آخر الأخبار :
البنوك السعودية توجه رسالة هامة الى جميع المقيمين المغتربين بالمملكة (النص) القبض على خلية نساء يمنيات يقمن بهذا العمل المشين .. تفاصيل شاهد أخر ظهور للعميد طارق محمد عبدالله صالح اليوم.. والسبب! (صورة) مقتل ثلاثة من عناصر القاعدة بغارة امريكية في البيضاء محمد علي الحوثي يوجّه تهديدا عنيفا للسعودية ويرد على الجبير؟ اندلاع اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وقبائل «العصيمات» معقل بيت الأحمر بعمران.. ومصادر تكشف أسبابها! حتى لا تشتكي من البواسير مرة أخرى.. إليك الحل الأقوى! (التعليمات) عبد الباري عطوان: ماذا يعني الجبير بقوله أن السعودية لن تقف مكتوفة الأيدي ؟ وزير الصحة يكشف عن فضيحة بجلاجل في وزارة الصحة - صفقة باكثر من نصف مليار ريال (وثائق) بالفيديو...شرطة مكة تكشف ملابسات واقعة "فتاة مطعم الطائف" المشينة

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

دقات بيغ بن تتوقف 4 سنوات.. والسبب؟!!

دقات بيغ بن تتوقف 4 سنوات.. والسبب؟!!

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 15-08-2017    | منذ: 3 أشهر مضت
تتوقف ظهر يوم 21 أغسطس/آب الجاري دقات ساعة "بيغ بن" الشهيرة في البرلمان البريطاني لمدة أربع سنوات، بسبب أعمال صيانة.
 
وذكر مجلس العموم البريطاني أن المطارق التي كانت تقرع الجرس البالغ وزنه 13.7 طنا عند رأس كل ساعة في كل يوم خلال 157 عاما مضت، سوف تتوقف عن العمل رغم أنها ستعمل في مناسبات استثنائية مثل احتفالات العام الميلادي الجديد.
 
وقال حارس الساعة ستيف جاغز إن أعمال الترميم ستحفظ الساعة لفترة طويلة كما ستحفظ المبنى الذي يحملها وهو برج إليزابيث تاور.
 
وقد شجع جاغز عامة الناس على التجمع في ساحة البرلمان القريبة للاستماع إلى الدقات الأخيرة للجرس قبل أن يصمت يوم الاثنين المقبل.
 
يشار إلى أن قصر ويستمنستر الواقع عند ضفة نهر التايمز الذي يضم البرلمان البريطاني، مسجل على لائحة مواقع التراث العالمي، وهو من أهم المواقع السياحية في بريطانيا.
 
وكانت دقات بيغ بن توقفت عدة مرات منذ قرع جرسها أول مرة عام 1859، لكن هذه هي أطول فترة يصمت فيها الجرس بسبب أعمال ترميم تصل كلفتها إلى 29 مليون جنيه إسترليني (38 مليون دولار).
 
المصدر : الجزيرة نت
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.232