آخر الأخبار :
اليمن : هكذا علق القيادي السلفي الجنوبي هاني بن بريك على حادثة اغتصاب وقتل الناشطة المؤتمرية امل القليصي بمحافظة اب (صوره) اليمن : اول تعليق حكومي على اغتصاب ومقتل ناشطة مؤتمرية تدعى امل القليصي بمحافظة اب اليمن : الحوثيون يرفضون الافراج عن هذا الضابط التهامي مقابل 100 اسير حوثي وثمانية قيادات (صوره) اليمن : 15 فتاة بصنعاء اختطفها الحوثيون بيوم واحد وترفض الكشف عن مصيرهن في الذكرى الـ27 لإطلاق صدام حسين صواريخه على إسرائيل.. هذا الجديد الذي كشفته تل أبيب وزير الدفاع الأمريكي: حزب الله أحد التهديدات الرئيسية إلى جانب داعش والقاعدة اليمن : اشتباكات عنيفة بين قبائل عنس ذمار مع الحوثيين على خلفية محاولة اعتقال احد المشائخ الداعية السعودي «عايض القرني»: ابشركم اني تبت إلى الله من السياسة وطلقتها ثلاثة لا رجعة عنها (فيديو) اليمن : اعتماد رواتب مغرية قطرية لإعلاميين يمنيين وتصرف عن طريق توكل كرمان اليمن : الحوثيون يختطفون نجل الكاتب اليمني عبد الرحمن بجاش بصنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

الكاتب السعودي خاشقجي يعود للكتابة مجدداً وهذا ما قاله في أول تغريده له!

الكاتب السعودي خاشقجي يعود للكتابة مجدداً وهذا ما قاله في أول تغريده له!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-08-2017    | منذ: 5 أشهر مضت
نشر الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، الأحد، تغريدة معلنا بذلك عودته للكتابة والتغريد بعد انقطاع منذ آخر تغريدة له بنوفمبر/ تشرين الثاني 2016.
 
 وقال خاشقجي في تغريدته: "أعود للكتابة والتغريد، الشكر لمعالي وزير الاعلام لمساعيه الطيبة والشكر والولاء متصلان لسمو ولي العهد لا كُسر في عهده قلمٌ حر ولا سكت مغرد."
 
ورد في تغريدة منفصلة ردا على برجس البرجس، حيث قال: "أشكرك اخي برجس وأشكر كل من هنئني، نعم ليفرج الله كرب الجميع، فلا يجوز ان يحجر رأي أحد مهما اختلف فتعدد الاّراء اثراء واجتهاد يفيد المسؤول."
 
ويذكر أن غياب الإعلامي السعودي جمال خاشقجي عن الكتابة والتغريد على موقع تويتر، أثار علامات استفهام بين عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد معلومات غير مؤكدة تم تداولها حول منعه من الكتابة أو الظهور في المحطات الفضائية.
 
وكان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية قد أكّد في بيان أصدره في 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أن الكاتب لا يمثل المملكة بأي صفة، وما يعبر عنه من آراء تعد شخصية ولا تمثل مواقف حكومة السعودية بأي شكل من الأشكال.
 
وكانت آخر تغريدة نشرها جمال خاشقجي عبر "تويتر" في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، وهو التوقيت الذي توقف فيه نهائياً عن كتابة المقالات والظهور في وسائل الإعلام.
 
وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس نقلت عن مصدر بوزارة الخارجية في ديسمبر/ كانون الأول 2016، أن تصريحات خاشقجي خاصة بعد انتقاده وصول دونالد ترامب إلى سدة الرئاسة في الانتخابات الأميركية، لا تمثل الجهات الرسمية السعودية.
 
وأسس خاشقجي قناة "العرب"، المملوكة للأمير السعودي الوليد بن طلال، في العام 2014، ولم يدم بثها عبر الأقمار الصناعية إلا يوماً واحداً، بسبب استضافته لمعارض بحريني كون أن المحطة كانت تنطلق من المنامة.
 
وفشل خاشقجي في إعادة بثها من عدة دول؛ لأسباب يعتقد أنها سياسية، وكانت آخرها محاولة انطلاق القناة من العاصمة القطرية الدوحة، ولكن الأمر لم يكتمل.
وفي فبراير/شباط الماضي أعلن الوليد بن طلال إغلاق قناة العرب رسمياً.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.9838