آخر الأخبار :
آيفون 8 بلس يقدم أفضل كاميرا على الإطلاق بين الهواتف الذكية " محمد الحوثي"يعلق على خبر تعيين ابنته وكيلة وزارة في حكومة صنعاء (صورة) عدن تشهد أغرب زواجه في تاريخ المدينة تاجر يزوج ابنته بهذا الشرط الغريب السعودية تتخلى عن الحل العسكري في اليمن وتعلن عن طريق جديد لحل الأزمة اليمنية صحيفة عكاظ: تكشف عن تسجيل مسرب لقيادي حوثي "نحن بصدد عقد صفقة مع حزب الاصلاح نكاية بصالح " صنعاء تختار هذه الشخصية الجنوبية لإيقاد شعلة 26 سبتمبر "تعرف عليها قنوات أمريكية تعلن نهاية العالم المغرد مجتهد هذا مالا تعرفونه عن حرب السعودية في اليمن العميد يحيى صالح يدعو اليمنيين الى المشاركة في حملة لوقف الحرب من اجل اليمن اليمن..قوات الحزام الأمني تلقي القبض على عنصرين من تنظيم "القاعدة" في أبين

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

برأيك .. إلى أين تسير الامور بصنعاء بين الحوثيين وصالح؟

التصالح
المواجهة
لا أدري

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

5 أنواع من الأطعمة تساعدك على تحسين «مزاجك» السيئ

5 أنواع من الأطعمة تساعدك على تحسين «مزاجك» السيئ

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-08-2017    | منذ: 1 أشهر مضت
معظم الناس يعانون من تقلبات في المزاج، فبعض الأيام تكون الأحوال جيدة بالنسبة لنا، وبعضها الآخر تكون غير ذلك، وهناك علاقة جيدة بين الشعور بمزاج حسن وعلاقتها بتناول أنواع معينة من الطعام التي تعمل على تحسين المزاج.
 
إليك الأغذية التي تساعد على تحسين المزاج:
 
1 – الخضروات الورقية، المكسرات والبيض: أنواع الطعام هذه تحتوي على فيتامن (ب)، الذي يساعد الدماغ على إِنْتَاج هرمون السعادة؛ وبالتَّالي تهدئة الإِنْسَان وتقليل القلق.
 
2 – البندورة والخس: يحتويان على الكروم؛ وَهُوَ عنصر ضروري لإِنْتَاج الإنْسُولِين؛ وبالتالي تنظيم مستوى السكر في الدم، للمحافظة على مستوى ثابت للسكر في الدم، وهي من أهم العوامل للمحافظة على مزاج جيد.
 
3 – الشيكولاتة: من أكثر الأطعمة التي تساعد على تحسين المزاج؛ وذلك بسبب احتوائها على السكر ومواد أخرى تحفز الدماغ على إِنْتَاج السيروتونين.
 
4 – الأوميجا3: تعمل على تحسين الذاكرة، وتخفيف الكآبة عن طريق التأثير على الإشارات المنتشرة بين خلايا الدماغ، والأوميجا3 موجودة في الأسماك والمأكولات البحرية مثل: سمك السلمون، التونا، السردين وبعض المصادر النباتية مثل: المكسرات، بذور الكتان، وزيت الكانولا؛ لذلك علينا تناول السمك على الأقل مرتين في الأسبوع.
 
5 – النشويات: تناول الطعام الغني بالكربوهيدرات كالمكرونة، والبطاطا، والحبوب، يساعد الجسم على الاسترخاء؛ وَذَلِكَ لاحْتِوَائِها على الحمض الأميني التربتوفان الذي يساعد الدماغ على إِنْتَاج هرمون السيروتونين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2707