آخر الأخبار :
عاجل : هجوم مسلح في عدن وسقوط قتلى وجرحى مسلحون يغتالون مسؤولاً أمنياً ونجاة إمام مسجد من محاولة إغتيال أخرى في عدن "لست نادما"... هادي يكشف أمرا "غير متوقع" لأول مرة منذ دخول السعودية في اليمن تعرف على اسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي اليوم الخميس 19 يوليو 2018م ابن سلمان يتحدث مجددا عن الحرب في اليمن فلكي كويتي: الجمعة تشهد أطول خسوف كلي للقمر خلال قرن أمر ملكي من العاهل السعودي بشأن القضاء أول رد رسمي على العرض المقدم من عبد الملك الحوثي إلى السعودية والإمارات ألوية العمالقة تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة لحسم معركة الحديدة وزير الاوقاف: 25 الف حاج يمني سيؤدون فريضة الحج هذا العام

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

موقف أدهش السفير البريطاني في شوارع تركيا.. فصوّره وغرّد على تويتر: ماذا لو حدث في بريطانيا؟

موقف أدهش السفير البريطاني في شوارع تركيا.. فصوّره وغرّد على تويتر: ماذا لو حدث في بريطانيا؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-08-2017    | منذ: 11 أشهر مضت

يبدو أن عصر الشبكات الاجتماعية الذي نعيش فيه قد غيَّر طريقة تواصل الناس فيما بينهم، بما في ذلك الطبقة الدبلوماسية، إذ يتزايد يوماً بعد آخر استخدام الشخصيات العامة لمنصات التواصل لتبادل وجهات نظرهم مع الناس.

ومن بين تلك الشخصيات التي تحرص على التواصل مع الناس عبر الشبكات الاجتماعية، سفير بريطانيا في العاصمة التركية أنقرة “ريتشارد مور”، الذي يقوم بين حين وآخر بمشاركة بعض التغريدات عبر حسابه على تويتر.

السفير المعروف بتشجيعه لفريق “بشيكتاش” التركي، بحسب ما ذكرت قناة “إن تي في” التركية، شارك هذه المرة صورة لسيارة تقف بجانب طريق تم رصفه بالكامل بالإسفلت، باستثناء القسم الذي تقف فيه السيارة.

وقال السفير مازحاً في تغريدته التي نشرها بالإنكليزية والتركية: “إن فرق رصف الشوارع في أنقرة متسامحون، أعتقد لو وقعت هذه الحادثة في بريطانيا لكانت السيارة قد سحبت من مكانها، أو حتى وضع الأسفلت فوقها!”.

التغريدة أثارت مشاركات وردوداً من مستخدمي الشبكات الاجتماعية الأتراك داخل البلاد وخارجها.

موقف أدهش السفير البريطاني في شوارع تركيا.. فصوّره وغرّد على تويتر: ماذا لو حدث في بريطانيا؟
وردّ أحدهم -ويبدو أنه يعمل في رصف طرقات مدينة أنقرة بالإسفلت-، في تغريدة على مشاركة السفير “اعتدنا على هذا الأمر”، أي أن ينتظر العمال حتى يحرك صاحب السيارة مركبته ليكملوا تمهيد الطريق.

وغرّد مستخدم آخر ويدعى “ساري مراد أوغلو”، بتغريدة حاول فيها أن يخبر السفير أن الأمر مماثل لما يجري في بلده بريطانيا.

وأرفق ردّه بصورة مماثلة لصورة السيارة التي أثارت إعجاب السفير البريطاني في أنقرة، لكن لأخرى ملتقطة في بريطانيا، حيث تظهر الصورة أيضاً طريقاً تم رصفه بالكامل بالإسفلت، ما عدا جزء تقف عليه سيارة.

وأرفق “ساري مراد أوغلو” الصورة برابط لمقال نشرته صحيفة “التلغراف” البريطانية، عن عمال طرقات في بريطانيا يقومون بتأجيل استكمال رصف الطرقات بالإسفلت، إلى حين تغادر سيارة متوقفة.

فيما علّق آخر على تغريدة السفير قائلاً: “إن أعطيتني تأشيرة دخول لبلدك أعدك أنني لن أوقف سيارتي بهذا الشكل!”.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2213