آخر الأخبار :
يحيى صالح يرثى نجله «كنعان» بسبع كلمات فقط.. (نصها) أسعار الدولار والسعودي اليوم امام الريال اليمني في محلات الصرافة بصنعاء أخبار الساعة ينقض رواية السفير السعودي بشأن قصة مغادرة اللواء علي محسن الاحمر لصنعاء وقت دخول الحوثيين مقتل احد حراسة وزير الداخلية الميسري بظروف غامضة بعدن السفير البريطاني: هذا موقفنا وموقف مجلس الامن من وحدة اليمن اول تعليق لــ «أحمد علي عبدالله صالح» بشأن وفاة «كنعان» هذا ما قاله؟ “العمل” السعودية تتوعد شخصًا ظهر بمقطع فيديو يقدم على هذا الفعل! (شاهد) عاجـل: الإعصار يضرب سقطرى في هذه الأثناء وزير إماراتي: قوات التحالف ستبقى في اليمن ولن تغادر حتى بعد هزيمة الحوثيين الأرصاد: تحول المنخفض الجوي المتعمق إلى عاصفة إعصارية

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

أطعمة ومشروبات تقضي على الضعف الجنسي لدي الرجال (تعرف عليها)

أطعمة ومشروبات تقضي على الضعف الجنسي لدي الرجال (تعرف عليها)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-08-2017    | منذ: 10 أشهر مضت
تصل النسبة العالمية للرجال ممن تفوق أعمارهم الخمسين ويعانون من مشكلات جنسية إلى 50%، غير أن السنوات الأخيرة شهدت تزايدًا كبيرًا في معدل انتشار الضعف الجنسي وسط الفئات العمرية الأصغر.
 
 والمملكة ليست بعيدة عن هذه النسب؛ فبحسب الإحصاءات هناك ملايين الدولارات تنفق سنويًّا على المقويات الجنسية، وتتصدر دول الخليج قائمة الدول التي تستهلك "الفياجرا".
 
وترجع هذه النسبة المرتفعة إلى نمط الحياة الذي يؤثر في الصحة الجنسية للرجال والإصابة بأمراض كالسكري والسمنة وارتفاع مستوى الكولسترول وقلة ممارسة الرياضة.
 
وتقدم "عاجل" دليلًا شاملًا للأطعمة التي تساهم في تحسين الصحة الجنسية والتغلب على الضعف الجنسي.
 
تنشيط القدرات
تقول استشارية التغذية العلاجية الدكتورة منال شرف الدين لـ"عاجل" إن الأهم من تناول أطعمة بعينها لتنشيط القدرة الجنسية، اتباع نمط حياة صحي ونظام غذائي متوزان يضم مختلف العناصر الغذائية، مع تجنب الدهون المشبعة، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بانتظام لتجنب السمنة وأمراض الضغط والقلب والسكري التي تؤدي في النهاية إلى الضعف والعجز الجنسي.
 
وتنصح شرف الدين بتناول الأطعمة الغنية بالفسفور كالأسماك، بالإضافة إلى تناول البيض يوميًّا؛ إذ يزيد إنتاج الحيوانات المنوية ويعالج أيضًا مشكلات الإخصاب والعقم والضّعف الجنسيّ، كما أنّه جيد لتفادي مشكلة تضخّم البروستاتا.
 
وتنصح أيضًا بتناول الجرجير؛ لما يحتويه من خواص منشطة للذكورة؛ حيث يعمل على تحفيز إنتاج الهرمونات الاسترويدية في الخصيتين وزيادة إنتاج الخصيتين للحيوانات المنوية وزيادة الرغبة الجنسية.
 
وأثبتت الدراسات أن للجرجير فائدة كبيرة في علاج عدم القدرة على الانتصاب وسرعة القذف؛ حيث يعمل على زيادة تدفق الدم إلى المنطقة التناسلية وتحفيز مناطق الشهوة في الجهاز العصبي.
 
كما نصحت بمجموعة من العصائر التي تساعد في علاج الضعف الجنسي، مثل الخروب والدوم وعصير القصب، وأشارت إلى أهمية الخروب في علاج ضعف الانتصاب وانعدام الرغبة الجنسية؛ حيث يساعد على الاسترخاء، ويحسن الحالة المزاجية لدى الرجل، بما ينعكس إيجابيًّا على صحته الجنسية التي تتأثر كثيرًا بالحالة النفسية والمعاناة من القلق والتوتر، كما أنه يمد الجسم بالطاقة والنشاط بما يحتويه من سكر طبيعي.
 
أما عصير الدوم فيعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية للرجل، ويرفع مستوى الهرمون الذكري ويزيد الرغبة الجنسية.
 
ويلعب عصير القصب دورًا هامًّا في علاج مشكلات الضعف الجنسي بما يحتويه من مادة المنجنيز، التي تزيد الطاقة الجنسيّة.
 
تجنب الضعف
 
ويقدم موقع "هيليس لاين" الطبي مجموعة من النصائح التي تساعد على تجنب الضعف الجنسي؛ في مقدمتها الإكثار من المأكولات البحرية، مثل السمك والجمبري، والعناية بالصحة النفسية والحالة المزاجية التي تلعب دورًا كبيرًا في العملية الجنسية، وممارسة الرياضة لنصف ساعة يوميًّا على الأقل، وتناول بعض الأطعمة المنشطة، مثل الجرجير والبصل الأخضر.
 
آثار جانبية
 
ومن جانبه نصح أخصائي العلاج الطبيعي والسمنة والنحافة وعضــــو الجمعية الأمريكــــية للسمنة  الدكتور محمد حلمي؛ القراء بمجموعة من الأطعمة تعمل على زيادة الطاقة الجنسية؛ في مقدمتها المكسرات، كالكاجو والفستق، ومشروب الحلبة، قائلًا إنها غنية بالفسفور وفتيامين "ب" الذي يساعد في علاج الضعف الجنسي.
 
كما نصح بتناول ملعقة من بذر الفجل المدقوق المضاف إليه العسل مرتين يوميًّا لزيادة الطاقة الجنسية.
 
ومن الأطعمة التي تعمل على تقوية الانتصاب وعلاج مشكلات سرعة القذف وغيرها، البطاطا؛ لكونها غنية بالبوتاسيوم المقاوم لارتفاع ضغط الدم، كما أنها غنية بفتيامين (ب) الذي يزيد الخصوبة، وأشار إلى أهمية التوت البري الذي يزيد قدرة الرجل على إنتاج الحيوانات المنوية.
 
كما نصح بتناول عصير الرمان الذي يزيد تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، والتفاح الذي يحافظ على صحة البروستاتا ويقاوم السرطان، وكذلك القرع العسلي الذي يعزز الصحة الجنسية.
 
 هذه الأطعمة والنصائح الغذائية من شأنها أن تقلل الحاجة للمنشطات الجنسية التي لا تخلو من آثار جانبية، مثل الدوار، واحمرار الوجه، واضطراب المعدة وعسر الهضم، وعدم وضوح الرؤية، واحتقان الأنف، بالإضافة إلى الشعور بآلام في العضلات والظهر، كما يمكن أن تتسبب في الطفح الجلدي والإسهال وقد تصل مضاعفاتها إلى النوبة القلبية أو فقدان السمع أو البصر المفاجئ.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5255) قراءة

Total time: 0.2177