آخر الأخبار :
اليمن: ابو علي الحاكم يعتقل مدير شؤون الضباط وقبيلة آنس تصدر هذا البيان الناري شاهد .. ماذا قالت قناة الجزيرة عن المدرعات الاماراتية التي وصلت ميدان السبعين ؟ عاجل :طيران التحالف يحلق بكثافة الان بالعاصمة صنعاء ​مفاجأتان في واقعة قتل شاب لأمه دهساً بالرياض بحاح يشن هجوما عنيفا على الحوثيين بمناسبة سقوط صنعاء 21 سبتمبر ويطالب السعودية بهذا الشئ(صوره) سعودية تهرب من زوجها وتقفز من النافذة بعدما ضبطها تخونه ترامب أراد السخرية من كوريا الشمالية ففضح نفسه “وزارة العمل السعودية” تكشف الطريقة الجديدة لإنهاء جميع إجراءات استقدام العمالة المنزلية شاب مصري ينتحر بعد 10 أيام من زواجه لهذا السبب الغريب! البخيتي يتحدث عن اهداف الحوثيين عند دخول صنعاء ويعترف بمشاركته لهم

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

اختراع وتطوير عدسات طبية لاصقة من مواد عضوية آمنة.. يشكل ثورة في عالم البصريات

اختراع وتطوير عدسات طبية لاصقة من مواد عضوية آمنة.. يشكل ثورة في عالم البصريات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-08-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
تمكن علماء من جامعة ميونيخ الألمانية من تطوير نوع جديد من العدسات الطبية اللاصقة المخصصة للأشخاص الذين يعانون من جفاف العين.
 
مع تقدم التكنولوجيا في السنوات الأخيرة استطاع العلماء تطوير الكثير من الحلول العملية للذين يعانون من أمراض ومشاكل صحية معينة، ومن أهم الاختراعات كانت العدسات الطبية اللاصقة، التي مكنت الكثيرين من الاستغناء عن النظارات الطبية التي كانت تشكل عائقا لممارسة العديد من النشاطات كالرياضة وغيرها، وبالرغم من عملية تلك العدسات، إلا أنها لم تناسب جميع مستخدميها وخصوصا من يعانون من جفاف العين.
 
وحول هذا الموضوع قال علماء جامعة ميونيخ الألمانية: "غالبا ما تتسبب العدسات الطبية اللاصقة بجروح والتهابات في القرنية عند الذين يعانون من جفاف العيون، لذلك قمنا بتطوير نوع جديد من العدسات، مصنوع من مواد طبيعية تناسب الجميع، هذه العدسات مصنوعة من بروتينات معينة تم استخراجها من الأغشية المخاطية لأمعاء الخنازير".
 
وأضافوا: "غالبا ما يترافق التهاب القرنية وجفافها بنقص بروتين الميوسين في سوائل العين، لذلك قمنا باستخراج هذا البروتين وجعلناه المادة الأساسية في تركيب العدسات اللاصقة الجديدة وبهذه الحالة ستكون العدسات مصدرا خارجيا لهذه المادة التي تعتبر فعالة في محاربة الجراثيم والطفيليات المؤذية. كما طورنا سائلا مخصصا لحفظ هذه العدسات يحوي على الميوسين وحمض الهيالورونيك".
 
وتجدر الإشارة إلى أن العلم بدأ يولي اهتماما كبيرا لتطوير العدسات اللاصقة في السنوات الأخيرة، حتى أن فريقا من المهندسين من جامعة واشنطن الأمريكية أكد منذ مدة أنه يعمل على تطوير عدسات لاصقة تكشف عن الحالة الصحية للإنسان، ومزودة بتقنيات نانوية دقيقة قادرة على نقل وتبادل الإشارات مع الأجهزة الذكية المحيطة.
 
المصدر: فيستي
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2659