آخر الأخبار :
عاجل: كشف بإسماء محطات أمانة العاصمة الخاص بمادة البنزين ليوم غدا الثلاثاء 25 سبتمبر . تعرّف على فوائد تنظيف الجسم من السموم عن طريق القدم الوزير الإماراتي "قرقاش" يكشف عن مفتاح الحل في اليمن صعود (مخيف) للأسعار. إليكم آخر اسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي اليوم الاثنين بصنعاء وعدن سلطات مأرب توقف حصص المشتقات النفطية للمناطق الواقعة تحت سيطرة حكومة صنعاء ارتكب جريمته ببشاعة منقطعة النظير وكأنه يذبح خروفا: قاتل الإمام اليمني في البحرين يكشف الدوافع الحقيقة لجريمته وتفاصيلها الخدمة المدنية تعلن الأربعاء القادم إجازة بمناسبة العيد الـ 56 لثورة 26 سبتمبر جماعة الحوثي تحذر وتتوعد التحالف بقصف مينائي جبال علي الإمارتي وجدة السعودي في حال أقدم على هذه الخطوة! واصلا صعودهما.. إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء مساء اليوم الاثنين 24 سبتمبر 2018م في سابقة خطيرة: مسلحون بمسدسات كاتم صوت يقتحمون منزل احد اعضاء هيئة علماء اليمن محاولين قتله

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » غرائب وعجائب

ذوي الاحتياجات الخاصة في البرازيل يتلقون العلاج من عروسة البحر

ذوي الاحتياجات الخاصة في البرازيل يتلقون العلاج من عروسة البحر

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 12-08-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
في مستشفيات البرازيل حيث يعاني قطاع الخدمات بفعل المصاعب الاقتصادية يتلقى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة دفعة معنوية من مخلوقات بحرية تنتمي إلى عالم الأساطير وهي عرائس البحر.
 
وتكسب كارول كاتان عيشها من تجسيد دور عروس البحر بل وتدريس أخريات كيف يصبحن عرائس بحر منذ عام 2012 بعد أن تركت وظيفتها كطبيبة بيطرية. وتتلقى كاتان أجرا مقابل إحياء حفلات الأطفال لكنها تخصص جزءا من وقتها لزيارة المستشفيات.
 
وتجلس كاتان على كرسي متحرك حتى يتماهى معها الأطفال المقعدون. وتقول إن التطوع في المستشفيات من أكثر التجارب التي تشعرها بالرضا.
 
وترتدي كاتان ثوبا ينتهي بذيل أخضر طويل وتتحدث مع المرضى الصغار وتقول "يشعرهم هذا بالتقدير وبأنهم ليسوا معزولين... إنه أمر جميل وممتع".
 
وتقول كاتان إن الطلب على خدماتها الذي تراجع في ظل أسوأ أزمة ركود تشهدها البرازيل منذ أكثر من مئة عام، ارتفع مرة أخرى بسبب مسلسل تلفزيوني تدور قصته حول امرأة تخدع أسرتها حتى يتسنى لها العمل كعروس بحر في حديقة أحياء مائية.
 
ومثل الشخصية في المسلسل تطلب حدائق الأحياء المائية خدمات كاتان خلال الصيف. وتقوم كاتان بدور عروس البحر في مسبح عندما يكون ذلك متاحا في الحفلات.
 
وتقول إنها أحبت عرائس البحر منذ الطفولة عندما كانت تتدرب على السباحة بساقين مربوطتين. واستلهمت الفكرة من فيلم (سبلاش) الذي تؤدي فيه الممثلة داريل هانا دور عروس بحر بشعر أشقر وذيل أحمر طويل.
 
وتتدرب كاتان يوميا ويمكن أن تظل تحت الماء لأربع دقائق.
 
المصدر : رويترز
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5169) قراءة

Total time: 0.22