آخر الأخبار :
خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟ فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في حادثة قصف محطة النفط وسوق بيت الفقيه السعودية تعلن اعتراض طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البلاد الدولار يعاود انخفاضه امام الريال اليمني (اسعار الصرف 22 مايو 2019م) الأمن المصري يكشف مصير قاتل الدكتور اليمني «نجيب طاهر» في القاهرة ويروي تفاصيل الحادثة تحذير هام للموطنين من المركز الوطني للأرصاد الحوثي يتلقى خسارة فادحة في قعطبة الضالع ويخسر قيادي كبير (الاسم) أمن صنعاء يضبط عصابة للسرقة من على متن السيارات والشاحنات في جريمة بشعة.. شاهد فيديو لحظة العثور على الطفل محمد الرحامي مقتول داخل شواله بعد يومين من اختطافه بمنطقة حزيز بصنعاء الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك يكشف في أول حوار له بعد تنحيه اسرار هامة عن حرب الخليج وعلاقته بعلي عبدالله صالح

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

شركة روسية تكشف عن أكبر منجم ذهب في هذا البلد العربي

شركة روسية تكشف عن أكبر منجم ذهب في هذا البلد العربي

اخبار الساعة - سبوتنيك   | بتاريخ : 03-08-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
تقدر قيمة الذهب الذي تم استكشافه بـ300 مليار دولار.
 
أجرت الشركة الروسية " Siberian for Mining" في السودان  تنقيبا عن الموارد الطبيعية، وعثرت على مكمن للذهب الخام في البلاد. وتقدر احتياطيات الذهب في هذا المكمن بـ46 ألف طن. وتقدر قيمة الذهب بـ 298 مليار دولار تقريبا. وتم الإعلان عن الاكتشاف القياسي خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزير المعادن د.أحمد محمد صادق الكاروري بقيادة " Siberian for Mining".
 
كما تم الإعلان عن صفقة بين القيادة السودانية والشركة الروسية. وسيقوم المتخصصون الروس باستخراج الذهب الخام وبناء مصنع معالجة الذهب. وقال رئيس الشركة فلاديمير جوكوف إن هذا المصنع الأول من نوعه في القارة الأفريقية".
 
يذكر أن الصفقة الموقعة ستخرج بدخل كبير للشركة الروسية. وفق شروط الصفقة، سيحصل السودان على ¾ الذهب الخام، أما الجزء الآخر، فستحصل عليه الشركة التي ستقوم باستخراجه. ويخطط موظفو الشركة الروسية لاستخراج 33 طنا من الذهب.    
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (12281) قراءة

Total time: 0.0928