آخر الأخبار :
محمد علي الحوثي أنا خائف من هذه الرسالة ؟ شبان عرب يغتصبون امرأة أمام زوجها ويصورون جريمتهم إجراء أول عملية «ناجحة» لزراعة رأس جثة بشرية..!! (شاهد) أنباء عن نقل الأمير متعب و 5 أمراء من الموقوفين إلى المستشفى توجيه عاجل من الملك سلمان بشأن المواطن السعودي تفاصيل مفصلة بعد اللبس الذي حصل حول تاهل منتخبنا الوطني لكرة القدم السعودية تضع شروط جديدة لإيقاف حربها على اليمن..! الإعلان عن مكافأة مليار ريال لمن يدلي بمعلومات عن هذه القيادات الإرهابية في اليمن الطيار اليمني مقبل الكوماني الذي تحول الى مقوتي مؤخرا( سأكونا مرتزقا فهل تقبلوني واسرتي ياأبناء مأرب) اليمن : هذا هو سبب اقتحام جماعة الحوثي مبنى مصلحة الاحوال المدنية بصنعاء

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

5 أنواع من الأطعمة تساعدك على تحسين «مزاجك» السيئ

5 أنواع من الأطعمة تساعدك على تحسين «مزاجك» السيئ

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-08-2017    | منذ: 3 أشهر مضت
معظم الناس يعانون من تقلبات في المزاج، فبعض الأيام تكون الأحوال جيدة بالنسبة لنا، وبعضها الآخر تكون غير ذلك، وهناك علاقة جيدة بين الشعور بمزاج حسن وعلاقتها بتناول أنواع معينة من الطعام التي تعمل على تحسين المزاج.
 
إليك الأغذية التي تساعد على تحسين المزاج:
 
1 – الخضروات الورقية، المكسرات والبيض: أنواع الطعام هذه تحتوي على فيتامن (ب)، الذي يساعد الدماغ على إِنْتَاج هرمون السعادة؛ وبالتَّالي تهدئة الإِنْسَان وتقليل القلق.
 
2 – البندورة والخس: يحتويان على الكروم؛ وَهُوَ عنصر ضروري لإِنْتَاج الإنْسُولِين؛ وبالتالي تنظيم مستوى السكر في الدم، للمحافظة على مستوى ثابت للسكر في الدم، وهي من أهم العوامل للمحافظة على مزاج جيد.
 
3 – الشيكولاتة: من أكثر الأطعمة التي تساعد على تحسين المزاج؛ وذلك بسبب احتوائها على السكر ومواد أخرى تحفز الدماغ على إِنْتَاج السيروتونين.
 
4 – الأوميجا3: تعمل على تحسين الذاكرة، وتخفيف الكآبة عن طريق التأثير على الإشارات المنتشرة بين خلايا الدماغ، والأوميجا3 موجودة في الأسماك والمأكولات البحرية مثل: سمك السلمون، التونا، السردين وبعض المصادر النباتية مثل: المكسرات، بذور الكتان، وزيت الكانولا؛ لذلك علينا تناول السمك على الأقل مرتين في الأسبوع.
 
5 – النشويات: تناول الطعام الغني بالكربوهيدرات كالمكرونة، والبطاطا، والحبوب، يساعد الجسم على الاسترخاء؛ وَذَلِكَ لاحْتِوَائِها على الحمض الأميني التربتوفان الذي يساعد الدماغ على إِنْتَاج هرمون السيروتونين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2114