آخر الأخبار :
الدكتور عادل الشجاع يكتب عن الحوثيون وكذبة الصواريخ الكبرى وكالة روسية: تكشف تفاصيل محاولة اغتيال ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”ليلة امس إغتصاب جماعي لفتاة أمام زوجها وتصويرها فيديو.. الخزانة الامريكية تقرر فرض عقوبات على افراد وشركات لتزييفهم اوراق نقدية يمنية عاجل: هادي يصدر قرارات جمهورية جديدة "نصها عضو في «الانتقالي الجنوبي» بشبوة يلتقي قيادي حوثي والمحافظ يطردهم من مكتبه اسعار الذهب في اليمن 21 نوفمبر 2017 محمد عبد السلام :يرد على وزراء خارجية العرب بتغريدة بالستية الصحة اليمنية تحذر من انتشار وباء جديد يدعى”الدفتيريا” وتكشف عن إحصائية لضحاياه الداخلية السعودية.. القبض علي 10800 يمني الجنسية في المملكة.. وهذه الإجراءات التي سيتم اتخاذها ضدهم!

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

اليابان تكشر عن أنيابها وتهدد بتصعيد عسكري ضد كوريا الشمالية

اليابان تكشر عن أنيابها وتهدد بتصعيد عسكري ضد كوريا الشمالية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-08-2017    | منذ: 3 أشهر مضت
أعلنت الحكومة اليابانية الخميس أنه لم يعد بإمكانها "التسامح" مع استفزازات كوريا الشمالية، بعد أن أعلن الجيش الكوري الشمالي أنه يضع اللمسات الأخيرة على خطة لإطلاق صواريخ باتجاه جزيرة غوام تطير فوق اليابان. 
 
وقال يوشيهايد سوغا الناطق باسم الحكومة اليابانية للصحافيين أن "تصرفات كوريا الشمالية الاستفزازية، بما فيه هذه المرة، هي بشكل ظاهر استفزاز للمنطقة ومن ضمنها اليابان وأيضا لأمن المجتمع الدولي"، مضيفا "لم يعد بإمكاننا التسامح مع هذا".
 
وأضاف "نحث كوريا الشمالية بقوة على أخذ التحذيرات القوية والتوبيخات التي تكررت بجدية، والالتزام بسلسلة قرارات الأمم المتحدة والامتناع عن القيام بأي أعمال استفزازية أخرى".
 
وتعهدت اليابان في الماضي بإسقاط الصواريخ الكورية الشمالية التي تهدد أراضيها، على الرغم من امتناع سوغا هذه المرة عن الكشف عن تفاصيل استراتيجية بلاده بهذا الخصوص. لكن سوغا قال إن قوات بلاده العسكرية "سوف تأخذ التدابير الضرورية".
 
وأضاف "من المهم جدا المحافظة على قوة ردع أمريكية في الوقت الذي أصبح فيه الوضع الأمني في المنطقة حرجا للغاية". 
 
وتابع "الرئيس ترامب قال أن كل الخيارات موجودة على الطاولة، والحكومة اليابانية ترحب بهذه السياسة".
 
وأشار إلى أن اليابان والولايات المتحدة "تتشاوران عن قرب مع بعضهما البعض"، وسوف يعقد وزيرا دفاع وخارجية البلدين اجتماعا في 17 آب/أغسطس.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2285