آخر الأخبار :
وكالة تكشف حقيقة وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس شاهد الصور الأولى للطائرة السعودية الناجية من التحطم عاجل : العاصفة المدارية تضرب جزيرة سقطرى وترقب في حضرموت والمهرة صحيفة سعودية تعلن اعتذارها لليمنيين بعد وقوعها في هذا الخطأ..! (تفاصيل) الإمارات تخرج عن صمتها وتكشف دور قوات التحالف بعد إنهاء حرب اليمن اليمن... نجاة مسؤول وضابط من الاغتيال في مدينة تعز طارق محمد صالح :يغرد عن الوحدة اليمنية من ارض الجنوب وهذا ماقاله؟ بالفيديو: كيف اعتدى مواطنون بالضرب على سفاح إنماء “رويترز” تنشر صورة مؤلمة من قلب العاصمة صنعاء تُشعل بها مواقع التواصل.. شاهد السعودية تكشف سبب حادث الطائرة في مطار جدة (فيديو)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

دقات بيغ بن تتوقف 4 سنوات.. والسبب؟!!

دقات بيغ بن تتوقف 4 سنوات.. والسبب؟!!

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 15-08-2017    | منذ: 9 أشهر مضت
تتوقف ظهر يوم 21 أغسطس/آب الجاري دقات ساعة "بيغ بن" الشهيرة في البرلمان البريطاني لمدة أربع سنوات، بسبب أعمال صيانة.
 
وذكر مجلس العموم البريطاني أن المطارق التي كانت تقرع الجرس البالغ وزنه 13.7 طنا عند رأس كل ساعة في كل يوم خلال 157 عاما مضت، سوف تتوقف عن العمل رغم أنها ستعمل في مناسبات استثنائية مثل احتفالات العام الميلادي الجديد.
 
وقال حارس الساعة ستيف جاغز إن أعمال الترميم ستحفظ الساعة لفترة طويلة كما ستحفظ المبنى الذي يحملها وهو برج إليزابيث تاور.
 
وقد شجع جاغز عامة الناس على التجمع في ساحة البرلمان القريبة للاستماع إلى الدقات الأخيرة للجرس قبل أن يصمت يوم الاثنين المقبل.
 
يشار إلى أن قصر ويستمنستر الواقع عند ضفة نهر التايمز الذي يضم البرلمان البريطاني، مسجل على لائحة مواقع التراث العالمي، وهو من أهم المواقع السياحية في بريطانيا.
 
وكانت دقات بيغ بن توقفت عدة مرات منذ قرع جرسها أول مرة عام 1859، لكن هذه هي أطول فترة يصمت فيها الجرس بسبب أعمال ترميم تصل كلفتها إلى 29 مليون جنيه إسترليني (38 مليون دولار).
 
المصدر : الجزيرة نت
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4145