آخر الأخبار :
تكدس حجاج اليمن في منفذ الوديعة الحدودي السعودية : عُثِرَ عليها وهي تنزف الدماء وغائبة عن الوعي .. اختطاف واغتصاب طفلة “7 سنوات بالطائف الجزيرة تستعرض سجون الإمارات السرية.. شبح سجن أبو غريب يظهر من جديد في جنوب اليمن (فيديو) مفاجأة كبيرة من جماعة الاخوان المسلمين في الأردن اربكت النظام الاردني النيابة العامة السعودية تصدر أمرا باستدعاء مجموعة من المغردين بتويتر لهذا السبب مسؤول يمني: أسلحة إماراتية وصلت للقاعدة والحرب ضد التنظيم وهمية شاهد بالفيديو مشاجرة وطعن أحد حراس الأمن داخل مول بالسعودية التايمز: مفاوضات سعودية إسرائيلية جادة وحثيثة لتطبيع العلاقات لمواجهه هذه الدولة العربية امير سعودي يعلن انشقاقه عن نظام الملك سلمان ونجله لفقدانهم الشرعية اليمن : شاهد كيف رد محمد علي الحوثي على ام ابراهيم عن التغذية (قناة اليمن اليوم)

إعلانات نصية:
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

أيٌ من الشعارات التالية على الساحة اليمنية تؤيده؟

(الحوثيين) الله اكبر .. الموت لامريكا.. الموت لاسرائيل
(المؤتمر) بالروح..بالدم ..نفديك يا يمن
(الإصلاح) الله أكبر.. ولله الحمد

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

5 نصائح لعلاج آلام "عرق النسا" (تعرف عليها)

5 نصائح لعلاج آلام "عرق النسا" (تعرف عليها)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-08-2017    | منذ: 4 أيام مضت
يتسبب عرق النساء في آلام مبرحة بأجزاء مختلفة من الجسم، ويحدث نتيجة عدة أسباب من بينها: الشد العضلي والإنزلاق وتآكل الأقراص التي تعمل كوسائد بين الفقرات مع التقدم في العمر.
 
ويقدم استشاري وأستاذ مساعد المخ والأعصاب بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة،  الدكتور عمرو حسن الحسني، لقراء "عاجل" بعض النصائح لعلاج "عرق النسا"، في مقدمتها: تجنب النشاطات التي تسبب إجهادًا والحصول على الراحة قدر الإمكان.
 
كما ينصح بالكمادات والتبديل بين الكمادات الباردة والدافئة على مناطق الألم، وتكرار ذلك عدة مرات في اليوم.
 
وينصح استشاري المخ والأعصاب، بممارسة الإطالة لأسفل الظهر والتمارين الهوائيّة (الآيروبكس) تحت إشراف المدرب حتى لا يتعرض لمزيد من الألم.
 
وعند الشعور بألم لا يحتمل، ينصح بتناول مسكّنات الألم التي يمكن أخذها بدون وصفة، مثل: الإيبوبروفين، والنابروكسين.
 
وأخيرا، يقول الدكتور حسن، إن التعامل الأمثل مع الحالات التي لا تتحسن بالعلاجات المنزلية هو بعض الأدوية المسكنة والمضادة للالتهابات، وفي حالة ازدياد الألم يمكن الاعتماد على التدخل الجراحي كحل أخير.
 
والدكتور عمرو حسن هو استشاري وأستاذ مساعد المخ و الأعصاب بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، حاصل على ماجستير ودكتوراه في المخ والأعصاب والطب النفسي، وعضو الجمعية الأوروبية لأعصاب الأطفال.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2186