آخر الأخبار :
اختطاف مشرف من حوثي من صعدة في همدان، والحوثيين يشنون حملة اعتقالات على ابناء الذفيف عملية اغتيال جديدة في عدن تسفر عن سقوط 3 جنود ومواطن جماعة الحوثي تخسر مناطق جديدة في مديرية حيران بحجة وسقوط 9 اسرى الدولار يصل إلى الـ 500 ريال .. اسعار الصرف اليوم الأحد 22 يوليو 2018م في محلات الصرافة بصنعاء صورة صادمة قادمة من مساجد عدن ..شاهد "صفقة جديدة" لابن سلمان بـ12 مليون دولار... هذه تفاصيلها الحكومة تبدأ أولى خطوات دفع مرتبات الموظفين في كافة المحافظات .. والبنك الدولي يضع هذا الشرط..! التحذير من وجبة سعودية تؤدي إلى "جلطات القلب" تحقيقات FBI: "رجل ترامب" الأول تجسّس لصالح روسيا القوات اليمنية تطلق عملية عسكرية للسيطرة على مناطق بالحديدة غربي البلاد

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

إمتنعوا .. عن وضع الطماطم في الثلاجة فوراً .. لهذا السبب!

إمتنعوا .. عن وضع الطماطم في الثلاجة فوراً .. لهذا السبب!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-08-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
عادة ما تقوم سيدات المنازل بوضع الخضار والفواكه في البراد بعد شرائها معتقدة أنها بهذه الطريقة تحافظ عليها، ولكن ما لا تعرفونه هو أن البندورة لا تنتمي إطلاقاً إلى هذه الشريحة؟ إذ تبيّن أنّ تبريد الطماطم هو أمر مضرّ، لسبب مفاجئ.
 
وكشفت إحدى أكبر شبكات السوبرماركت في المملكة البريطانية المتحدة Asda، بعدما تكلمت عن جدل حفظ الكاتشاب في البراد، ولكنّ المعلومة المفاجئة بشكل أكبر كانت أنّ البندورة لا يجب وضعها إطلاقاً في البراد.
 
الأمر كلّه يتعلّق بالطعم، حيث تؤثر عملية التبريد على تركيبة الطماطم الطبيعية؛ فبدلاً أن تبقى طازجة وتدوم لوقت أطول، تتحوّل وعلى العكس من ناحية الطعم، فتخسر رائحتها وطعمها اللذان يميلان إلى الحلاوة.
 
إذ أنّ بعض الإنزيمات تصبح معطّلة في تركيبة الطماطم عند بلوغ درجة البراد، حتّى وأنّ الأثر لا يمكن عكسه من خلال إعادة الطماطم إلى حرارة الغرفة مجدداً.
 
الأمر منطقي مع العلم أن الطماطم تنمو أساساً في مناخٍ دافئ، لذلك، ليس من المستغرب أن تتحمل حرارة أكثر إرتفاعاً من غيرها من خضار، أو بالأحرى فاكهة كونها فعلياً تعتبر من أنواع الفواكه
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2344