر.
 
والشكوى القطرية إلى منظمة التجارة لا تشمل مصر، وهي الدولة الرابعة في الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، وامتنع آل ثاني عن ذكر السبب وراء عدم إدراج مصر في الشكوى.
 
وقال: "من الواضح أن كل الخيارات متاحة.. لكننا لم نتقدم حتى الآن بطلب إجراء مشاورات مع مصر."
 
وأضاف: الدوحة ستثير المسألة أيضًا أثناء اجتماع للمنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) التابعة للأمم المتحدة الإثنين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2133