آخر الأخبار :
اليمن : هكذا علق القيادي السلفي الجنوبي هاني بن بريك على حادثة اغتصاب وقتل الناشطة المؤتمرية امل القليصي بمحافظة اب (صوره) اليمن : اول تعليق حكومي على اغتصاب ومقتل ناشطة مؤتمرية تدعى امل القليصي بمحافظة اب اليمن : الحوثيون يرفضون الافراج عن هذا الضابط التهامي مقابل 100 اسير حوثي وثمانية قيادات (صوره) اليمن : 15 فتاة بصنعاء اختطفها الحوثيون بيوم واحد وترفض الكشف عن مصيرهن في الذكرى الـ27 لإطلاق صدام حسين صواريخه على إسرائيل.. هذا الجديد الذي كشفته تل أبيب وزير الدفاع الأمريكي: حزب الله أحد التهديدات الرئيسية إلى جانب داعش والقاعدة اليمن : اشتباكات عنيفة بين قبائل عنس ذمار مع الحوثيين على خلفية محاولة اعتقال احد المشائخ الداعية السعودي «عايض القرني»: ابشركم اني تبت إلى الله من السياسة وطلقتها ثلاثة لا رجعة عنها (فيديو) اليمن : اعتماد رواتب مغرية قطرية لإعلاميين يمنيين وتصرف عن طريق توكل كرمان اليمن : الحوثيون يختطفون نجل الكاتب اليمني عبد الرحمن بجاش بصنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

دقات بيغ بن تتوقف 4 سنوات.. والسبب؟!!

دقات بيغ بن تتوقف 4 سنوات.. والسبب؟!!

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 15-08-2017    | منذ: 5 أشهر مضت
تتوقف ظهر يوم 21 أغسطس/آب الجاري دقات ساعة "بيغ بن" الشهيرة في البرلمان البريطاني لمدة أربع سنوات، بسبب أعمال صيانة.
 
وذكر مجلس العموم البريطاني أن المطارق التي كانت تقرع الجرس البالغ وزنه 13.7 طنا عند رأس كل ساعة في كل يوم خلال 157 عاما مضت، سوف تتوقف عن العمل رغم أنها ستعمل في مناسبات استثنائية مثل احتفالات العام الميلادي الجديد.
 
وقال حارس الساعة ستيف جاغز إن أعمال الترميم ستحفظ الساعة لفترة طويلة كما ستحفظ المبنى الذي يحملها وهو برج إليزابيث تاور.
 
وقد شجع جاغز عامة الناس على التجمع في ساحة البرلمان القريبة للاستماع إلى الدقات الأخيرة للجرس قبل أن يصمت يوم الاثنين المقبل.
 
يشار إلى أن قصر ويستمنستر الواقع عند ضفة نهر التايمز الذي يضم البرلمان البريطاني، مسجل على لائحة مواقع التراث العالمي، وهو من أهم المواقع السياحية في بريطانيا.
 
وكانت دقات بيغ بن توقفت عدة مرات منذ قرع جرسها أول مرة عام 1859، لكن هذه هي أطول فترة يصمت فيها الجرس بسبب أعمال ترميم تصل كلفتها إلى 29 مليون جنيه إسترليني (38 مليون دولار).
 
المصدر : الجزيرة نت
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2014