آخر الأخبار :
عاجل : هجوم مسلح في عدن وسقوط قتلى وجرحى مسلحون يغتالون مسؤولاً أمنياً ونجاة إمام مسجد من محاولة إغتيال أخرى في عدن "لست نادما"... هادي يكشف أمرا "غير متوقع" لأول مرة منذ دخول السعودية في اليمن تعرف على اسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي اليوم الخميس 19 يوليو 2018م ابن سلمان يتحدث مجددا عن الحرب في اليمن فلكي كويتي: الجمعة تشهد أطول خسوف كلي للقمر خلال قرن أمر ملكي من العاهل السعودي بشأن القضاء أول رد رسمي على العرض المقدم من عبد الملك الحوثي إلى السعودية والإمارات ألوية العمالقة تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة لحسم معركة الحديدة وزير الاوقاف: 25 الف حاج يمني سيؤدون فريضة الحج هذا العام

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

كويكب يقترب من الأرض بسرعة فائقة.. فهل ستكون نهاية العالم؟!

كويكب يقترب من الأرض بسرعة فائقة.. فهل ستكون نهاية العالم؟!

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 11-08-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
في شهر اكتوبر المقبل العالم على موعد مثير ومخيف في نفس الوقت, فقد خرجت تقارير فلكية تشير إلى اقتراب نهاية العالم في 12 أكتوبر القادم بسبب تصادم كويكب مع الأرض.

صحيفة “الديلي ميل” البريطانية نشرت تقريرا عن هذا الأمر ، وكتبت تحت عنوان “ماذا سيحدث لو تم اصطدام الكوكب بالأرض بالفعل؟

وأشارت الصحيفة إلى أن الكويكب المسمى ” TC4″ سيكون على بعد 4200 ميل من الأرض في أكتوبر المقبل وهو أقرب مسافة لهذا الكويكب مع الأرض منذ عام 2012.

وأشار باحثون في وكالة ناسا الفضائية إلى أن تأثير اصطدام هذا الكوكب بالأرض سيكون اقوى من تأثير الكويكب الذي ضرب مدينة تشيليا بينسك الروسية عام 2013، والذي خلف إصابة 1500 شخص ودمار 7000 من المباني في المدينة.

 

وقال متحدث باسم وكالة ناسا في تصريحات للصحيفة: هذا الكويكب كان خافتا جدا عند اكتشافه في 2012، والمراقبة المكثفة حاليا لهذا الكويكب ستوفر مزيدا من المعلومات حول حجمه وتركيبه وهيكله ومعرفة قدرته الحقيقية على التأثير، وسرعته بالنسبة للأرض.

 

وأكد العلماء أن أقرب نقطة من الممكن أن يصل لها هذا الكويكب ستكون في 29 ديسمبر 2019 ، وستكون أبعد بكثير من 34 مليون كيلومتر ،يخشى العلماء من أن يكون له تأثير على الغلاف الجوي للأرض ، وبالرغم من أنه سيحترق قبل وصوله إلا أنه قد يسبب أضرارا وإصابات على مستوى الأرض ولذلك يجب مراقبته عن كثب واهتمام.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2289