آخر الأخبار :
شاهد بالفيديو: الإنزال الجوي الذي بدأ التحالف العربي تنفيذه اليوم في الحديدة تعليق محمد بن زايد على فوز فرنسا بكأس العالم مديرية جديدة «هامة» و «إستراتيجية» تقترب من السقوط من أيدي جماعة الحوثي.. وسقوطها سيفقدهم توازنهم إب .. نجاة شيخ قبلي من محاولة اغتيال في مذيخرة والقبض على الجناة .. الإسم + صورة نجل شقيق صالح يكشف عن احدى مواهب الرئيس السابق صالح وادركتها دول الجوار حديثاً تحذير للشركات: شركة العامري للصرافة بصنعاء تخسر 16 مليون ريال.. لهذا السبب! المنتخب الفرنسي يتوج بطلاً لكأس العالم بعد تغلبه على كرواتيا بأربعة اهداف مقابل هدفين صعدة: الجيش يتمكن من السيطرة على جبال الربعة وتقترب من مديرية الحشوة اشتباكات في صنعاء وسقوط مسلح من الحوثيين في منطقة شملان شمال صنعاء الجيش اليمني يطلق عملية عسكرية في محافظة حجة بدعم من قوات التحالف العربي

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

شركة روسية تكشف عن أكبر منجم ذهب في هذا البلد العربي

شركة روسية تكشف عن أكبر منجم ذهب في هذا البلد العربي

اخبار الساعة - سبوتنيك   | بتاريخ : 03-08-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
تقدر قيمة الذهب الذي تم استكشافه بـ300 مليار دولار.
 
أجرت الشركة الروسية " Siberian for Mining" في السودان  تنقيبا عن الموارد الطبيعية، وعثرت على مكمن للذهب الخام في البلاد. وتقدر احتياطيات الذهب في هذا المكمن بـ46 ألف طن. وتقدر قيمة الذهب بـ 298 مليار دولار تقريبا. وتم الإعلان عن الاكتشاف القياسي خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزير المعادن د.أحمد محمد صادق الكاروري بقيادة " Siberian for Mining".
 
كما تم الإعلان عن صفقة بين القيادة السودانية والشركة الروسية. وسيقوم المتخصصون الروس باستخراج الذهب الخام وبناء مصنع معالجة الذهب. وقال رئيس الشركة فلاديمير جوكوف إن هذا المصنع الأول من نوعه في القارة الأفريقية".
 
يذكر أن الصفقة الموقعة ستخرج بدخل كبير للشركة الروسية. وفق شروط الصفقة، سيحصل السودان على ¾ الذهب الخام، أما الجزء الآخر، فستحصل عليه الشركة التي ستقوم باستخراجه. ويخطط موظفو الشركة الروسية لاستخراج 33 طنا من الذهب.    
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (11872) قراءة

Total time: 0.2181