أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان يستنكر ما تعرض له ممثلي الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان

- خاص

مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان يدين ويستنكر  ما تعرض له الأستاذ نبيل رجب ممثل الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان ورئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان من مضايقات في مطار صنعاء وأثناء مغادرته البلاد يوم الخميس الماضي الموافق 24 يونيو الحالي بعد مشاركته في الفعالية المشتركة بين الفيدرالية الدولية ومنتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان الأسبوع الماضي ..

وقال أن مثل هذه الإجراءات المشددة والمضايقة التي اتبعت مع الأستاذ نبيل لم يكن لها مايبررها بقدر ما  عكست صورة  غير طيبة وموقف من الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان وهي منظمة دولية محترمة تعني بقضايا حقوق الإنسان.

 لقد ترافق هذا التصرف مع موقف- نستنكره أيضا – وهو الامتناع عن منح السيدة / جولي جروميلون ممثلة الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان تأشيرة دخول اليمن للمشاركة في نفس هذه الفعالية التي شارك فيها الأستاذ نبيل مما أوحى بان هناك موقف رسمي وافي من الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان وهي رسالة سوف تعمم على كل المنظمات الدولية مما سيكون له اثر على سمعه اليمن لدى المنظمات الدولية .. وشركائها من المنظمات والدول المانحة .

كما أن المركز يكرر أدانته لهذه  التصرفات مطالبا الجهة المختصة التحقيق في هذه الواقعة وبما يضمن عدم تكرارها مع ضيوف اليمن ...

Total time: 1.4839