آخر الأخبار :
تحذير لليمنيين واليمنيات خصوصا من وظائف مشبوهة (تفاصيل) اندلاع اشتباكات في المنصورة بعدن بسبب سوق قات شركة شارب تكشف اسباب الاشتباكات التي وقعت في عدن على عمارتها التجارية (صورة) موقع وزارة الدفاع يكشف (بالاسم) مقتل قيادي حوثي في باقم صعدة تحرك أميركي لم يحدث منذ 30 عاما قرب الأراضي الروسية نائب وزير التعليم بحكومة الحوثيين يتمكن الوصول إلى الرياض بعد إفلاته من الإقامة الجبرية مواجهات عنيفة بين الحوثيين في إب تسفر عن مقتل قيادي حوثي وآخرين قائد حوثي يفر من الحوثيين ويسلم نفسه إلى قيادات في العمالقة (صورة) بن حبتور يعلنها صراحة ويكشف مصادرة رواتب الموظفين لصالح دعم الجبهات مفاجأة من عدن: الزبيدي يمتدح بن دغر ويكشف موقفه من رئيس الوزراء الجديد (فيديو)

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

شركة روسية تكشف عن أكبر منجم ذهب في هذا البلد العربي

شركة روسية تكشف عن أكبر منجم ذهب في هذا البلد العربي

اخبار الساعة - سبوتنيك   | بتاريخ : 03-08-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
تقدر قيمة الذهب الذي تم استكشافه بـ300 مليار دولار.
 
أجرت الشركة الروسية " Siberian for Mining" في السودان  تنقيبا عن الموارد الطبيعية، وعثرت على مكمن للذهب الخام في البلاد. وتقدر احتياطيات الذهب في هذا المكمن بـ46 ألف طن. وتقدر قيمة الذهب بـ 298 مليار دولار تقريبا. وتم الإعلان عن الاكتشاف القياسي خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزير المعادن د.أحمد محمد صادق الكاروري بقيادة " Siberian for Mining".
 
كما تم الإعلان عن صفقة بين القيادة السودانية والشركة الروسية. وسيقوم المتخصصون الروس باستخراج الذهب الخام وبناء مصنع معالجة الذهب. وقال رئيس الشركة فلاديمير جوكوف إن هذا المصنع الأول من نوعه في القارة الأفريقية".
 
يذكر أن الصفقة الموقعة ستخرج بدخل كبير للشركة الروسية. وفق شروط الصفقة، سيحصل السودان على ¾ الذهب الخام، أما الجزء الآخر، فستحصل عليه الشركة التي ستقوم باستخراجه. ويخطط موظفو الشركة الروسية لاستخراج 33 طنا من الذهب.    
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (11982) قراءة

Total time: 0.3014