آخر الأخبار :
أزمة سعودية ألمانية بسبب الحريري.. وبرلين تتوعد الرياض بالاسماء .. اعتقال مجموعة جديدة من كبار رجال الأعمال في السعودية هادي : يصدور قرار جمهوري جديد بنوك السعودية في حالة ارتباك وحسابات المعتقلين المجمدة تخطت الـ 9000 ورجال الأعمال في حالة رعب فواز بن عبدالعزيز آل سعود يستقبل الراعي بمطار جده الدولي . روسيا اليوم : مقتل جنرال ايراني كبير برتبة لواء توقعات بحل مشكلة تأخر مرتبات كافة موظفي الدولة خلال أسبوعين واشنطن تعتزم التسريع في تعزيز الدفاعات الجوية السعودية لمواجهة الصواريخ منها اليمنية اليمن :سيارة الجنرال محسن تصل خطوط التماس مع بني حشيش وعليها هذا المسؤول تصريح هام لوزير النقل بخصوص تشغيل مطار صنعاء الدولي

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

8 كلمات يستحيل أن تستخدمها العائلة المالكة البريطانية (تعرف عليها)

8 كلمات يستحيل أن تستخدمها العائلة المالكة البريطانية (تعرف عليها)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-08-2017    | منذ: 3 أشهر مضت

العيش مثل الملوك ليس بالمهمة السهلة، فالمجاملات والقبعات الفاخرة والعيش في القصور المترامية الأطراف وغيرها ليست فقط ما يجعل حياة العائلة المالكة مختلفة عن البقية.

وتتجاوز الاختلافات بشكل كبير ما هو مادي أو مالي، ومن غير المفاجئ بأن يكون للعائلة المالكة طريقة مختلفة جدا للتحدث، إذ أن أي زلة لسان يمكن أن تكشف على الفور بعض الأصول غير النبيلة وفقا لكيت فوكس، عالمة الأنثروبولوجيا الاجتماعية ومؤلفة كتاب “Watching the English:The Hidden Rules of English Behavior”.

وكشفت فوكس عن العبارات التي تستخدمها الطبقة الحاكمة، وإذا أردت أن تختلط مع نبلاء المجتمع الإنجليزي، فعليك تجنب هذه العبارات الثمانية:

1-المرحاضTOILET:

عندما يحين الوقت للتوجه إلى “المرحاض” تنصح ميكا ماير، خبيرة الإتيكيت الملكي، بأنه إذا احتجت لقضاء حاجتك، استخدم كلمة “lavatory” عند التوجه إلى المرحاض. الدوقة لا تستخدم كلمات مثل “Toilet” أو “Bathroom” أو حتى “ladies”.

2-عذرا PARDON:

إذا لم ينتبه الأمير وليام لما تقوله، يقاطعك بكلمة “ماذا؟”، فكلمات مثل “Sorry” أو “Pardon” بمعنى “عذرا”، لا تستخدم كثيرا بين الطبقة العليا بغض النظر عن مدى التهذيب الذي تتضمنه.

3-الأريكة COUCH:

يمكن للملكة إليزابيث أن تقضي يوما مملا على الأريكة، وتسميها صوفا “Sofa”، حيث تكره الملكة بشدة كلمات مثل “Settee” أو “Couch” عند الإشارة إليها.

4-غرفة المعيشة LIVING ROOM:

بالنسبة لغرفة المعيشة، فالغرف بقصر بكنغهام تسمى بغرف الرسم “Drawing rooms”، أو الصالونات “Sitting rooms”، وليس استراحات “Lounges”، أو غرف معيشة مريحة “Living rooms”.

5-أبي DAD:

ينادي أفراد الطبقة المتوسطة في بريطانيا آباءهم بأبي وأمي، غير أن الأمير تشارلز، كأي ملك يعتز بنفسه، يشير إلى الملكة إليزابيث بالأم “Mummy” خلال الاحتفال باليوبيل الماسي، وبطبيعة الحال يشار إلى الأمير فيليب بالأب ” Daddy”.

6-العطور PERFUME:

كانت الأميرة ديانا، أميرة ويلز، تحب أن تضع عطرا خاصا بها، وبالتحديد عطر “Quelques Fleurs”، ونشأت على استخدام كلمة “Scent” وليس “Perfume”.

7-الفناء PATIO:

إذا أراد الأمير جورج والأميرة شارلوت الخارج، يصطحبهما والداهما إلى الشرفة “Terrace”، وليس إلى الفناء “Patio”.

8-أنيق POSH:

تقول كيت فوكس “إذا كان تعلّم كل هذه الأشياء الصغيرة يجعلك تبدو أنيقا، فتوقف عن استخدام هذه الكلمة، حيث تستخدم الطبقات العليا كلمة ذكي “Smart”.

ولا تستخدم كلمة أنيق في دائرة الطبقات العليا والشريحة العليا من الطبقة الوسطى سوى للسخرية وبنبرة مازحة، وذلك “لإظهار أنك تعرف أنها من كلمات الطبقات الدنيا”.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2106