آخر الأخبار :
السعوديات يبدأن اليوم قيادة السيارات في شوارع المملكة القوات الحكومية اليمنية تسيطر على سلسلة جبال تويلق في رازح بصعدة جماعة الحوثي تتحدث عن قنص اثنين من قادة كتائب اللواء الخامس (الاسماء) وزارة التربية والتعليم تعلن عن بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية "علمي - ادبي" تصريحات نارية للناطق الرسمي باسم القوات المشتركة في الحديدة .. ويكشف عن مهام القوات المشتركة معارك ومواجهات عنيفة بالحديدة.. وتقدم للقوات في هذه المناطق وسط الحديدة (تفاصيل) الحوثيون يعلنون دخول قوات خطيرة ذات تكتيك عسكري عالي إلى الحديدة للمشاركة بالحرب (تفاصيل) الحوثيون يختطفون 7 من أكاديميي جامعة صنعاء كانوا في طريقهم إلى عدن لاستلام مرتباتهم (الاسماء) صحيفة إيطالية: ابن سلمان يسعى إلى شراء أحد الأندية الأوروبية فرقة تابعة للحوثيين تباد بالكامل بعد وقوعها في مصيدة بجبهة الحديدة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

شركة الخطوط السعودية تضع قيودا على لباس المسافرين.. وانتقادات واسعة

شركة الخطوط السعودية تضع قيودا على لباس المسافرين.. وانتقادات واسعة

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 08-08-2017    | منذ: 10 أشهر مضت
أثار نشر شركة الخطوط الجوية السعودية على موقعها على شبكة الإنترنت لقواعد وضوابط لباس المسافرين على متنها جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.
وطلبت الشركة من المسافرين الالتزام بضوابط اللباس التي تضمن عدم ارتداء ملابس قد تتسبب بحرج أو إساءة لباقي الركاب، كأن ترتدي النساء ثيابا تكشف عن أرجلهن وأذرعهن، وأن يرتدي الرجال السراويل القصيرة.
وأكدت الشركة على موقعها أنها تمتلك الحق في رفض نقل المسافرين أو إلغاء رحلاتهم في أي وقت إذا لم يلتزموا بضوابط اللباس تلك.
وأثار الأمر الكثير من الجدل على شبكات التواصل الاجتماعي.
وكتب مستخدم على تويتر إنه إجراء إيجابي من قبل شركة الطيران التي لا تقدم الكحول على متن رحلاتها، والتي توفر مساحة للصلاة على طائرتها. وكتب آخر " لست مجبورا لا أنا ولا أبنائي على مشاهدة مثل هذه الملابس بدعوه الحرية. قرار صائب".
لكن بعض المسافرين لم يكونوا على علم بالتعليمات الجديدة قبل الصعود على متن الطائرة، وشعر آخرون، من جنسات أخرى، بأن الأمر سبب لهم الكثير من الضيق، حيث اضطر بعضهم لشراء ثياب جديدة في المطار أو إلى إلغاء السفر.
وتساءلت مستخدمة على تويتر كيف يمكن للسعوديين تشجيع السياح الأجانب "وأنتم تتحكمون بلبس الناس". وقالت أخرى عما إذا كان الأمر ينطبق أيضا إلى طاقم الطائرة.
 
المصدر : BBC
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5168) قراءة

Total time: 0.2228