آخر الأخبار :
تكدس حجاج اليمن في منفذ الوديعة الحدودي السعودية : عُثِرَ عليها وهي تنزف الدماء وغائبة عن الوعي .. اختطاف واغتصاب طفلة “7 سنوات بالطائف الجزيرة تستعرض سجون الإمارات السرية.. شبح سجن أبو غريب يظهر من جديد في جنوب اليمن (فيديو) مفاجأة كبيرة من جماعة الاخوان المسلمين في الأردن اربكت النظام الاردني النيابة العامة السعودية تصدر أمرا باستدعاء مجموعة من المغردين بتويتر لهذا السبب مسؤول يمني: أسلحة إماراتية وصلت للقاعدة والحرب ضد التنظيم وهمية شاهد بالفيديو مشاجرة وطعن أحد حراس الأمن داخل مول بالسعودية التايمز: مفاوضات سعودية إسرائيلية جادة وحثيثة لتطبيع العلاقات لمواجهه هذه الدولة العربية امير سعودي يعلن انشقاقه عن نظام الملك سلمان ونجله لفقدانهم الشرعية اليمن : شاهد كيف رد محمد علي الحوثي على ام ابراهيم عن التغذية (قناة اليمن اليوم)

إعلانات نصية:
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

أيٌ من الشعارات التالية على الساحة اليمنية تؤيده؟

(الحوثيين) الله اكبر .. الموت لامريكا.. الموت لاسرائيل
(المؤتمر) بالروح..بالدم ..نفديك يا يمن
(الإصلاح) الله أكبر.. ولله الحمد

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

«تسريب بعض فقراتها»: ولد الشيخ يطرح "خارطة" على أطراف الصراع.. التنازل هو الحل

«تسريب بعض فقراتها»: ولد الشيخ يطرح "خارطة" على أطراف الصراع.. التنازل هو الحل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-08-2017    | منذ: 5 أيام مضت
طرح المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في لقاءاته التي عقدها بالعاصمة السعودية الرياض ضمن جولته الجديدة لإحياء مشاورات السلام بين أطراف الصراع اليمني مقترحا خاصا كخطوة تضمن التوصل لحل شامل للنزاع.
 
وشدد ولد الشيخ في بيان صحفي صادر عنه، الجمعة، على أن "الحال في اليمن، لا يمكن أن يبقى على ما هو عليه، ومن الضروري تقديم تنازلات؛ لتجنيب الشعب مزيدا من الحرب والدمار".
 
وبحث المبعوث الأممي إلى اليمن، بعد زيارة للرياض استغرقت 3 أيام، التقى فيها مسؤولون يمنيون وسياسيون ومجموعة من السفراء المعتمدين لدى اليمن، مقترحا خاصا بمرفأ الحديدة (غربي اليمن) كخطوة أولى من خطة عمل.
 
وتضمن خطة العمل الجديدة التوصل لحل شامل للنزاع وحث الأطراف على ضرورة إعادة فتح مطار صنعاء الدولي للحد من المعاناة الإنسانية، ودفع الرواتب وتأمين المساعدات الأساسية للشعب اليمني".
 
وتنص خارطة ميناء ومدينة الحديدة، على البحر الأحمر، على انسحاب الحوثيين منه، وتسليمه لطرف ثالث محايد، مقابل وقف التحالف العربي لأي عملية عسكرية في الساحل الغربي.
 
كما تنص على حل أزمة مرتبات الموظفين المتوقفة منذ 10 أشهر.
 
مشاورات "موفقة"
 
ووصف إسماعيل ولد الشيخ أحمد لقاءاته التي عقدها بالسعودية، ضمن جولته الجديدة لإحياء مشاورات السلام بين أطراف الصراع اليمني بـ"الموفقة".
 
وذكر ولد الشيخ، أنه عاد مساء الخميس، إلى الأردن التي يتخذها مقرا لمكتبه الأممي.
 
وأضاف: "اللقاءات التي عقدناها كانت موفقة والاجتماعات سمحت للأطراف بالتعبير عن مخاوفهم وأعطتنا الفرصة لتقديم مقترحات تتعاطى مع هذه المخاوف وتراعي مطالب الطرف الآخر"، دون الإشارة إلى لمقترحات الجديدة.
 
وأشار المبعوث الأممي، إلى أن مشاوراته (بالسعودية) مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ونائبه علي محسن صالح، وأمين عام مجلس التعاون(الخليجي)، عبد اللطيف الزياني، بالإضافة إلى سياسيين يمنيين وسفراء معتمدين لدى اليمن، "تطرقت إلى السبل الممكنة لإنهاء النزاع في اليمن والتوصل إلى حل سياسي".
 
والرياض كانت المحطة الثالثة من جولة ولد الشيخ الجديدة، التي استهلها من العاصمة العمانية مسقط، قبل أن ينتقل إلى الأردن، ثم الرياض.
 
وكان من المقرر، أن تكون العاصمة صنعاء هي المحطة الرابعة، من أجل لقاء وفد جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، وحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح، والذين ما يزالون يرفضون التعاطي معه بشأن خارطة الحديدة.
 
ومنذ 26 آذار/ مارس 2015  يشن تحالف عربي، تقوده السعودية، حربا على مسلحي الحوثي، وقواته صالح، الذين يسيطرون بقوة السلاح على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 أيلول/ سبتمبر 2014.
 
وتسببت الحرب في تدهور الأوضاع الإنسانية باليمن، حتى بات أكثر من 20 مليون يمني (من أصل حوالي 27.4 مليون نسمة) بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فضلا عن نزوح قرابة ثلاثة ملايين شخص، ومقتل وإصابة عشرات الآلاف، وفق منظمة الأمم المتحدة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2209