آخر الأخبار :
مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة) خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟ فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في حادثة قصف محطة النفط وسوق بيت الفقيه

الأكثر قراءة في (كتابات ومنوعات)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

هل يشكل ذلك بارقة أمل.. علماء: يمكن استخدام حبيبات الذهب في علاج السرطانات

هل يشكل ذلك بارقة أمل.. علماء: يمكن استخدام حبيبات الذهب في علاج السرطانات

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 09-08-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
يتابع المصابون بالسرطان يوميا كل جديد فيى عالم الطب؛ لعلهم يجدون علاجا جديدا يخلصهم من هذا المرض الفتاك, وأخيرا كشف بحث طبي نشرت نتائجه مؤخرا عن امكانية استخدام حبيبات الذهب الدقيقة في محاربة مرض السرطان.
 
وبحسب موقع BBC, الذي اورد الخبر فقد أتم علماء في جامعة ادنبره في اسكتلندا بحثا أثبت ان الذهب يعزز فاعلية العقاقير المستخدمة في محاربة خلايا سرطان الرئة.
استخدم فريق البحث حبيبات دقيقة جدا من الذهب - يطلق عليها اسم جزيئات النانو nanoparticles مكسوة بمادة كيمياوية في الدراسة.
 
وبينما لم تتم تجربة هذا الاسلوب على البشر، من المؤمل أن يستخدم هذا الاسلوب مستقبلا للتقليل من الآثار الجانبية للعلاجات الكيمياوية المستخدمة في علاج السرطانات حاليا وذلك عن طريق استهداف الخلايا المريضة حصرا دون التأثير على الخلايا السليمة.
 
يذكر ان الذهب معدن غير مضر ولكن له القدرة على تسريع التفاعلات الكيمياوية.
 
وأكتشف الباحثون في جامعة ادنبره خصائص للذهب تسمح بتعزيز هذه القدرات في الأنسجة الحية دون أي اعراض جانبية.
 
واثبت البحث فاعلية هذا الاسلوب، وذلك بزرع الذهب المكسو بالمادة الكيمياوية في مخ سمكة مما يشير الى امكانية استخدامه في الحيوانات.
وأجري البحث بالتعاون مع معهد العلوم الدقيقة في جامعة سرقسطة الاسبانية.
 
وقال الدكتور أسير اونشيتي بروشيتا من جامعة أدنبره، "اكتشفنا خصائص جديدة للذهب لم تكن معروفة في السابق، وتشير اكتشافاتنا الى امكانية استخدام الذهب لإيصال العقاقير الى الأورام السرطانية بكل أمان".
 
وأضاف "ما زال هناك عمل ينبغي القيام به قبل ان نتمكن من استخدام هذا الاسلوب في البشر، ولكن هذه الدراسة تعد خطوة في هذا الاتجاه".
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1256