آخر الأخبار :
أمير الكويت "يحذر" السعودية وقطر (فيديو) أمريكا تستبعد الحل العسكري وتعلن عن 3 بنود لإنهاء حرب اليمن أحدها "مرحلة انتقالية تضم الجميع" (تفاصيل) من اجل السلام مسؤول أممي كبير يصل اليوم إلى اليمن "الاسم ثلاثة شبان عرب يتناوبون على اغتصاب امرأة "مقعدة" العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح يعلق على احداث العاصمة صنعاء ليلة امس وهذا ماقاله "صورة الدولار يواصل ارتفاعه .. اخبار الساعة ينشر اسعار الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي اليوم الثلاثاء 24 اكتوبر 2017م صحيفة : تكشف تفاصيل مشروع مسودة اتفاق الفرقاء السياسيين في اليمن .. من سيخلف هادي ؟ مصرف الكريمي يبدأ بصرف مرتبات الأكاديميين والموظفين في جامعة صنعاء القادمة من عدن عاجل: صدور قرارات جمهورية جديدة تخص هذه المحافظة الجنوبية مبادرة جديدة من بن سلمان خلال ساعات

إعلانات نصية:

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

5 نصائح لعلاج آلام "عرق النسا" (تعرف عليها)

5 نصائح لعلاج آلام "عرق النسا" (تعرف عليها)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-08-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
يتسبب عرق النساء في آلام مبرحة بأجزاء مختلفة من الجسم، ويحدث نتيجة عدة أسباب من بينها: الشد العضلي والإنزلاق وتآكل الأقراص التي تعمل كوسائد بين الفقرات مع التقدم في العمر.
 
ويقدم استشاري وأستاذ مساعد المخ والأعصاب بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة،  الدكتور عمرو حسن الحسني، لقراء "عاجل" بعض النصائح لعلاج "عرق النسا"، في مقدمتها: تجنب النشاطات التي تسبب إجهادًا والحصول على الراحة قدر الإمكان.
 
كما ينصح بالكمادات والتبديل بين الكمادات الباردة والدافئة على مناطق الألم، وتكرار ذلك عدة مرات في اليوم.
 
وينصح استشاري المخ والأعصاب، بممارسة الإطالة لأسفل الظهر والتمارين الهوائيّة (الآيروبكس) تحت إشراف المدرب حتى لا يتعرض لمزيد من الألم.
 
وعند الشعور بألم لا يحتمل، ينصح بتناول مسكّنات الألم التي يمكن أخذها بدون وصفة، مثل: الإيبوبروفين، والنابروكسين.
 
وأخيرا، يقول الدكتور حسن، إن التعامل الأمثل مع الحالات التي لا تتحسن بالعلاجات المنزلية هو بعض الأدوية المسكنة والمضادة للالتهابات، وفي حالة ازدياد الألم يمكن الاعتماد على التدخل الجراحي كحل أخير.
 
والدكتور عمرو حسن هو استشاري وأستاذ مساعد المخ و الأعصاب بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، حاصل على ماجستير ودكتوراه في المخ والأعصاب والطب النفسي، وعضو الجمعية الأوروبية لأعصاب الأطفال.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2093