أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جنرال أمريكي يهدد بمحو كوريا الشمالية عن وجه الأرض بـ 15 دقيقة

قال الجنرال الأمريكي المتقاعد، توم ماكينرني، أن باستطاعة الجيش الأمريكي تدمير كوريا الشمالية وتسويتها بالأرض في غضون 15 دقيقة فقط، إذا ما فكرت بتوجيه ضربة نووية للولايات المتحدة.
 
واقترح الجنرال الأمريكي أثناء حوار مع  شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية تشكيل هيئة دولية على غرار حلف الناتو تضم إلى جانب الولايات المتحدة كلا من كوريا الجنوبية واليابان وأستراليا ونيوزيلندا والفلبين وتايلاند بغية التصدي للتهديدات النووية لنظام بيونغ يانغ وأي دولة أخرى في منطقة المحيط الهادئ.
 
وأضاف ماكينرني قائلا :” تلك الهيئة يمكن أن تكبح أي توسع صيني محتمل في المنطقة الآسيوية، ولن تكون مهماتها فقط إيقاف كوريا الشمالية…الولايات المتحدة يمكنها استخدام كامل قدراتها الانتقامية النووية في حال تشكيل بيونغ يانغ أي خطر”.
 
وأوضح الجنرال أن الخطط العسكرية التي يمكن استخدامها في ردع هجوم نووي محتمل من قبل الجيش الكوري الشمالي، يجب أن تتضمن استخدام أسلحة نووية رادعة وأن تكون عملية الردع سريعة وتكون قادرة على إبادة كوريا الشمالية بالكامل خلال 15 دقيقة، مؤكدا على أن الجيش الأمريكي قادر على ذلك.
 
وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أمس الثلاثاء نقلا عن مسؤولين أمريكيين ومحللين في الاستخبارات الأمريكية أنه من المرجح أن كوريا الشمالية تمكنت لأول مرة من إنتاج قنابل نووية تكتيكية صغيرة، يمكن استخدامها كرؤوس نووية على صواريخها العابرة للقارات، وأنه يعتقد أن كوريا الشمالية أصبحت تمتلك نحو 60 قنبلة من هذا النوع، وستتمكن، إذا صحت هذه التوقعات، من ضرب مدن مهمة في عمق الولايات المتحدة.
 
كما صرح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في السياق ذاته بأن بيونغ يانغ سترى”غضبا ونارا” ليس لهما مثيل من قبل، إذا ما شكلت تهديدا نوويا على الولايات المتحدة.

Total time: 0.0499