أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل وصول مرتقب لقوات سودانية إلى عدن وقائد القوات يكشف عن مهمتهم؟

 في الحكومة الشرعية اليمنية ان قوات سودانية من المقرر لها ان تصل مدينة عدن خلال الاسابيع القليلة متزامنة مع وصول قيادات عسكرية سعودية وجنود من الجيش السعودي إلى المدينة .
 
وبحسب المصادر لصحيفة  فإن القوات السودانية ستشارك الحضور العسكري إلى جانب القوات السعودية في عدن وذلك ضمن مهام التحالف العربي في اليمن .
 
من جانبها قالت صحيفة الشروق السودانية، إن الخرطوم تعتزم ارسال قوات دعم سريع إلى اليمن للمشاركة ضمن قوات عاصفة الحزم بقيادة السعودية.
 
وقال مسؤول عسكري إن تلك القوات ستقدم النموذج لبسالة الجندي السوداني في ميادين القتال عبر المشاركات الخارجية.
 
وأكد قائد ثاني قوات الدعم السريع اللواء عصام فضيل، خلال مخاطبته طابور السير، جاهزية قواته لسد أي ثغرة من ثغرات الوطن، وقال إن طابور السير الذي نفذته القوات يمثل واحداً من البرامج التي تمت قبل توجه القوات إلى اليمن.
 
وأضاف أن قوات الدعم السريع ستعمل داخلياً على تعزيز السلام والاستقرار في البلاد. وتابع "إن قوات الدعم السريع ستظل على العهد بها في الذود عن الوطن ومكتسباته".
 
من جهته، أشاد قائد الفرقة السادسة عشر بنيالا اللواء محمد علي إبراهيم، ببطولات قوات الدعم السريع في ميادين القتال المختلفة.
 
وقال إن الدعم السريع تمثل ركيزة أساسية لتعزيز السلام والاستقرار، مطالباً الجنود المتجهين إلى اليمن بتقديم النموذج في التفاني والثبات والانضباط على درب من سبقوهم هناك، على حد تعبيره.
 
وتشارك السودان في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن منذ اعلان التحالف في مارس 2015.

Total time: 0.0721