آخر الأخبار :
وزارة النفط والمعادن تصدر بيان توضح فيه ملابسات اختطاف المهندس الامريكي "بيان صحيفة عكاظ: تكشف عن القرار الخطير الذي تنوي دول الحصار اتخاذه خلال ايام ضد دولة قطر وزارة التربية والتعليم توجة تحذير هام الى جميع المواطنين وتكشف حقيقة رفع رسوم التسجيل "تفاصيل التربية والتعليم تعلن عن موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية والثانوية أول برلماني يعلن مقاطعة كافة الاجتماع الحكومية حتى صرف رواتب تعز (الاسم + صورة) قيادي اصلاحي : هذا ما طلبه قيادات في التحالف من محافظ تعز ودفعوه لتقديم استقالته ؟ ياسين سعيد نعمان يهدد بكشف الاوراق والتحالف مع الرئيس الاسبق صالح وهادي تحت الاقامة الجبرية قطر: مستعدون للحوار ولكن بشرط واحد؟ لأول مرة...السعودية تعين امرأة في هذا المنصب الرفيع صالح يضع شرطاً واحداً لوقف إطلاق الصواريخ على الإمارات والسعودية

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

برأيك .. إلى أين تسير الامور بصنعاء بين الحوثيين وصالح؟

التصالح
المواجهة
لا أدري

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

إشـادة قطرية في السعودية وهجوم على الإمارات

إشـادة قطرية في السعودية وهجوم على الإمارات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-08-2017    | منذ: 1 أشهر مضت

قالت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر (مستقلة)، السبت 12 أغسطس ، إنها رصدت “تراجعاً إيجابياً” لـ”الانتهاكات الحقوقية” من جانب السعودية عقب تفجر الأزمة بين البلدين، مطلع يونيو الماضي .

وحسب وكالة “الأناضول” ذكر رئيس اللجنة، علي بن صميخ المري، في مؤتمر صحفي بالدوحة، شواهد لذلك “التراجع”، بالرغم من وصفه بـ”غير الكافي” و”غير الواضح”، لافتًا إلى أن الدول الأخرى المشاركة في مقاطعة بلاده لم تحذ حذو الرياض .

وأوضح المري أن السعودية سمحت لمواطنيها، ممن يحملون بطاقة إقامة في قطر، ويعملون أو لديهم أملاك فيها، بالبقاء، رغم أنها طالبتهم، في 5 يونيو الماضي، بمغادرتها خلال أسبوعين. كما سمحت لطلبتها ممن يدرسون في جامعات قطر بالسفر إليها، وللطلبة القطريين في الجامعات السعودية بدخول المملكة .

وفسر الحقوقي القطري اعتباره ذلك التراجع بـ”غير الكافي وغير الواضح”؛ “لأنه في الوقت الذي سمحت فيه السعودية لمواطنيها ممن لديهم أملاك في قطر بالدخول إليها، لم تسمح للمواطنين القطريين ممن لديهم أملاك في المملكة بدخولها” .

مشيراً إلى أنه “بخلاف هذا التراجع الإيجابي غير الواضح وغير الكاف من السعودية، والذي تشيد به اللجنة، فإنها لم ترصد بالمقابل أي تراجع من جانب الإمارات أو البحرين بخصوص القرارات التي اتخذتاها”. وتابع: “وعلى العكس، اتخذ البلدان مزيدا من الإجراءات التعسفية، واستمرا في قراراتهما التي تخالف كافة الاتفاقيات الدولية، وتنتهك حقوق مواطني دولة قطر والمقيمين فيها” .

وبالنسبة للإمارات، فإن اللجنة “لم ترصد فقط انتهاك الحق في التعليم، بل رصدت تمييزا عنصريا ضد طلبة قطر الدارسين هناك”، حسب المري .

وأضاف أن “عدد الشكاوى التي تلقتها اللجنة منذ بدء الحصار وصل إلى 3269 شكوى، تتعلق بمختلف أنواع الانتهاكات” .

وقال إن “شكاوى المستثمرين القطريين التي استقبلتها اللجنة بشأن الملكية بلغت 984 شكوى، منها 607 تتعلق بالسعودية، و331 بالإمارات، و46 بالبحرين”. وأشار “إلى تجاهل هذه الدول لمعالجة أوضاع المستثمرين والملاك القطريين، ما يؤكد جليا أنه لا توجد بيئة قانونية آمنة للاستثمارات فيها، وبخاصة الإمارات، وبالتحديد في دبي” .

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2053