آخر الأخبار :
عاجل : هجوم مسلح في عدن وسقوط قتلى وجرحى مسلحون يغتالون مسؤولاً أمنياً ونجاة إمام مسجد من محاولة إغتيال أخرى في عدن "لست نادما"... هادي يكشف أمرا "غير متوقع" لأول مرة منذ دخول السعودية في اليمن تعرف على اسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي اليوم الخميس 19 يوليو 2018م ابن سلمان يتحدث مجددا عن الحرب في اليمن فلكي كويتي: الجمعة تشهد أطول خسوف كلي للقمر خلال قرن أمر ملكي من العاهل السعودي بشأن القضاء أول رد رسمي على العرض المقدم من عبد الملك الحوثي إلى السعودية والإمارات ألوية العمالقة تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة لحسم معركة الحديدة وزير الاوقاف: 25 الف حاج يمني سيؤدون فريضة الحج هذا العام

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

5 أنواع من الأطعمة تساعدك على تحسين «مزاجك» السيئ

5 أنواع من الأطعمة تساعدك على تحسين «مزاجك» السيئ

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-08-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
معظم الناس يعانون من تقلبات في المزاج، فبعض الأيام تكون الأحوال جيدة بالنسبة لنا، وبعضها الآخر تكون غير ذلك، وهناك علاقة جيدة بين الشعور بمزاج حسن وعلاقتها بتناول أنواع معينة من الطعام التي تعمل على تحسين المزاج.
 
إليك الأغذية التي تساعد على تحسين المزاج:
 
1 – الخضروات الورقية، المكسرات والبيض: أنواع الطعام هذه تحتوي على فيتامن (ب)، الذي يساعد الدماغ على إِنْتَاج هرمون السعادة؛ وبالتَّالي تهدئة الإِنْسَان وتقليل القلق.
 
2 – البندورة والخس: يحتويان على الكروم؛ وَهُوَ عنصر ضروري لإِنْتَاج الإنْسُولِين؛ وبالتالي تنظيم مستوى السكر في الدم، للمحافظة على مستوى ثابت للسكر في الدم، وهي من أهم العوامل للمحافظة على مزاج جيد.
 
3 – الشيكولاتة: من أكثر الأطعمة التي تساعد على تحسين المزاج؛ وذلك بسبب احتوائها على السكر ومواد أخرى تحفز الدماغ على إِنْتَاج السيروتونين.
 
4 – الأوميجا3: تعمل على تحسين الذاكرة، وتخفيف الكآبة عن طريق التأثير على الإشارات المنتشرة بين خلايا الدماغ، والأوميجا3 موجودة في الأسماك والمأكولات البحرية مثل: سمك السلمون، التونا، السردين وبعض المصادر النباتية مثل: المكسرات، بذور الكتان، وزيت الكانولا؛ لذلك علينا تناول السمك على الأقل مرتين في الأسبوع.
 
5 – النشويات: تناول الطعام الغني بالكربوهيدرات كالمكرونة، والبطاطا، والحبوب، يساعد الجسم على الاسترخاء؛ وَذَلِكَ لاحْتِوَائِها على الحمض الأميني التربتوفان الذي يساعد الدماغ على إِنْتَاج هرمون السيروتونين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2258