آخر الأخبار :
مقتل قيادي ميداني تابع لجماعة الحوثي بغارات للطيران بالقرب من الحدود مع السعودية زوجان فوق الستين يقومان بأغرب عملية سرقة دولية تفاصيل جديدة حول مقتل المعارضة السورية «عروبة بركات» وابنتها «حلا» في اسطنبول هذا ما سيحدث إن نفّذت كوريا الشمالية تهديدها الجديد.. وحش خارج السيطرة هذه حقيقة الأوامر الفورية للجنود الأمريكيين بمغادرة كوريا الجنوبية أول تعليق من العميد «طارق صالح» على المعارك العنيفة بنجران داخل الحدود السعودية.. ويكشف عن اسرى جدد بن حبتور يهدد ويتوعد بقصف عواصم دول «الخليج» بهذا النوع من الصواريخ بالصور: سيارة مسروقة بصنعاء .. مطلوب التعرف عليها أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي اليوم السبت 23 سبتمبر بصنعاء الإعلان عن اسرى جدد من الجيش السعودي خلال معارك عنيفة أمس بنجران السعودية (تفاصيل المعارك)

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تعرف على تأثير مكيف الهواء على صحتك

تعرف على تأثير مكيف الهواء على صحتك

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-08-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
يعتبر تكييف الهواء أمر مهم وضروري في الطقس الحار، لكن قد يتساءل الكثير لماذا نشعر بالوهن والخدر أو نستيقظ منزعجين عندما نستغرق في النوم بغرفة مكيفة.
 
كشف الباحثون أن تمضية الليل ومعظم أوقات النهار في مكان مكيّف له آثار جانبية على الصحة، بحسب موقع "24.ae"..
ويسبب البقاء فترات طويلة من الوقت في أماكن مكيفة الهواء جفاف البشرة، لأن التكييف يمتص الرطوبة من الهواء ومن الجسم أيضاً، بالإضافة إلى أن نتيجة عدم الشعور بحرارة الطقس يتأجل الإحساس بالعطش، ما يزيد من جفاف الجسم.
 
وتنخفض درجة حرارة الغرفة إلى 16 درجة مئوية، عند تمضية الليل في غرفة مكيفة، وهو ما يسبب انخفاض حرارة الجسم أيضاً، فيستيقظ الشخص على بعض أعراض البرد مثل العطس وانسداد الأنف.
 
وأكد الباحثون أن الشعور المستمر بالتعب بعد تمضية أوقات طويلة في بيئة مكيفة الهواء أثناء الصيف أمر متوقع، لأن عملية تجديد الهواء تقل إلى حد أدنى، فيتم حرمان الجسم من الهواء النقي.
 
وقد يصاحب الشعور بالتعب بعض مشاكل في التنفس، وأوجاع في العضلات والمفاصل.
 
ونصح الباحثون لتجنب هذه الآثار الجانبية، يجب شرب الماء بانتظام حتى لو لم تشعر بالعطش، واحرص على تجديد هواء الغرفة بانتظام أكثر من مرة يوميا، كما يجب إغلاق التكييف لبعض الوقت خلال اليوم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2746