آخر الأخبار :
عاجل : هجوم مسلح في عدن وسقوط قتلى وجرحى مسلحون يغتالون مسؤولاً أمنياً ونجاة إمام مسجد من محاولة إغتيال أخرى في عدن "لست نادما"... هادي يكشف أمرا "غير متوقع" لأول مرة منذ دخول السعودية في اليمن تعرف على اسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي اليوم الخميس 19 يوليو 2018م ابن سلمان يتحدث مجددا عن الحرب في اليمن فلكي كويتي: الجمعة تشهد أطول خسوف كلي للقمر خلال قرن أمر ملكي من العاهل السعودي بشأن القضاء أول رد رسمي على العرض المقدم من عبد الملك الحوثي إلى السعودية والإمارات ألوية العمالقة تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة لحسم معركة الحديدة وزير الاوقاف: 25 الف حاج يمني سيؤدون فريضة الحج هذا العام

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

تقام في جامعة الرازي .. مبادرة تمكين شباب تحتفي باليوم العالمي للشباب وتنظم مهرجانها الأول في صنعاء

تقام في جامعة الرازي .. مبادرة تمكين شباب تحتفي باليوم العالمي للشباب وتنظم مهرجانها الأول في صنعاء

اخبار الساعة - صنعاء/ خاص   | بتاريخ : 10-08-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
تنظم مبادرة تمكين شباب مهرجانها الأول (مهرجان اليوم العالمي للشباب) والذي سيقام  يوم السبت الموافق 2017/8/12م، برعاية وزارة الشباب والرياضة وجامعة الرازي، ضمن فعاليات (برنامج التدريب الصيفي لتمكين الشباب لسوق العمل) القائم حالياً.
 ويهدف المهرجان الى تسليط الضوء على واقع وقضايا الشباب اليمني وإبراز دورهم ومشاركتهم الفاعلة في خدمة وتنمية المجتمع والتأكيد على أهمية الشباب ودورهم في تحقيق التنمية المستدامة.
والدعوة لضرورة استثمار طاقات الشباب وحماسهم وإبداعاتهم، ولإيجاد حلول لاحتياجاتهم ومتطلباتهم، وإزالة المعوقات والتحديات التي تواجههم، ودعمهم في تحقيق آمالهم وتطلعاتهم وبناء وتطوير قدراتهم. وكذا الإسهام في توفير بيئة ملائمة من أجل تقليص الفجوة بين الشباب والمسئولين وصناع القرار والمستثمرين ورجال الأعمال من خلال اللقاء والحوار والفهم المتبادل، من أجل خلق فرص عمل جديدة للشباب وتمكينهم من دخول سوق العمل، كما ستعمل المبادرة من خلال هذا المهرجان وبالتنسيق والتعاون مع جهات الاختصاص العامة والخاصة والجهات الراعية والداعمة المحلية والإقليمية والدولية لخلق فرص جديدة متنوعة في المجالات المختلفة لتمكين الشباب. 
وسيشمل المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة التي من شأنها تحقيق تلك الأهداف.
 
ومن فعالية المهرجان إقامة معرض خاص بأعمال المتدربين الشباب المشاركين في برنامج التدريب الصيفي، وعقد لقاءات ومقابلات للشباب مع المسئولين ورجال الأعمال، وندوة علمية لمناقشة محاور المؤتمر الأول لمبادرة تمكين شباب "مؤتمر تمكين الشباب لدخول سوق العمل - الواقع والطموح"، وإقامة بازار ومعرض مفتوح يشارك فيه المستثمرون الشباب, والمؤسسات والشركات والجهات الراعية والداعمة.
ودعت مبادرة تمكين شباب الجميع للحضور والمشاركة في المهرجان، وخاصة للشباب اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وكذلك الشركات والمنظمات والمبادرات الشبابية والجامعات والمؤسسات الخاصة والعامة.
يذكر أن الاحتفال باليوم العالمي للشباب يقام في 12 آب/أغسطس من كل عام، ويتم فيه تسليط الضوء على ما تحقق وما لم يتحقق في مسيرة الشباب للحصول على حقوقهم في التعليم، والصحة، والاقتصاد، والسياسة، واتخاذ القرارات، والحياة العامة.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2325