آخر الأخبار :
اليمن : صالح الصماد ينسف توجيهات القيادي الحوثي بوزارة الداخلية بصنعاء الكرار الخيواني بهذه الوثيقة السعودية تمنح 20 الف يمني هذه الفرصة فــي المملكة 250 مليون ريال لمن يدلي بمعلومات عن هذه الشخصيات في مأرب.. أسماء الفلكي اليمني «الجوبي» لاخبار الساعة: هذا ما سيحدث الأسبوع المقبل في اليمن ابتداء من يوم غدٍ الجمعة اليمن : قرارات أمنية بأمن الامانة صنعاء (الأسماء والمناصب) عاجل: مصدر ينفي خبر وفاة الداعية السعودي البارز «سلمان العودة» ويؤكد نقله للمستشفى عاجل: أنباء عن وفاة الداعية السعودي "سلمان العودة" ومصادر اخرى تنفى مقتل «احمد علي صالح» بصنعاء على أيدي جماعة الحوثي (صورة) تعزيزات عسكرية سعودية تصل بحرا إلى اليمن اليمن : شاهدوا بالفيديو هذه الملايين التي تم ضبطها اليوم وهي في طريقها الى جماعة الحوثي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

اختراع وتطوير عدسات طبية لاصقة من مواد عضوية آمنة.. يشكل ثورة في عالم البصريات

اختراع وتطوير عدسات طبية لاصقة من مواد عضوية آمنة.. يشكل ثورة في عالم البصريات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-08-2017    | منذ: 6 أشهر مضت
تمكن علماء من جامعة ميونيخ الألمانية من تطوير نوع جديد من العدسات الطبية اللاصقة المخصصة للأشخاص الذين يعانون من جفاف العين.
 
مع تقدم التكنولوجيا في السنوات الأخيرة استطاع العلماء تطوير الكثير من الحلول العملية للذين يعانون من أمراض ومشاكل صحية معينة، ومن أهم الاختراعات كانت العدسات الطبية اللاصقة، التي مكنت الكثيرين من الاستغناء عن النظارات الطبية التي كانت تشكل عائقا لممارسة العديد من النشاطات كالرياضة وغيرها، وبالرغم من عملية تلك العدسات، إلا أنها لم تناسب جميع مستخدميها وخصوصا من يعانون من جفاف العين.
 
وحول هذا الموضوع قال علماء جامعة ميونيخ الألمانية: "غالبا ما تتسبب العدسات الطبية اللاصقة بجروح والتهابات في القرنية عند الذين يعانون من جفاف العيون، لذلك قمنا بتطوير نوع جديد من العدسات، مصنوع من مواد طبيعية تناسب الجميع، هذه العدسات مصنوعة من بروتينات معينة تم استخراجها من الأغشية المخاطية لأمعاء الخنازير".
 
وأضافوا: "غالبا ما يترافق التهاب القرنية وجفافها بنقص بروتين الميوسين في سوائل العين، لذلك قمنا باستخراج هذا البروتين وجعلناه المادة الأساسية في تركيب العدسات اللاصقة الجديدة وبهذه الحالة ستكون العدسات مصدرا خارجيا لهذه المادة التي تعتبر فعالة في محاربة الجراثيم والطفيليات المؤذية. كما طورنا سائلا مخصصا لحفظ هذه العدسات يحوي على الميوسين وحمض الهيالورونيك".
 
وتجدر الإشارة إلى أن العلم بدأ يولي اهتماما كبيرا لتطوير العدسات اللاصقة في السنوات الأخيرة، حتى أن فريقا من المهندسين من جامعة واشنطن الأمريكية أكد منذ مدة أنه يعمل على تطوير عدسات لاصقة تكشف عن الحالة الصحية للإنسان، ومزودة بتقنيات نانوية دقيقة قادرة على نقل وتبادل الإشارات مع الأجهزة الذكية المحيطة.
 
المصدر: فيستي
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2672